RT Arabic:
2024-07-03@16:13:02 GMT

أول تعليق لماسك بعد عودة ترامب إلى منصة "X"

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أول تعليق لماسك بعد عودة ترامب إلى منصة 'X'

علق الملياردير الأمريكي إيلون ماسك على أول منشور للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على منصة "X"، بعد إعادة تفعيل حسابه الذي تم إغلاقه عام 2021 إثر هجوم الكابيتول.

إقرأ المزيد أول منشور لترامب على "X" بعد تفعيل حسابه المغلق منذ 2021 ونشر صورته الجنائية

وأعاد ماسك، المدير التنفيذي للموقع الذي كان يسمى سابقا "تويتر"، اليوم الجمعة، نشر منشور ترامب على حسابه الخاص، وأرفقه بملاحظة: "المرحلة التالية".

وفي أول تفاعل له على موقع التواصل الاجتماعي، نشر ترامب صورته الجنائية التي تم التقاطها داخل سجن في ولاية جورجيا خلال التوقيف الوجيز له بتهمتي الابتزاز والتآمر. 

ويظهر الملياردير الجمهوري في الصورة وهو يحدق في الكاميرا بوجه عابس وعاقدا حاجبيه، وستسجل في التاريخ بوصفها أول صورة جنائية لرئيس أمريكي سابق.

وأرفق ترامب الصورة برابط موقعه الإلكتروني الذي نشر فيه رسالة إلى الجمهور تحدث فيها عن اعتقاله، داعيا للتبرع إلى لجنة ترامب لإنقاذ أمريكا المشتركة.

Next-level https://t.co/E81JKWTJPS

— Elon Musk (@elonmusk) August 25, 2023

وفي وقت سابق، سلم دونالد ترامب نفسه إلى سجن مقاطعة فولتون ليتم حجزه بتهم جنائية فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج الانتخابات الرئاسية لعام 2020 في جورجيا.

وكانت المحكمة في ولاية جورجيا قد وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه تهما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020. وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.

تجدر الإشارة إلى أن تفعيل حساب ترامب على "X"، جاء بعد إجراء استطلاع رأي أيد فيه المستخدمون هذه الخطوة بفارق ضئيل عن المعارضين لهذا القرار.

لكن الرئيس الأمريكي السابق كان قد صرح بأنه لا يرى أي سبب يجعله يعود إلى التفاعل على الموقع، خاصة أنه أنشأ موقعه الخاص "تروث سوشيال". 

وتم تعليق حساب ترامب على "X" إثر اقتحام أنصاره مبنى الكابيتول في السادس من يناير في عام 2021، حيث تم اتهامه بنشر تغريدات تحرض على العنف.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا إيلون ماسك تويتر دونالد ترامب ترامب على

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن

تتوالى أصداء المناظرة التي عقدت بين الرئيس الأمريكي جو بايدن ومنافسه الجمهوري دونالد ترامب٬ فقد علق رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك أن الظهور الكارثي لبايدن في المناظرة الرئاسية الأخيرة جمع الأمريكيين.

True, first time I’ve seen Republicans & Democrats agree on something in a long time ???? https://t.co/gTzoruxrJQ — Elon Musk (@elonmusk) June 30, 2024
ورد ماسك على منشور أحد الناشطين على منصة إكس: "رؤية تدهور حالة الرئيس خلال المناظرات شعرت بأنها واحدة من أكثر الأشياء توحيدا للشعب".

وكتب ماسك: "لأول مرة منذ فترة طويلة أرى أن الجمهوريين والديمقراطيين يتفقون على شيء ما".

 وعقب المناظرة، أكد مسؤول في البيت الأبيض أن هناك محادثات نصية جماعية "سيئة للغاية.. والجميع متشائم" داخل الإدارة عقب المناظرة الأولى بين بايدن وترامب.

وخلال المناظرة تبادل المرشحان الاتهامات حول قضايا داخلية وخارجية أهمها قضايا الإجهاض والاقتصاد والمهاجرين فضلا عن الحرب في غزة وأوكرانيا. وفي حين ظهر بايدن متلعثما بالحديث طوال المناظرة تبين أن ترامب كذب ما لا يقل عن 30 كذبة بالمجمل بحسب سي إن إن.

وفقا استطلاع أجرته شبكة سي إن إن٬ قال مراقبون شاهدوا المناظرة بين بايدن وترامب، أن أداء الأخير كان أفضل.

وجاءت نسبة المراقبين الذين أشاروا إلى أن أداء ترامب كان أفضل حوالي 67% مقابل 33% قالوا إن أداء بايدن كان أفضل، بحسب ما الاستطلاع.

وقبل المناظرة، قال المراقبون ذاتهم إنهم يتوقعون أن يقدم ترامب أداء أفضل من أداء بايدن وذلك بنسبة 55% لترامب مقابل 45% لبايدن.

وتعكس نتائج الاستطلاع آراء النقاش فقط بين هؤلاء الناخبين الذين تابعوا آراء جمهور الناخبين الكامل ولا يمثلونهم في التركيبة السكانية الخاصة بهم، أو تفضيلاتهم السياسية أو مستوى الاهتمام الذي يولونه للسياسة.


 ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 تشرين الثاني/نوفمبر القادم.

والمتنافسان الرئيسيان في السباق الانتخابي هما رئيس الدولة الحالي الديمقراطي بايدن، والرئيس الأمريكي السابق الجمهوري دونالد ترامب.

مقالات مشابهة

  • كدت أنام .. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • "كدت أغفو".. بايدن يكشف السبب الحقيقي وراء مناظرته الكارثية مع ترامب!
  • عاجل - "كدت أنام".. بايدن يكشف عن سبب ضعف أدائه في المناظرة الرئاسية أمام ترامب
  • تعليق ساخر من بايدن على أدائه الضعيف أمام ترامب في مناظرة CNN
  • قرار حصانة ترامب يغضب بايدن: لا يوجد ملوك في أمريكا
  • خبير أميركي: عودة ترامب تنذر بإعادة أوروبا إلى ماضيها الفوضوي
  • بايدن يهاجم قرار المحكمة بشأن "حصانة" ترامب
  • روسيا ترد على تصريحات ترامب بشأن الأزمة الأوكرانية
  • إيلون ماسك يعلق على مناظرة الانتخابات الأمريكية بين ترامب وبايدن
  • بلينكن: انخرطنا في جهود حثيثة مع مصر وقطر للدفع بمقترح بايدن لوقف إطلاق النار في غزة (فيديو)