أشادت النائبة مرثا محروس عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسين لحزب حماة الوطن ووكيل لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بـ انضمام مصر لمجموعة دول البريكس، مؤكدة أنه هذه الخطوة ستشكل نقطة قوة في الساحة الاقتصادية المصرية نظرا لما تحمله القمة من أهمية في وجود العديد من الدول ذو الاقتصاد القوي.

 

 

و أوضحت “ محروس ” أن دول البريكس تحتوي علي حوالي ٤١٪ من الاقتصاد العالمي ومن المتوقع أن إنضمام مصر سوف يسهم في تحقيق المعادلة الصعبة من التوازن الاقتصادي لاسيما توقعات صعود معدل نجاح الاقتصاد المصري .

 

واستكملت “عضو التنسيقية  قائلة:”  مصر استطاعت تخطي العديد من الموجات الاقتصادية الغير مستقرة وإذا نظرنا نظرة شاملة يمكننا القول أن تحقيق التوازن الاقتصادي بمعدلات إيجابية مستمرة سوف يعتمد علي فكرة تقليل اعتماد مصر علي الدولار الأمريكي .

 

وأشارت "محروس" إلى أن مصر لديها تعاون إقتصادي ضخم مع الصين وروسيا الذي يشكلون الضلع الأساسي لمجموعة البريكس وبالتالي خلق عملة جديدة في السوق العالمي سوف يحدث انقلاب اقتصادي علي مستوي العالم ويدعم تعاون مصر الاقتصادي مع هذه الدول .

 

وأوضحت "عضو البرلمان  أن كل هذا يعكس مدي جهود وجدية الدولة المصرية والقيادة السياسية في تحقيق استراتيجية التنمية الاقتصادية للجمهورية المصرية الجديدة . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مرثا محروس تنسيقية شباب الاحزاب حماه الوطن لجنة الاتصالات البريكس

إقرأ أيضاً:

برلمانية: 1.4 مليون وحدة سكنية آيلة للسقوط في مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، إن ملف العقارات الآيلة للسقوط في حاجة إلى الاطلاع عليه بشكل موسع، واتخاذ بعض الإجراءات القوية للتصدي للأزمات التي قد تحدث بسبب سقوط بعض العقارات.

وتابعت "سعيد"، خلال خلال حوارها مع الإعلامي هيثم بسام، ببرنامج "حقك مع المشاكس"، المذاع على فضائية "القاهرة والناس"، أن هناك 5 عقارات سقطت خلال شهر سبتمبر فقط، ولا يوجد إجراء إلا البحث عن الجثث والمصابين، مشيرة إلى أنها لا ترى أي خطط تنفيذية لمواجهة هذا الملف.

وأوضحت أن المحليات هي المسؤول الأول عن ملف العقارات الآيلة للسقوط، مشيرة إلى أن هناك إحصائية من قبل "المركز المصري للحق في السكن" تتحدث عن أن هناك 1.4مليون وحدة سكنية آيلة للسقوط في مصر، ورغم ذلك لم يتم التصدي أو معالجة هذه المشكلة.

مقالات مشابهة

  • وحيدا في الساحة يقاتل.. حزب الله أسير "الخيال الدعائي"
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • أبرز الأغاني التي ستقدمها أنغام خلال حفلها بـ«ليلة العمر» في الكويت
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • 6 نوفمبر.. أنغام تحيي حفلا في الكويت ضمن فعاليات «ليلة العمر»
  • أنغام: «معرفش أي حاجة عن تووليت.. وأكرم حسني فنان موهوب»
  • صحيفة المجاهد: إمارة خليجية صغيرة وراء حرمان الجزائر من دخول البريكس.. وملف الانضمام طوي نهائيا
  • برلمانية: 1.4 مليون وحدة سكنية آيلة للسقوط في مصر
  • أرسلان يتّصل بجنبلاط: لتحصين الساحة الداخلية والحفاظ على الاستقرار
  • عمرو دياب يشعل سماء مدينة "العلا" في حفل كبير بالسعودية