موقع 24:
2024-09-19@05:04:44 GMT

الرئيس الشيشاني يكشف طلبه من زعيم فاغنر قبل مقتله

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الرئيس الشيشاني يكشف طلبه من زعيم فاغنر قبل مقتله

قال الرئيس الشيشاني، رمضان قديروف، إن مؤسس مجموعة فاغنر الروسية الخاصة يفغيني بريغوجين قدم مساهمة كبيرة في العملية العسكرية الخاصة، مبيناً أن وفاته تعتبر خسارة كبيرة لروسيا.

وكتب رئيس الشيشان في قناته على "تليغرام" عن بريغوجين: "مما لا شك فيه أنه قدّم مساهمة كبيرة في العملية العسكرية الخاصة، وهذا الفضل لا يمكن أن ينتزعه أحد منه.

وفاته خسارة كبيرة للدولة بأكملها. أتقدّم بالتعازي الصادقة لعائلة وأصدقاء يفجيني فيكتوروفيتش"، وفقاً لقناة "روسيا اليوم".

وتابع قديروف عن بريغوجين: "لكنه في الآونة الأخيرة إمّا أنه لم ير أو لم يرغب في رؤية الصورة الكاملة لما يحدث في البلاد. لقد طلبت منه أن يتخلى عن الطموحات الشخصية في سبيل أمور ذات أهمية وطنية قصوى. وأن كل شيء آخر يمكن أن يتقرر في وقت لاحق، ولكنه كان كذلك، بشخصيته الحديدية ورغبته في تحقيق هدفه هنا وحالاً".

Kadyrov - about Prigozhin:
“We have been friends for a long time. And for a long time. With Evgeny Viktorovich, we often had to solve the most difficult issues. We had a lot in common. On one of his visits, he presented me with a Wagner gold medal "For Special Merits." Yevgeny… pic.twitter.com/wLRRfDftbO

— Geopolitics.wiki (@GeopoliticsW) August 25, 2023

وأعرب الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، عن تعازيه لأسر ضحايا حادث تحطم الطائرة التي كان على متنها مؤسس مجموعة "فاجنر"، مشيراً إلى أن بريغوجين كان رجلًا ذا مصير صعب ولكنه كان موهوباً.

وأكد أيضاً أن "فاغنر" ساهمت بشكل فعّال في مكافحة النازية بأوكرانيا "ولن ننسى هذا أبداً".

أول تعليق من #بوتين على مقتل بريغوجين #روسيا #فاغنر #يفغيني_بريغوجينhttps://t.co/P6TVHhJ9s7

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

وأعلنت هيئة الطيران المدني الروسية، مساء أمس الأول الأربعاء، مقتل بريغوجين إثر تحطم طائرة خاصة كانت تقله و9 آخرين من العاصمة الروسية موسكو إلى مسقط رأسه مدينة سان بطرسبرغ.

#إنفوغراف24| من انقلاب فاشل إلى مقتله.. هل دفع #بريغوجين ثمن "خيانته"؟ https://t.co/glLPDgkWyR pic.twitter.com/OJ5g3fFSCo

— 24.ae (@20fourMedia) August 24, 2023

 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني روسيا يفغيني بريغوجين بريغوجين فاغنر تمرد فاغنر

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة

شمسان بوست / وكالات:

قالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كوريا الشمالية اختبرت صواريخ باليستية تكتيكية جديدة باستخدام رؤوس حربية ضخمة وصواريخ كروز معدلة، اليوم الأربعاء، بقيادة الزعيم كيم جونغ أون الذي دعا إلى حيازة أسلحة تقليدية وقدرات نووية أقوى.



ونقلت الوكالة عن كيم قوله إن الاختبارات الرامية إلى تحسين قدرات الأسلحة ضرورية بسبب التهديد الخطير الذي تشكله القوى الخارجية على أمن البلاد. ويشير تقرير وكالة الأنباء المركزية الكورية على الأرجح إلى إطلاق العديد من الصواريخ الباليستية قصيرة المدى اليوم الأربعاء والذي ذكره الجيش الكوري الجنوبي، في ثاني تجربة تجريها كوريا الشمالية لإطلاق صواريخ في غضون أسبوع.



كما كشفت بيونغ يانغ الأسبوع الماضي عن منشأة لتخصيب اليورانيوم، في أول تقرير علني من نوعه على الإطلاق.

وذكرت الوكالة أن كيم أكد “ضرورة مواصلة تعزيز القوة النووية وحيازة أقوى القدرات التقنية العسكرية والقدرة الهجومية الساحقة في مجال الأسلحة التقليدية أيضا”.

مقالات مشابهة

  • زعيم كوريا الشمالية يقود تجارب باليستية جديدة
  • بعد هجمات البيجر.. هذا ما طلبه الجيش الإسرائيلي من مواطنيه
  • صحيفة العرب اللندنية: مقتل البيدجا اختبار لسيادة القانون في ليبيا ويثير المخاوف حول استقرارها
  • الرئيس مسعود بزشكيان يكشف عن مخطط إيراني يتم تنفيذه في اليمن
  • الشركات الأمنية والعسكرية الخاصة
  • ”ابرزهم زعيم المليشيات الحوثية ”...الحكم بإعدام قادة الحوثي المسؤولين عن هجمات إرهابية على المنشآت الحيوية
  • جمال الكشكي: لدينا ثقة كبيرة في حرص الرئيس على الدعم الكامل لمخرجات جلسات الحوار الوطني
  • الناتو يكشف عن طبيعة دوره في هجوم قوات كييف على كورسك الروسية
  • هآرتس: ابتزاز طالبي اللجوء للقتال بغزة يُمهد لتشكيل فاغنر إسرائيلية
  • الرئيس الإيراني يكشف كيف حصلت اليمن على الصاروخ الفرط صوتي الذي استهدف “تل أبيب”