صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-16@11:50:54 GMT

6 أمور تُعزز الصحة النفسية للطلاب

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

المناطق_متابعات

قدمت وزارة الصحة، عدة نصائح تُساعد الأسر على تعزيز الحالة النفسية لأبنائهم الطلاب وتجنبهم الشعور بالقلق، تزامناً مع بداية الدراسة.

وتضمنت النصائح الحوار مع الابن والاستماع لأحاديثه المدرسية، ومشاركته في حل ما يصعُب عليه، والحرص على غرس التفكير الإيجابي له، وتفهم الصعوبات التي يواجهها ومساندته وعونه.

كما يُنصح أيضاً بتشجيع الطالب على العلاقات الاجتماعية والتواصل مع أصدقائه، مع اكتشاف مواطن القوة والضعف لديه والمساهمة في تعزيزها أو إصلاحها.

 

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الصحة النفسية

إقرأ أيضاً:

خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين

أشاد خبراء تربويون بمسابقة Gen z التي تتعاون فيها الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية مع وزراة التعليم العالي والبحث العلمي للمبتكرين والنوابغ على مستوى الجامعات، ضمن خطة الشركة لدعم المواهب الشابة في مختلف المجالات، ونشر ثقافة الابتكار ودعم ريادة الأعمال بين طلاب الجامعات في مختلف المجالات، ليكون بذلك أضخم برنامج بين طلاب جامعات مصر في البحث العلمي والابتكار بدعم يصل إلى 100 مليون جنيه.

وأكد خبراء تربويون أنّ الدعم المالي الكبير المقدم للطلاب، يؤكد أنّ المسابقة خطوة على الطريق الصحيح لدعم الشباب بمختلف الأعمار خلال الدراسة الجامعية على التفكير والابتكار والإبداع بمختلف المجالات العلمية.

مسابقة Gen z ورؤية مصر للتنمية المستدامة

من جهته، أكد الدكتور محمد كمال الأستاذ في جامعة القاهرة والخبير التربوي، أنّ فكرة مسابقة Gen z لطلاب الجامعات المصرية خطوة على الطريق الصحيح لدعم الطلاب والمبتكرين بمختلف المجالات، وخطوة على الطريق الصحيح، تحقق أهداف رؤية مصر للتنمية المستدامة، مشيدًا بدور الشركة المتحدة في دعمها للطلاب والمبتكرين وخطوات وزراة التعليم العالي والبحث العلمي في دعمها للطلاب.

وقال الدكتور أمير طايل الأستاذ في جامعة حلوان، إنّ مسابقة Gen z باكورة وماكينة لاكتشاف النوابغ في الجامعات المصرية ودعمها بمختلف المجالات، موضحا أنّ ما تم خلال السنوات الماضية في ملف النوابغ والمبتكرين والارتقاء بهم يجعلهم مؤهلين لسوق العمل إقليميا ودوليا.

مقالات مشابهة

  • خبراء عن مسابقة «gen z»: خطوة على الطريق الصحيح لتشجيع الطلاب المبتكرين
  • «الداخلية» و«الأمومة والطفولة» ينظمان أسبوع الصحة النفسية
  • المجلس الأعلى للأمومة والطفولة و"الداخلية" ينظمان "أسبوع الصحة النفسية"
  • مركز محمد بن راشد للفضاء يستضيف طلاباً من أذربيجان
  • بدء الكشف الطبى للطلاب الجدد في جامعة القاهرة 16 سبتمبر
  • الصدمات النفسية تقتنص شباب بغداد: حالات انتحار مثيرة للقلق تثير جدلاً واسعاً
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية ودورات تدريبية لدعم ذوي الهمم
  • جامعة عين شمس تطلق حملات توعوية لأولياء أمور ذوي الهمم
  • أهمية إنشاء مشروعات مدرسية مربحة.. طلاب وأولياء أمور لـعمان: الندوات والبرامج المالية تعزز مفاهيم الادخار والاستثمار والتخطيط المالي لدى الناشئة
  • ما هي التأثيرات النفسية والاجتماعية للتعرض لمحتويات الإنترنت المظلم؟