موقع 24:
2024-09-18@23:50:47 GMT

نوع شديد التحور من كوفيد ينتشر في العالم

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

نوع شديد التحور من كوفيد ينتشر في العالم

قال مسؤول بارز بمنظمة الصحة العالمية، إن إحدى سلالات كوفيد-19 شديدة التحور وتحمل اسم "بي.إيه.2.86" رُصدت في أكثر من دولة، منها سويسرا، وجنوب أفريقيا، وإسرائيل والدنمرك والولايات المتحدة وبريطانيا.

ويعتبر "بي.إيه.2.86" أحد متحورات أوميكرون، ويمتلك أكثر من 35 طفرة في أجزاء رئيسية من هيكل الفيروس، مقارنة بالمتحور "إكس.

بي.بي.1.5"، الأكثر انتشاراً في أغلب عام 2023، وهو عدد طفرات يتساوى تقريباً مع متحور أوميكرون الذي تسبب في عدد إصابات قياسي بالمقارنة مع سلفه.
ورُصد لأول مرة في الدنمرك يوم 24 يوليو (تموز)، وبعدها في عدد من الدول لدى مرضى تظهر عليهم أعراض الإصابة وفي الفحوصات التقليدية في المطارات وفي عينات من مياه الصرف.

لا يتسبب بموجة أخرى 

وقال 12 عالماً من أنحاء العالم، إنه على الرغم من أهمية تتبع المتحور "بي.إيه.2.86"، فمن غير المرجح أن يتسبب في موجة جارفة من الإصابات والوفيات الشديدة؛ نظراً لتحصين اللقاحات للدفاعات المناعية في أنحاء العالم ولحدوث إصابات سابقة.



وقالت ماريون كومبانس عالمة الفيروسات الهولندية والتي تقدم الاستشارات لمنظمة الصحة العالمية "نحن في مرحلة مختلفة جداً من الجائحة".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني كوفيد

إقرأ أيضاً:

تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة

سبتمبر 18, 2024آخر تحديث: سبتمبر 18, 2024

المستقلة/- تم تفكيك منصة اتصالات مشفرة تسمى “الشبح”، والتي يُزعم أنها كانت تستخدم للاتجار بالمخدرات وغسل الأموال وإصدار أوامر القتل.

أدت العملية الدولية إلى اعتقال 51 شخصًا، بما في ذلك 38 في أستراليا و11 في أيرلندا وواحد في كندا وواحد في إيطاليا ينتمون إلى مجموعة مافيا ساكرا كورونا يونيتا، وفقًا لليوروبول.

قالت الشرطة الأسترالية إنها منعت قتل أو اختطاف أو إصابة 50 شخصًا بجروح خطيرة من خلال مراقبة التهديدات بين 125000 رسالة و120 مكالمة فيديو منذ مارس.

قال نائب مفوض الشرطة الفيدرالية الأسترالية إيان مكارتني: “نزعم أن مئات المجرمين بما في ذلك الجريمة المنظمة الإيطالية وأعضاء عصابة الدراجات النارية والجريمة المنظمة في الشرق الأوسط والجريمة المنظمة الكورية استخدموا الشبح في أستراليا والخارج لاستيراد المخدرات غير المشروعة وإصدار أوامر القتل”.

تم تفكيك مختبر للمخدرات في البلاد، بينما تم ضبط أسلحة ومخدرات وأكثر من مليون يورو نقدًا في جميع أنحاء العالم.

وقال نائب المدير التنفيذي لليوروبول جان فيليب ليكوف: “كانت هذه حقا لعبة القط والفأر العالمية، واليوم انتهت اللعبة”.

اكتسبت المنصة، التي استخدمها آلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، شعبية بين المنظمات الإجرامية لميزاتها الأمنية المتقدمة، حيث يتم تبادل حوالي 1000 رسالة يوميًا عبر الشبكة.

يمكن للمستخدمين شراء الأداة بشكل مجهول مع خيار إرسال رسالة يتبعها رمز محدد من شأنه أن يؤدي إلى تدمير جميع الرسائل على الهاتف المستهدف ذاتيًا.

مثل المسؤول المزعوم عن التطبيق، جاي جي يون جونج، 32 عامًا، أمام محكمة سيدني يوم الأربعاء مواجهًا تهمًا تشمل دعم منظمة إجرامية والاستفادة من عائدات الجريمة.

لم يقدم إقرارات بالذنب بعد وسيظل قيد الاحتجاز حتى ظهوره التالي في نوفمبر.

وتزعم الشرطة أن يونج طور التطبيق خصيصًا للاستخدام الإجرامي في عام 2017، باستخدام شبكة من البائعين لتقديم أجهزة متخصصة للمجرمين في جميع أنحاء العالم.

بيعت الهواتف الذكية المعدلة مقابل 2350 دولارًا أستراليًا (حوالي 1,593 دولار أمريكي)، والتي تضمنت اشتراكًا لمدة ستة أشهر في الشبح والدعم الفني.

وصفت المديرة التنفيذية لليوروبول كاثرين دي بول المنصة بأنها “شريان حياة للجرائم المنظمة الخطيرة”.

وقالت: “لقد أوضحنا اليوم أنه بغض النظر عن مدى اعتقاد الشبكات الإجرامية بأنها خفية، فإنها لا تستطيع التهرب من جهودنا الجماعية”.

تضمنت العملية تعاونًا من السلطات في جميع أنحاء العالم لأن الخوادم تم العثور عليها في فرنسا وأيسلندا، بينما كان مالكو الشركة موجودين في أستراليا، وتم اكتشاف الأصول في الولايات المتحدة.

تم إجراؤها بمساعدة السلطات من أستراليا وكندا وفرنسا وأيسلندا وأيرلندا وإيطاليا وهولندا والسويد والولايات المتحدة، كجزء من التزام أوسع لمكافحة الجريمة المنظمة العالمية.

وتقول يوروبول إنه من المتوقع حدوث المزيد من تعطيل الأنشطة غير القانونية والمزيد من الاعتقالات مع استمرار التحقيق.

مقالات مشابهة

  • تفكيك منصة “الشبح” المشفرة في ضربة للجريمة المنظمة
  • متحور جديد من كورونا ينتشر في 15 دولة.. ماذا قالت «الصحة» عنه؟
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء الشرقية
  • مقاومة المضادات الحيوية قد تتسبب في وفاة أكثر من 39 مليون شخص بحلول 2050
  • متحور جديد من فيروس كورونا ينتشر حول العالم
  • منظمة الصحة العالمية تحذر من زيادة لدغات الأفاعي حول العالم
  • لهذا السبب.. حياة الملايين حول العالم في خطر!
  • “الصحة العالمية”: شخص واحد يموت من لدغة ثعبان كل 4 إلى 6 دقائق حول العالم
  • أول من قرأ القرآن في البيت الأبيض.. معلومات عن الشيخ الحصري في ذكرى ميلاده
  • نجاح مشروع تعزيز الاستجابة لجائحة كوفيد-19 ودعم نهج الصحة الواحدة في مصر