حددت وزارة الأوقاف، موضوع خطبة الجمعة اليوم، 25 أغسطس 2023، ولتكون تحت عنوان «قضاء حوائج الناس بين الواجب والمندوب».

وينقل التليفزيون المصري، شعائر صلاة الجمعة اليوم، من مسجد المولى، بمدينة العلمين الجديدة بمحافظة مرسى مطروخ.

وتبدأ بتلاوة للقارئ الشيخ السيد عبدالكريم الغيطاني، وخطيبًا الدكتور أيمن أبو عمر من علماء وزارة الأوقاف.

ونشرت وزارة الأوقاف، نص خطبة الجمعة اليوم:
: الحمد لله رب العالمين، القائل في كتابه الكريم «وافعلوا الخير لعلكم تفلحون» وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له، وأشهد أن سيدنا ونبينا محمدًا عبده ورسوله. اللهم صل وسلم وبارك عليه، وعلى آله وصحبه، بعهم بإحسان إلى يوم الدين، وبعد: فإن قضاء حوائج الناس من القيم النبيلة التي دعا إليها ديننا الحنيف، وجعلها من أحب الأعمال إلى الله.

وتابعت الأوقاف: «إذ يقول نبينا صلى الله عليه وسلم: أحب الناس إلى الله تعالى أنفعهم للناس، وأحب الأعمال إلى الله تعالى سرور تدخله على مسلم، أو تكشف عنه كربة، أو تقضي عنه دينا، أو تطرد عنه جوعا، ولأن أمشي مع أخ في حاجة أحب إلي من أن أعتكف في هذا المسجد - يعني مسجد المدينة - شهرا».

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأوقاف موضوع خطبة الجمعة قضاء حوائج الناس صلاة الجمعة الجمعة الیوم

إقرأ أيضاً:

أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف

أعلن اليوم مصدر مسؤل عن عدد  من أسماء الوزراء الجدد المرشحين لتولي حقب الوزارات في الحكومة بعد تقديم استقالتها، وكان من ضمن هؤلاء استبعاد أ. د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف السابق الذي ظل في منصبه لما يقرب من 11عاما، ورشح د. أسامة الأزهري مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية ليكون وزير الأوقاف الجديد، وفي أول تعليق من مختار جمعة على خبر استبعاده من الوزارة كتب عبر صفحتة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، قائلا:- الحمد لله الذي يقدر الخير دائما، فما يقدره هو الخير عينه،  فله الحمد والرضا والثناء الجميل ونسأله الرضا القبول.. 
وبعد: 
فأسجل ما يأتي: 
أولا: نؤمن إيمانا يقينيا بأن الخير هو ما يقدره المولى عز وجل، وأن سنة الحياة هي التداول.. " وتلك الأيام نداولها بين الناس " وما غاب ذلك عن عيننا قط، ولطالما قلنا لزملائنا بوزارة الأوقاف: لا تسأل متى ستخرج ؟ ولكن انشغل: كيف ستخرج ؟، ونسأل الله عز وجل أن يتقبل نياتنا فيما اجتهدنا فيه، فما كان من فضل أو توفيق فمنه سبحانه، وليس لبشر أن يدعي الكمال، فالكمال لله وحده والعصمة لأنبيائه ورسله، وما كان من هنات أو زلل أو تقصير  فنسأله سبحانه أن يتجاوز عنه، وحسبنا أننا اجتهدنا وما قصدنا غير وجهه سبحانه وما عمدنا أو ركنا إلى الراحة قط طوال مدة تحملنا للأمانة. 
ثانيا: نتمنى لمن يتولون مهام قيادة هذا البلد في مختلف المجالات وعلى رأسهم سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية كل الخير وكل التوفيق في قيادة سفينة مصرنا العزيزة.. مقدرا كل التقدير ما أولاني سيادته إياه من ثقة كبيرة وإكرام كبير طوال هذه المدة التي شرفت فيها بالعمل وزيرا للأوقاف. 
ثالثا: سنظل جنودا أوفياء لديننا ولوطننا العزيز ما حيينا.. فمن لا خير لوطنه فيه لا خير فيه أصلا، وستظل هذه عقيدتنا التي لا نحيد عنها قيد أنملة. 
رابعا: أوجه تحية خاصة لمعالي الدكتور المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على رقي خلقه وكريم مقابلته الراقية التي أكرمني بها اليوم، وما أكرمنا به من تعهد ومتابعة طوال مدة عملنا تحت رئاسة سيادته.
خامسا: أشكر كل قيادات وزارة الأوقاف وهيئة الأوقاف وجميع العاملين بالأوقاف الذين أعدهم عائلتي الثانية على ما بذلوا وتحملوا معي من جهد كبير طوال مدة العمل بالوزارة: من كان منهم على رأس العمل ومن أحيل منهم إلى المعاش أو من لقي منهم ربه.
سادسا: بمنتهى الرضا عدت بعد مقابلة معالي رئيس مجلس الوزراء إلى مبنى الوزارة فسلمت على كبار قياداتها وشكرتهم على ما بذلوه معي من جهد بإخلاص وأوصيتهم بمواصلة هذا الجهد خدمة لديننا ووطننا العزيز ومثل ذلك فعلت بعدها مع قيادات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وتواصلت مع رئيس هيئة الأوقاف حيث لم يسعفني الوقت بالذهاب إليها. 
سابعا: أشكر زوجتي وأسرتي على دعمهم الكبير لي وما تحملته الأسرة كاملة معي طوال مدة عملي بالوزارة.
و الله أسأل أن يتقبل عملنا وأن يوفق القائمين على شئون بلدنا وأن يحفظ مصر وأهلها أجمعين من كل سوء ومكروه، وأن يتقبل منا ما قدمنا، وأن يرزقنا صدق النية والإخلاص دائما في القول والعمل لديننا ووطننا.

مقالات مشابهة

  • بعد أيام على افتتاحها.. أبواب 9 مشاريع تغلق في النجف
  • أول تعليق من مختار جمعة بعد رحيله عن وزارة الأوقاف
  • حكم قراءة القرآن بصورة جماعية.. الإفتاء توضح
  • «اللهم افتح علي فتوح عبادك العارفين».. أدعية لقضاء الحاجة في نفس اليوم
  • الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا الجمعة المقبلة
  • الأوقاف: افتتاح 16 مسجدا الجمعة المقبلة
  • متحدث «الأوقاف»: نستقبل الجمعة الأولى من العام المالي الجديد بافتتاح 16 مسجدا إحلالا وتجديدا
  • استعدادا للزيارة الاربعينية.. تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد
  • وقفوهم إنهم مسؤولون
  • تعرف على موعد اغلاق المزارع والمنتجعات السياحية في قضاء بلد