وزارة الدفاع الأميركية في أيلول/سبتمبر المقبل تدريب طيّارين أوكرانيين على قيادة مقاتلات إف-16 التي وعدت حتى اليوم ثلاث دول هي النروج وهولندا والدنمارك بتزويد كييف عددا منها

في الوقت الذي تستمر فيها التحقيقات وبحث الفرضيات التي فجرت طائرة مالك مجموعة فاغنر المسلحة يفغيني بريغوجين تستمر الهجمات الأوكرانية بوتيرة متسارعة بواسطة مسيرات على أهداف روسية في شبه جزيرة القرم والعاصمة الروسية موسكو التي أعلنت إغلاق مطارين فيها بسبب هجمات طائرات من دون طيار

اعلانآخر تطورات الحرب الأوكرانية الروسية

06:49مطاران في موسكو يعلقان الرحلات الجوية بعد هجمات متكررة بطائرات مسيرة

ذكرت وكالة تاس الروسية للأنباء أن مطاري فنوكوفو ودوموديدوفو في موسكو علقا الرحلات الجوية في وقت مبكر من يوم الجمعة.

وأفاد موقع بازا الإخباري الروسي أن سكان منطقتي تولا وكالوغا الروسيتين نشروا في وقت سابق منشورات على وسائل التواصل الاجتماعي عن انفجارات سمعوها الليلة.

كما تعطلت الرحلات الجوية لفترة وجيزة يومي الثلاثاء والأربعاء في ظل هجمات بطائرات مسيرة أوكرانية.

BREAKING:

All airports in Moscow have been forced to shut down operations due to an imminent Ukrainian wave of drone attacks. pic.twitter.com/skPDLezPeY

— Visegrád 24 (@visegrad24) August 24, 202306:44واشنطن تبدأ الشهر المقبل تدريب طيارين أوكرانيين على قيادة مقاتلات إف-16
 

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية الخميس أنّ الولايات المتّحدة ستبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل تدريب طيّارين أوكرانيين على قيادة مقاتلات إف-16 التي وعدت حتى اليوم ثلاث دول هي النروج وهولندا والدنمارك بتزويد كييف عددا منها.

وقال المتحدّث باسم البنتاغون الجنرال بات رايدر إنّ "هؤلاء الطيّارين سيتلقّون تدريباً على اللغة الإنكليزية" في تكساس في أيلول/سبتمبر قبل أن "يشاركوا في تدريب على قيادة" هذه الطائرات في أريزونا (جنوب غرب الولايات المتحدة) في الشهر التالي.

وأتى تصريح المتحدّث الأميركي بعيد إعلان النروج أنّها ستزوّد أوكرانيا عددا من هذه المقاتلات الأميركية الصنع، لتصبح بذلك ثالث دولة تقطع تعهّدا مماثلا منذ سمحت واشنطن لحلفائها الغربيين بتزويد كييف هذا السلاح المتطور.

NEWS: U.S. Will Train Ukrainian F-16 Pilots, Ground Crews https://t.co/GXFH0dfNF5

— Department of Defense ???????? (@DeptofDefense) August 25, 2023

ولم تكشف النروج عدد المقاتلات التي ستقدّمها لأوكرانيا، لكنّ الدنمارك قالت إنّها ستزوّد أوكرانيا 19 مقاتلة، بينما ستهبها هولندا، وفقا للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، 42 مقاتلة.

وبحسب الجنرال رايدر فإنّ تدريب الطيّارين الأوكرانيين يفترض أن يستغرق من خمسة إلى ثمانية أشهر، اعتماداً على مهاراتهم الحالية. 

وأوضح المتحدّث أنّ تدريب الطيّارين الأوكرانيين على اللغة الإنكليزية قبل أن يبدأوا التدرّب على قيادة المقاتلات هو أمر ضروري "نظراً إلى التعقيدات وللمصطلحات الإنكليزية المطلوبة لقيادة هذه الطائرات". 

AP

وأضاف أنّ الولايات المتّحدة ستجري هذا التدريب لأنّه يتسحيل على الدنمارك وهولندا إدارة كلّ عمليات إعداد الطيّارين الأوكرانيين.

وأعلن البيت الأبيض أنّ الرئيس الأميركي جو بايدن تحدّث الخميس مع زيلينسكي بشأن التدريب الأميركي للطيّارين الأوكرانيّين. 

وقال البيت الأبيض في بيان إنّ "الرئيسَين بايدن وزيلينسكي ناقشا بداية تدريب الطيّارين المقاتلين الأوكرانيّين وضمان الموافقة السريعة للدول الأخرى على نقل طائراتها من طراز إف-16 إلى أوكرانيا بعد التدريب".

06:40روسيا تعلن إسقاط 42 مسيّرة أوكرانيّة في القرم
 

أعلنت وزارة الدفاع الروسيّة فجر الجمعة أنّها أسقطت 42 مسيّرة أوكرانيّة في القرم، متحدّثةً عن هجوم نادر على شبه الجزيرة التي ضمّتها موسكو عام 2014. 

وقالت الوزارة على تلغرام "دُمّرت تسع مسيّرات... فوق أراضي جمهوريّة القرم. وتمّ تحييد 33 مسيّرة بواسطة وسائل الحرب الإلكترونيّة وقد تحطّمت من دون بلوغ هدفها".

