زعمت قوات الاحتلال الإسرائيلي أنها اعتقلت خلية مرتبطة في حزب الله تنشط داخلي الأراضي المحتلة عام 48، وعثر بحوزتها على أسلحة إيرانية، بينها عبوات ناسفة.

وفي التفاصيل، زعم جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، الخميس، أنه اعتقل خلال تموز/ يوليو الماضي أربعة فلسطينيين من سكان مدينة كفر قاسم، داخل الأراضي المحتلة عام 48 تحت ذريعة تشكيلهم خلية تابعة لحزب الله، وتلقيهم كمية كبيرة من الأسلحة، بينها عبوتين ناسفتين من صنع إيراني وأسلحة أخرى.

 

ونشر "الشاباك" صورا لأعضاء الخلية، هم: جلال خرسا (28 عاما)، أحمد عيسى (30 عاما)، ومحمد عيسى (39 عاما) وهم من كفر قاسم، ونوح عاصم (30 عاما) من اللد.



وقال بيان الشاباك، إنه جرى الوصول إلى أعضاء الخلية بعد أن اعتقل عدد من "المواطنين" الآخرين في مدينة اللد، سعوا إلى استخدام إحدى العبوات الخاصة لأهداف جنائية، مشيرا إلى أن حزب الله يعمل من أجل تجنيد وتفعيل مجموعة مهربين بهدف تلقي أسلحة وتوزيعها على جهات مختلفة داخل "إسرائيل" بينها جهات جنائية.

وهذه ليست المرة الأولى التي تعلن فيها دولة الاحتلال اعتقال خلية لحزب الله، ففي مرات عدة زعمت أنها ألقت القبض على خلايا تابعة للحزب داخل الأراضي المحتلة عام 48 توزعت أهدافها بين محاولات خطف جنود من جيش الاحتلال، وتنفيذ هجمات، أو تشكيل خلايا نائمة لاستخدامها وقت التصعيد.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات خلية حزب الله دولة الاحتلال حزب الله خلية دولة الاحتلال سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

هاجم مستوطنون، اليوم الأربعاء، قرية "المغير" شمال مدينة رام الله، وأحرقوا أراضي زراعية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مصادر محلية في القرية قولها "إن مجموعة من المستوطنين هاجمت أطراف القرية من الجهة الشرقية، وأشعلت النار بمساحات واسعة من الأراضي الزراعية، بعضها مزروعة بأشجار الزيتون، ما أدى إلى احتراق عشرات منها".. وأضافت المصادر أن "قوات الاحتلال استدعت سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق".

وتمنع قوات الاحتلال الإسرائيلي أصحاب الأراضي المستهدفة من دخولها منذ بدء العدوان على قطاع غزة في أكتوبر الماضي.. وعلى مدى الأشهر الماضية، تعرضت قرية المغير لعدة هجمات من قبل المستوطنين، كان أخطرها قبل نحو ثلاثة أشهر، حين أحرقوا العديد من المنازل والمركبات.

مقالات مشابهة

  • مستوطنون يحرقون مساحات واسعة من الأراضي الزراعية بقرية "المغير" شمال رام الله
  • الاحتلال يعتقل 15 مواطناً من محافظة بيت لحم
  • تفخيخ البيجر.. مسؤول استخباراتي لا يستبعد تورط عناصر إيرانية
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • صورة: "الشاباك" يزعم إحباط هجوم لحزب الله على مسؤول إسرائيلي كبير
  • عاجل. إعلام عبري: جهاز الشاباك أحبط محاولة لحزب الله لاغتيال شخصية أمنية إسرائيلية سابقة بواسطة تفجير عبوة
  • قوات الاحتلال تشن حملات اعتقال موسعة في عدد من المدن الفلسطينية
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • 42 عاما على مذبحة صبرا وشاتيلا.. أسلحة بيضاء وقتل بلا هوادة
  • عشرات الشهداء بينهم أطفال وحملات اعتقال موسعة..أبرز أحداث غزة فجر اليوم