موقع 24:
2024-07-08@08:42:41 GMT

40 مليون مشاهدة.. ترامب يعود مجدداً لـ"إكس"

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

40 مليون مشاهدة.. ترامب يعود مجدداً لـ'إكس'

أشعل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، تفاعلاً واسعاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشره صورة له على صفحته الرسمية بمنصة أكس (تويتر سابقاً)، اليوم الجمعة، للمرة الأولى منذ آخر تدوينة له بتاريخ الـ8 من يناير (كانون الثاني) 2021.

وغرّد الرئيس السابق بنشر صورته الجنائية التي التقطت في أتلانتا خلال فترة توقيفه الوجيزة بسجن فولتون، معلقاً بالقول "تدخل انتخابي.

. لا استسلام!".

ونالت التغريدة نحو 40 مليون مشاهدة وآلاف التفاعل والتعليقات بعد أقل من ساعتين على نشرها، والتي تعتبر أول تواصل مباشر مع المتابعين على المنصة التي حظرته بعد هجوم مناصرين له في السادس من يناير (كانول الثاني)2021 على الكونغرس، وفق شبكة "سي إن إن".

https://t.co/MlIKklPSJT pic.twitter.com/Mcbf2xozsY

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 25, 2023

ويشار إلى أن المنصة غيرت موقفها من ترامب في 19 نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، بعد أن اشترى الملياردير إيلون ماسك، الذي يصف نفسه بأنه "مؤيد لحرية التعبير"، "تويتر " في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.

وترامب لديه أكثر من 86 مليون متابع على منصة "إكس" (تويتر سابقاً).

ونشر مكتب عمدة مقاطعة فولتون في ولاية جورجيا الأمريكية، أمس، الصورة الجنائية للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، التي التقطت له في سجن المقاطعة بعدما وضع قيد الاعتقال وتم حجزه باعتباره سجينا لفترة وجيزة ثم إطلاق سراحه بكفالة.

والتُقِطت الصورة الجنائيّة للرئيس السابق أمس الخميس في أتلانتا خلال فترة توقيفه الوجيزة، حسبما أفاد عدد من وسائل الإعلام المحلّية، تلك الصورة التي يُحتمل أن يكون لها تأثير سلبي على المرشّح الجمهوري الساعي إلى الفوز بولاية رئاسيّة ثانية.

وكان الرئيس الأمريكي السابق قضى قرابة 20 دقيقة في سجن المقاطعة بعدما سلم نفسه إلى سلطات السجن، على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن عام 2020.

ووفقاً لسجلات السجن فإن ترامب تم وضعه قيد الاعتقال وحجزه في سجن لمدة 20 دقيقة حيث سجلت بياناته الشخصية، وأخذت بصمات أصابعه والتقطت له صور فوتوغرافية.

وبعد انتهاء الإجراءات غادر ترامب السجن متجها مع إلى مطار أتلانتا لركوب طائرته الخاصة للعودة إلى نيوجيرسي.

ترامب بعد إطلاق سراحه من السجن: "لم أرتكب أي خطأ" https://t.co/YgIXhlQfUD

— 24.ae (@20fourMedia) August 25, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني محاكمة ترامب ترامب منصة إكس إكس تويتر

إقرأ أيضاً:

بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط

يعود الرئيس الأميركي جو بايدن إلى مسار حملته الانتخابية الأحد عازماً على الصمود رغم الضغوط المتزايدة من السياسيين الديموقراطيين لحمله على التخلي عن ترشحه، وذلك قبل أن يبدأ أسبوعاً صعباً يستضيف فيه قمة لحلف شمال الأطلسي (الناتو) في واشنطن.

ومن المقرر أن يشارك الرئيس الأميركي جو بايدن في تجمعين انتخابيين في فيلادلفيا وهاريسبورغ في بنسلفانيا، وهي ولاية رئيسية في السباق نحو البيت الأبيض.
ومن المقرر أن تقوم السيدة الأولى جيل بايدن التي تحض زوجها الرئيس على البقاء في السباق حسب الصحافة الأميركية، بحملة انتخابية الاثنين في جورجيا وفلوريدا وكارولاينا الشمالية، وفق بيان صادر عن مكتبها. 
لكن ضغوط النواب الديموقراطيين تتزايد.
فقد دعا زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس النواب حكيم جيفريز إلى اجتماع افتراضي للنواب الديموقراطيين اليوم  لمناقشة أفضل طريقة للمضي قدماً، مع عودة الكونغرس للانعقاد في الأيام القليلة المقبلة.
وسيحاول السناتور الديموقراطي مارك وارنر تنظيم اجتماع مماثل في مجلس الشيوخ. 
وقد سبق أن طلب أربعة نواب ديموقراطيين من بايدن الانسحاب من السباق الرئاسي في نوفمبر، وانضمت إليهم نائبة خامسة هي أنجي كريغ السبت.

أخبار ذات صلة إغلاق قياسي للأسهم الأميركية بعد ارتفاع معدل البطالة بعد الكاريبي والمكسيك.. "بيريل" يتجه إلى أميركا

وخلال مقابلة تلفزيونية وُصفت بالحاسمة، قال بايدن الجمعة إنه لا أحد غيره "مؤهل أكثر منه" للتغلب على ترامب في نوفمبر، وبدا كأنه ينكر استطلاعات الرأي التي بيّنت بوضوح أنه في موقف صعب أمام منافسه الجمهوري.


المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • لا إشارات لدى بايدن في التنحي عن السباق الرئاسي رغم ضغوط الديمقراطيين
  • حلفاء لترامب يحثونه على تجربة القوة النووية حال فوزه بالرئاسة
  • بايدن يعود إلى مسار حملته عازماً على الصمود في وجه الضغوط
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • هفوة جديدة.. بايدن يعود بالزمن: سأهزم ترامب في انتخابات 2020
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: «أنا مرشح وسأفوز مجدداً»
  • هدايا ثمينة من السعودية قد تدخل رئيس البرازيل السابق بولسونارو السجن