ولم تُعط الوزارة معلومات عن أيّ إصابات أو أضرار نتيجة تدمير المسيّرات. 

 

وكان حاكم سيفاستوبول ميخائيل رازفوزاييف قد أفاد في وقت سابق بأنّ طائرات عدّة أسقِطَت قبالة شبه الجزيرة "في منطقة كيب تشيرسونيس" الواقعة على بُعد نحو 10 كيلومترات من سيفاستوبول، الميناء الرئيسي لأسطول البحر الأسود الروسي.

وفي وقت سابق الخميس، أعلنت أوكرانيا أنّ وحدات من قوّاتها الخاصّة شنّت عمليّة عسكريّة نوعيّة في شبه جزيرة القرم، مؤكّدة أنّها أدّت إلى مقتل جنود روس ورُفِع خلالها العلم الأوكراني. 
 

06:37 الرئيس الأوكراني زيلينسكي يتحدث مع بايدن

قال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في وقت مبكر من يوم الجمعة إنه تحدث مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال زيلينسكي إنه شكر بايدن على تهنئته بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا والدعم خلال الصراع مع روسيا.

وقال في بيان "نثبت معا أن الحرية والاستقلال يستحقان القتال من أجلهما".

I spoke with @POTUS Joseph Biden and thanked him for his Independence Day greetings.

The U.S. took the lead in rallying global support for Ukraine. This crucial leadership enabled our struggle and bent the arc of history toward good.

Together, we prove that freedom and…

— Володимир Зеленський (@ZelenskyyUa) August 24, 2023

المصادر الإضافية • وكالات

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية أي مستقبل لفاغنر في إفريقيا بعد تحطم طائرة بريغوجين؟ بوتين يقدم تعازيه لأقارب ضحايا تحطم طائرة فاغنر.. ويصف بريغوجين ب "رجل موهوب ارتكب أخطاء" حليف فاغنر وضحيتها في القيادة العسكرية الروسية.. من هو"الجزّار" سوروفيكين؟ فولوديمير زيلينسكي شبه جزيرة القرم موسكو البحر الأسود فاغنر - مرتزقة روسية الحرب الروسية الأوكرانية اعلاناعلاناعلاناعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسبانيا فاغنر - مرتزقة روسية روسيا تركيا الصين فلاديمير بوتين كوارث طبيعية اليابان يفغيني بريغوجين نزاع مسلح Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسبانيا فاغنر - مرتزقة روسية روسيا تركيا الصين فلاديمير بوتين My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: فولوديمير زيلينسكي شبه جزيرة القرم موسكو البحر الأسود فاغنر مرتزقة روسية الحرب الروسية الأوكرانية إسبانيا فاغنر مرتزقة روسية روسيا تركيا الصين فلاديمير بوتين كوارث طبيعية اليابان يفغيني بريغوجين نزاع مسلح إسبانيا فاغنر مرتزقة روسية روسيا تركيا الصين فلاديمير بوتين شبه جزیرة القرم على قیادة ة القرم فی وقت

إقرأ أيضاً:

الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج

قال حاكم فورونيج ألكسندر غوسيف، اليوم الخميس، إن قوات الدفاع الجوي في مقاطعة فورونيج دمرت أكثر من 10 مسيرات، وبحسب المعلومات الأولية لم تقع إصابات أو أضرار، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

روسيا تفرض قيودًا مؤقتة على رحلاتها في الشرق الأوسط سفير روسيا لدى إسرائيل: ندعو لإنهاء العمليات القتالية في المنطقة فورا


وقد أعلنت الدفاعات الجوية الروسية إسقاط 11 مسيرة أطلقها نظام كييف لاستهداف الأراضي الروسية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج.
بينما كشف حاكم مقاطعة بيلغورود فياتشيسلاف غلادكوف، عن إصابة امرأة نتيجة لهجوم أوكراني بمسيرة على المقاطعة.
ونشر عبر قناته على "تليجرام"، أسقط نظام الدفاع الجوي فوق مدينة ستاري أوسكول مسيرة أوكرانية ما أدى لإصابة امرأة.
وقدم فريق الإسعاف المساعدة الطبية للمرأة المصابة دون الحاجة لنقلها إلى المستشفى.

وقد بدأت الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير 2022م، ونفذت كلا منهما العديد من العمليات العسكرية التي لا تزا حتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • استهداف قاعدة امريكية في سوريا بطائرة مسيرة وصواريخ
  • زيلينسكي يلتقي جنودا أوكرانيين يقاتلون داخل روسيا
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • روسيا تتصدى لـ113 مسيرة أوكرانية وبوتين يوسع تدابير العفو العام عن المجرمين في حال الالتحاق بالمعركة
  • روسيا تدمّر 113 مسيرة أوكرانية
  • روسيا تعلن تدمير 113 مسيّرة أوكرانية
  • الدفاع الروسية: تدمير 113 مسيرة أوكرانية فوق عد مقاطعات
  • الدفاع الروسية: إسقاط 113 مسيرة أوكرانية فوق عدة مقاطعات
  • الدفاع الروسي: تدمير 11 مسيرة أوكرانية فوق مقاطعتي بيلغورود وفورونيج
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا