كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس وأبرز الظوارهر الجوية المتوقعة، اليوم الجمعة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يامصر”، والمذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إن حالة التحسن في الأحوال الجوية مازالت مستمرة خاصة في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر، لافتة إلى أن البلاد مازالت تتأثر بكتل هوائية قادمة من على البحر المتوسط والتي تكون محملة ببخار الماء مما يعمل على زيادة نسب الرطوبة، وبالتالي زيادة  الإحساس بارتفاع درجات حرارة خلال فترة النهار.



وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن قيم درجات الحرارة حول المعدلات الطبيعية لها في مثل هذا الوقت من العام، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 33 درجة مئوية، فيما تسود أجواء حارة رطبة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري والسواحل الشمالية، وشديدة الحرارة على المناطق الجنوبية.
 

أبرز الظواهر الجوية المتوقعة اليوم
 

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن فترة المساء تشهد نشاط نسبي في حركة الرياح والذي يعمل على تلطيف الأجواء وتقليل الإحساس بارتفاع نسب الرطوبة.

وأوضحت أن نشاط الرياح يعمل على إثارة الرمال والأتربة في المناطق الجنوبية وخاصة في محافظة الوادي الجديد، مشددة على أهمية ارتداء الكمامات وخاصة في المناطق الصحراوية، كما يؤدي لاضطراب شديد في حركة الملاحة البحرية في خليج السويس، حيث يصل ارتفاع الأمواج لـ 3.5 متر، فهو غير مؤهل تمامًا لأعمال الملاحة البحرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة الطقس

إقرأ أيضاً:

نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس اليوم فى محافظات جنوب البلاد، متوقعة ارتفاع في درجات الحرارة ، بقيم تتراوح من 2-3 درجات عن الأيام الماضية، نظرا لوجود رياح تنشط أحيانا عل أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة على مناطق الجنوب الخميس 4 يوليو

كما أوضحت الأرصاد الجوية أن اليوم سيكون ذروة الموجة شديدة الحرارة على محافظات الصعيد وجنوب البلاد، حيث تصل درجات الحرارة العظمي لـ44 درجة على عدد من مدن ومحافظات الصعيد، كالتالي: 

- سوهاج: العظمى 41 والمحسوسة 42

- قنا: العظمى 42 والمحسوسة 43

- أسوان: العظمى 43 والمحسوسة 44

- الأقصر: 42 والمحسوسة 43

نصائح الصحة لتفادي الموجة الحارة في مناطق الجنوب

ومن خلال صفحتها الرسمية على «فيس بوك»، أعادت وزارة الصحة والسكان توجيه بعض النصائح والإرشادات للمواطنين، للتعامل مع موجة الطقس شديدة الحرارة، وذلك للبقاء باردا ورطبا خلال درجات الحرارة المرتفعة في فصل الصيف.

ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة، وارتداء قبعة عند التعرض للشمس. الاستحمام بالماء البارد. شرب الماء بانتظام، حوالي كوب من الماء كل ساعة، ومن «2-3» لترات على الأقل في اليوم الواحد. تقليل النشاط البدني وأخذ فترات راحة في مكان بارد.

 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة يستمر حتى الاثنين المقبل
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة معتدلة في مناطق الشمال وارتفاع طفيف في مناطق الوسط والجنوب
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • الباز: توجه نحو اقتصار عمل المتحدثين الرسميين على الوزارات السيادية
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة