سرايا - أوقف الرئيس الأميركي السابق، دونالد ترامب، الخميس ، في سجن في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية ، على خلفية اتهامه بالتآمر لتغيير نتائج الانتخابات الرئاسية عام 2020 ، بعدما قرر تسليم نفسه .

وغادر ترامب السجن بعد فترة وجيزة من توقيفه، وبعد أخذ مقاساته ، وفقا لوثيقة صادرة عن مكتب مدير الشرطة، التي أكدت أن صورة جنائية لترامب التقطت بالفعل قبل مغادرته، وسيتم نشرها.



وبعد أن سلم ترامب نفسه لسلطات الولاية، وافق على دفع كفالة بقيمة 200 ألف دولار وشروط أخرى للإفراج، بما في ذلك عدم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لتخويف المتهمين الآخرين أو الشهود في القضية، والتي تم التفاوض عليها مسبقا من قبل محاميه.

وقالت مصادر إن الرئيس السابق غطى تكلفة الكفالة عن طريق تخصيص 10 في المئة لها، بالتعاون مع شركة "Foster Bail Bonds LLC" المحلية في أتلانتا.

وهذه هي المرة الأولى في مقاطعة فولتون التي يُطلب فيها من ترامب دفع كفالة نقدية ، وكانت احتمالات إطلاق سراحه دون كفالة نقدية ضئيلة في جورجيا.

من جهته وصف ترامب الملاحقات الجنائية بحقه بأنها تدخّل انتخابي، منددا قبل مغادرته الولاية بـ"مهزلة قضائية".

وقد أسندت إلى ترامب أكثر من 12 تهمة ، كلها تصب في محاولات لتخريب وتغيير نتائج انتخابات جورجيا لعام 2020، وهي المرة الرابعة هذا العام التي يواجه فيها الرئيس السابق اتهامات قضائية.

ويعد المرشح الجمهوري الأوفر حظا للمشاركة في سباق الانتخابات الرئاسية لعام 2024.


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟

(CNN)-- اعترف الرئيس الأمريكي، جو بايدن، لمانحي الحزب الديمقراطي في إيست هامبتون، نيويورك، بأنه "لم يحظ بليلة رائعة" في المناظرة الرئاسية لشبكة CNN، الخميس، لكنه سعى إلى طمأنة مؤيديه بقوله إن ترشيحه يسير على الطريق الصحيح من خلال مقارنة أدائه بأداء سلفه المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وقال بايدن، بحسب صحايين يرافقون الرئيس: "لم أحظ بليلة رائعة، لكن ترامب أيضًا لم يكن كذلك".

وتابع بايدن: لكن "كان للناخبين رد فعل مختلف. منذ المناظرة، أظهرت استطلاعات الرأي بعض الحركة، مما دفعنا إلى الارتقاء في الواقع".

وتأتي تصريحات السبت في الوقت الذي يعرب فيه بعض المانحين الديمقراطيين عن قلقهم العميق بشأن مسار الرئيس للأمام. يظل بايدن وفريقه مُصرين على أنه لن يذهب إلى أي مكان.

واعترف بايدن للمرة الأولى علناً بدعوة هيئة تحرير صحيفة نيويورك تايمز، الجمعة، له بالتنحي، وفقاً للصحفيين الحاضرين، لكنه قال إن الصحيفة أشارت أيضًا إلى أن الرئيس السابق دونالد ترامب كذب طوال المناظرة.

وتحققت شبكة CNN مما دار خلال المناظرة، ووجدت أن ترامب قدم أكثر من 30 ادعاءً كاذبًا خلال مناظرة الخميس، وهو عدد أكبر بكثير من بايدن.

وقال بايدن: "هذه ليست معركة صعبة".

في حين حذّر بايدن من أن "دونالد ترامب سوف يدمر الديمقراطية، وهذه ليست مبالغة. سأدافع عنها"، واصفا الرئيس السابق بأنه "تهديد حقيقي".

مقالات مشابهة

  • في سابقة تاريخية.. المحكمة العليا الأميركية تمنح ترامب حصانة جزئية
  • المحكمة العليا : حصانة ترامب عن أفعاله الرسمية لا الشخصية
  • عائلة بايدن تطالبه بمواصلة السباق الرئاسي بعد مناظرة ترامب
  • وسط قلق مانحي حملته الانتخابية.. كيف رأى بايدن أدائه خلال مناظرته مع ترامب؟
  • باربرا سترايساند تهاجم ترامب بعد المناظرة الرئاسية
  • مساجلة تاريخية..؟
  • ترامب: هل الولايات المتحدة ستصمد 4 سنوات أخرى مع جو بايدن؟
  • ترامب: بايدن يستخدم العدالة سلاحًا من أجل البقاء في السلطة
  • بعد المناظرة.. الديمقراطيون في حالة ذعر ودعوات لتنحي بايدن
  • تقرير: مناصرو ترامب يبتهجون خلال المناظرة ومؤيدو بايدن يائسون