السومرية نيوز – دوليات

غرد الرئيس الأمريكي جو بايدن بشكل ساخر على موقع "X"، اليوم الجمعة، بالتزامن مع اعتقال الرئيس السابق دونالد ترامب في ولاية جورجيا على خلفية قضية "نتائج انتخابات 2020". ومن دون أن يسميه، نشر بايدن صورة لحملته الانتخابية لانتخابات الرئاسة للعام 2024، تجمعه بنائبته كامالا هاريس، معتبرا أن هذا اليوم عظيم.



وقال بايدن في تغريدة، "بغض النظر عن أي شيء، أعتقد أن اليوم هو يوم عظيم للتقديم لحملتي".  

Apropos of nothing, I think today's a great day to give to my campaign. https://t.co/Tj5cURqgQT

— Joe Biden (@JoeBiden) August 24, 2023
وكانت السلطات الأمريكية أطلقت سراح الرئيس السابق دونالد ترامب، بعدما سلم نفسه لسلطات إنفاذ القانون في مقاطعة فولتون بمدينة أتلانتا الأمريكية، حيث تم التقاط صورة جنائية له ونشر بيانات ملفه علنا.

وقال ترامب في بيان قبل تسليم نفسه: "يتم اعتقالي كرجل بريء.. يريد الديمقراطيون أن تصبح هذه اللحظة إعلانا تلفزيونيا ضدي لتصويري كشرير، لكنني مقتنع أنه سيكون له تأثير معاكس".

وأردف: "سيشاهد شعبنا بصدمة ورعب كيف يتم اعتقال الرئيس السابق والمعارض للنظام الحالي.. سيظهر المشهد للناخبين مدى استبداد وفساد الديمقراطيين المنتمين إلى جو المحتال".

ولدى إطلاق سراحه وصف ترامب، اعتقاله الرابع بأنه يوم حزين لأمريكا.

وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020.

وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه ترامب عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.

وعشية اعتقاله، هاجم ترامب الرئيس الأمريكي بايدن بشراسة عبر مقابلة تلفزيونية، معتبرا أنه غير كفء ونحيل وحالته العقلية أسوأ من حالته الجسدية، مرجحا ألا يتمكن من الوصول إلى انتخابات 2024.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بايدن: «أنا مرشح وسأفوز مجدداً»

 أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن الجمعة في خطاب عالي النبرة في ولاية ويسكانسن في منطقة البحيرات العظمى «أنا مرشّح وسأفوز مجددا»،.
وقال بايدن في خطابه أمام عدد من مناصريه «هناك أشخاص لا يهتمّون بأصواتكم» في الانتخابات التمهيديّة التي فاز فيها بفارق كبير. وأضاف «إنّهم يُحاولون إخراجي من السباق. دعوني أقولها بوضوح شديد: أنا باقٍ في السباق. سأهزم دونالد ترامب».

ويأمل الرئيس الأميركي في أن تُسهم مقابلة متلفزة الجمعة في تخطّي الصعوبات التي تواجهها حملته للفوز بولاية جديدة في الانتخابات الرئاسيّة.

ورغم حصوله على دعم حكّام ولايات ديموقراطيّين خلال اجتماع طارئ الأربعاء، دعاه ثلاثة من أعضاء الكونغرس المنتمين لحزبه على الأقلّ للتنحّي، ومثلهم مجالس تحرير عدد من الصحف الكبرى وعدد من المعلّقين السياسيين.
وقال الرئيس إنّه «لن ينسحب» وإنّه «باقٍ في هذا السباق حتى النهاية». لكنّ استطلاعات رأي أعقبت المناظرة أظهرت اتّساع فارق شعبيته خلف ترامب.

أخبار ذات صلة بايدن يؤكد: أنا مرشح للرئاسة وسأفوز مجددا ستارمر يؤكد استمرار دعم بريطانيا لأوكرانيا المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • بعد تشبيه نفسه بامرأة سوداء.. بايدن يظن أنه يعيش في عام 2020
  • بايدن: أنا لا أقود الحملة الانتخابية فحسب بل أدير العالم
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية
  • محامو ترامب يطالبون بتعليق قضية الوثائق السرية بعد قرار الحصانة
  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: «أنا مرشح وسأفوز مجدداً»
  • حدث ليلا.. الفصائل الفلسطينية تحذر وتقصف مقر الجيش الإسرائيلي وفيروس مميت ينتشر في أمريكا وبايدن يدافع عن نفسه
  • زلة لسان جديدة تحرج بايدن: «أنا امرأة سوداء»
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو