نشر موقع "صدى البلد" مجموعة متنوعة من أخبار السيارات خلال الساعات الماضية، بجانب تقارير جديدة عن أسعار ومواصفات السيارات، وأخرى عالمية، نستعرض أبرزها فيما يلي:

 

بسعر خيالي.. سيارة ملك أفغانستان من عام 1937 تحصد جائزة بيبل بيتش

فازت سيارة مرسيدس بنز 540 K Special Roadster بلقب "أفضل عرض" في معرض بيبل بيتش كونكورس ديليجانس، مما يجعلها عاشر سيارة مرسيدس-بنز تفوز بالجائزة المرموقة التي تُمنح كل عام منذ عام 1950.

 

بـ"نص" مليون .. اركب سيارة زيرو يابانية أوتوماتيك

يبحث الكثير عن إمكانية شراء سيارة جديدة ضمن فئة الـ"نصف مليون جنيه"، وتتنوع الاصدارات المقدمة بالسوق المصري، سواء من فئة السيدان أو الهاتشباك، أو الرياضية، بالاضافة إلى تنوع العلامات التجارية ومنها طرازات الصانع الياباني الشهير مثل سيارات شركة ميتسوبيشي.

 

سعرها 140 ألف جنيه.. أشتري أشهر سيارة هاتشباك من أوبل

تميزت العلامة التجارية أوبل بإنتاجها للعديد من السيارات الاقتصادية في السوق المصري وتمكنت من تحقيق شعبية وانتشارا واسعاً، واشتهرت بإنتاجها للعديد من سيارات السيدان والهاتشباك، وتعتبر سيارة أسترا موديل 2000 أحد أبرزها على الإطلاق، حيث تحقق قيمة جيدة مقابل السعر في سوق السيارات المستعملة.

 

5 سيارات رياضية "زيرو".. تبدأ من 600 ألف جنيه

استطاعت فئة السيارات الرياضية سواء من عائلة الـ SUV أو الكروس اوفر، أن تحقق شعبية كبيرة داخل السوي المصري، حيث تتمتع بارتفاع مناسب عن الارض يمنحها افضلية السير على بعض التضاريس المختلفة، بالاضافة إلى المساحة الداخلية الرحبة، والتقنيات الخاصة بكل علامة تجارية.

 

سيارة الشعب.. سعر دايو لانوس في مصر

شهدت السيارات المستعملة إقبالاً كبيراً على شرائها مؤخراً، بسبب ارتفاع أسعار السيارات الجديدة بصورة غير مسبوقة منذ بداية غزو روسيا لأوكرانيا، وما صاحبها من أزمات في نقص أشباه الموصلات وتوقف سلال الإمداد والتوريد عالمياً.

 

سيارات الغلابة .. 5 أنواع مستعملة بأسعار تبدأ من 120 ألف جنيه

تعتبر السيارات المستعملة أفضل بديل لاقتناء السيارات الجديدة، حيث يبحث العديد من المستهلكين عن شراء سيارات اقتصادية بأسعار مناسبة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: دايو لانوس هاتشباك اوبل الهاتشباك أفغانستان

إقرأ أيضاً:

الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)

كشف عماد عبدالمجيد عضو شعبة السيارات باتحاد الغرف التجارية، عن أبرز القواعد التي تم تعديلها لاستيراد سيارات أو استخدام سيارات المعاقين، بالإضافة إلى أثر ذلك على سوق السيارات.

شعبة السيارات: الأسعار الحالية مناسبة ولن تتراجع قريبا (فيديو) ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات  سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين

وأضاف عبدالمجيد خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي مقدمة برنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، أن سبب أزمة أسعار السيارات لجوء عدد كبير من الأشخاص لشراء أو استخدام سيارات المعاقين، مؤكدًا أن الدولة سمحت للمعاقين باستيراد أي موديل من السيارات.

وتابع: السماح للمعاقين باستيراد السيارات أي موديل سيكون سعرها أرخص من السيارات التي يتم استيرادها من الأشخاص الأصحاء، لافتًا إلى أن هناك الكثير من الأشخاص إذا وجد له شخص من ذوي الإعاقة يقوم بإخراج كافة الأوراق اللازمة وسداد الرسوم من أجل استيراد السيارة من الخارج».

وأكمل: «الدولة مخصصة لذوي الإعاقة جمارك بسيطة عند استيراد السيارة من الخارج، لافتًا إلى الدولة وضعت مجموعة من القواعد لاستخدام سيارة المعاقين».

وأردف: «في حالة عدم قيادة الشخص من ذوي الإعاقة السيارة التي تم شرائها باسمه، يتم وضع غرامة كبيرة عليه، قد تصل إلى سعر السيارة أو سحبها».

بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين

وأكمل:«بعد 3 سنوات يتم فك الحظر على السيارات الخاصة بالمعاقين، ويمكن بيعها من خلال سداد الشخص المشتري لها رسوم الجمارك، أو الانتظار لمدة 5 سنوات وبيعها دون أي رسوم». 

مقالات مشابهة

  • الغرف التجارية تقدم مجموعة نصائح عند شراء سيارات المعاقين (شاهد)
  • الغرف التجارية أبرز القواعد عند شراء سيارات المعاقين.. فيديو
  • حبس تشكيل عصابى لسرقة السيارات فى حلوان
  • قزي رئيسًا لنقابة مستوردي السيارات المستعملة لولاية جديدة
  • ضبط تشكيلات عصابية لسرقة الهواتف والحقائب والسيارات بالقاهرة
  • النمسا تصادر عشرات السيارات بسبب القيادة السريعة
  • بعد 5 وقائع.. تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات في حلوان
  • حريق في كترمايا يمتدّ الى معرض سيارات (صورة)
  • تفاصيل سقوط عصابة سرقة السيارات الفارهة بحلوان
  • "جيلي عُمان" تكشف عن سيارات جديدة وفق معايير "CMA" المتطورة