كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة، على كافة المدن والمحافظات المصرية، بعدما رصدت الأقمار الصناعية نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

فيضانات وسيول| سحابة "سوبر سيل" الخارقة على الحدود الغربية.

. هل تصل مصر؟ رعد وسيول في عز الحر| ما تفسير تقلبات طقس أغسطس ولماذا هذه المناطق؟ حالة جوية استثنائية على جنوب سيناء

وكشفت خرائط الطقس استمرار سيطرة الحالة الجوية الاستثنائية على جنوب سيناء، حيث تتعرض مناطق منها لسقوط الأمطار الرعدية على سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

ورغم ارتفاع درجات الحرارة على محافظة جنوب سيناء، إلا أنها استقبلت كميات كبيرة من الأمطار الصيفية، وصلت إلى حد السيول على بعض المناطق، وأرجع خبراء الطقس تغير حالة الطقس إلى التغيرات المناخية.

مطالبين بطرده.. تغريدات سعودية تهاجم محمد أبو تريكة.. ماذا قال؟ مفاجأة| لماذا لم يحضر سيد عبد الحفيظ احتفالية الأهلي؟ وهذه رسالة الخطيب له تحذير أهالي الجنوب من العاصفة الرملية

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن انخفاض فى مستوى الرؤية الأفقية على مناطق من أقصى جنوب البلاد "أبوسمبل، المجرى الملاحي لبحيرة ناصر"، نتيجة الرمال المثارة الناتجة عن الهواء الهابط من أسفل السحب الرعدية شمال السودان.

عاصفة رملية

وحذرت الأرصاد، قائدى المركبات على الطريق الدولى "أسوان / أبوسمبل" والطرق الحدودية أرقين وقسطل، من القيادة بسرعة، وضروة توخى الحذر أثناء القيادة خلال فترة هبوب العاصفة الترابية.

ده عري وليس رقصا وربنا قال احتشموا| لماذا هاجمت نجوى فؤاد الراقصات الروسيات في مصر ؟ أنجب الطفل التاسع| من هي زوجة رضا البحراوي؟ .. صور زيادة نسب الرطوبة

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن أغلب مصادر الكتل الهوائية عبارة عن كتل شمالية قادمة من على البحر المتوسط، مشبعة ببخار المياه، ما يعنى ارتفاع فى نسب الرطوبة، وتزداد فى وقت الظهيرة.

زيادة الرطوبة

وأطلقت الأرصاد الجوية، إنذارًا بحريًا عاجلًا بشأن حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث نشهد اضطراب حركة الملاحة البحرية على خليج السويس، وتسجل سرعة الرياح 70 كم/ الساعة، ويصل ارتفاع الأمواج 3 ونصف متر، وطالبت المواطنين بتوخى الحيطة والحذر .

لأول مرة في التاريخ| الأهلي هيلبس أبيض ؟.. شاهد التشيرت الجديد هل هرب؟.. حقيقة اختفاء عمرو وردة وفسخ تعاقده مع الرجاء المغربي طقس اليوم الجمعة

أعلنت الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس اليوم الجمعة، حيث من المتوقع أن تشهد البلاد أجواء حارة رطبة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديدة الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدلة الحرارة رطبة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائلة للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

وكشفت خرائط الطقس عن نشاط الرياح على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، حيث تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من محافظة الوادى الجديد على فترات متقطعة.

العلبة نزلت 30 جنيها| تراجع كبير في أسعار السجائر بالأسواق.. وموعد انتهاء الأزمة العلبة نزلت 20 جنيه.. أسعار السجائر في النازل والكليوباترا تُباع بهذا السعر تحذير من الشبورة الصباحية بالقاهرة

من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة على القاهرة 34 درجة مئوية خلال ساعات النهار، فيما تسجل المحافظات الساحلية 31 درجة، وتسجل محافظات جنوب الصعيد 44 درجة مئوية نهارا.

وحذرت الأرصاد الجوية من انخفاض الرؤية على الطرق لتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة وشمال ووسط سيناء وشمال الصعيد.

وناشدت الأرصاد الجوية المواطنين توخى الحذر عند القيادة والالتزام بالسرعة المحددة وتهدئة السرعة على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، نظرًا لانخفاض الرؤية بسبب تكون الشبورة المائية.

سوء التنظيم أغضب الموسيقار.. سر انسحاب عمر خيرت من حفل التجمع ماذا فعل وزير الأوقاف مع سفير السويد بعد واقعة حرق القرآن؟ أغضبت الجميع واعتذرت| القصة الكاملة لأزمة تصريحات مادلين طبر عن عادل إمام بعد مادلين طبر| فنانة أخرى تثير الجدل بشأن عادل إمام .. إيه الحكاية؟ مهمة مستحيلة في انتظار رجل المهام الصعبة| من هو رئيس الزمالك الجديد ؟ يهدد استقرار الفريق.. بيراميدز يتراجع عن صفقة بن شرقي بسبب 3 ملايين دولار متحور الـ 5 جنيه| كيف واجه المصريون فيروس إيريس الجديد بالإفيهات والسخرية عائد يصل لـ 19.5% .. تفاصيل شهادة الادخار الجديدة من بنكي الأهلي ومصر درجات الحرارة المتوقعة اليوم

- القاهرة والوجه البحري 33- 25

- السواحل الشمالية 31- 24

- جنوب سيناء 39- 30

- شمال الصعيد 35- 24

- جنوب الصعيد 44-28

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: توخوا الحيطة الطقس الهيئة العامة للأرصاد الجوية والسواحل الشمالیة القاهرة الکبرى الأرصاد الجویة على جنوب سیناء على القاهرة شمال الصعید جنوب الصعید حالة الطقس مناطق من

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، بالإضافة إلى درجات الحرارة المتوقعة على كافة الأنحاء.

انخفاض درجات الحرارة.. الأرصاد تزف بشرى عن حالة الطقس (فيديو) الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد) انخفاض في قيم درجات الحرارة

وقالت غانم خلال مداخلة هاتفية مع عبيدة أمير وفاتن عبدالمعبود مذيعتا برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء، وذلك بعد ذروة الموجة الحارة على كافة الأنحاء أمس.

وتابعت: بدءً من اليوم الجمعة سيكون هناك منخفض جوي في طبقات الجو العليا سيعمل على تلطيف الأجواء خاصة في فترة الصباح، بالإضافة إلى وجود سحب خفيفة إلى متوسط تساعد على تحسن حالة الجو.

وأوضحت منار غانم، أن هناك انخفاض في قيم درجات الحرارة على كافة الأنحاء معدل درجتين إلى 3 درجات بدءًا من اليوم وحتى الإثنين المقبل، مشيرة إلى أن درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 35 في الظل.

الكتل الهوائية على البحر

وأشارت منار غانم إلى أن اختلاف الكتل الهوائية على البحر والكتل الهوائية على اليابس يؤدي إلى وجود نشاط لحركة الرياح على المناطق الساحلية، منوهة إلى درجة الحرارة على المناطق الساحلية تسجل 32 درجة.

وأكملت: فصل الصيف للعام الحالي سنشهد ارتفاعا في معدلات قيم درجات الحرارة مقارنة بالأعوام الماضية، لافتة إلى أن وجود نسب الرطوبة في الجو تساعد على الإحساس بدرجات الحرارة، منوهة إلى أن حالة الطقس خلال فصل الصيف مشابهة لحالة الطقس التي شهدنا خلال يونيو الماضي.  


 

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة بسبب منخفض جوي يضرب البلاد (فيديو)
  • حالة الطقس اليوم اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة المنيا
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة قنا
  • انخفاض درجات الحرارة واضطراب الملاحة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بسبب منخفض الهند.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس غدا الخميس 4 يوليو 2024
  • حالة الطقس اليوم الاربعاء 3-7-2024 في محافظة قنا
  • حالة الطقس اليوم اليوم الأربعاء 3-7-2024 في محافظة المنيا