دعا مسؤول في حلف أبناء وقبائل شبوة إلى توسيع مجلس حضرموت الوطني، ليشمل جميع المحافظات الشرقية، في إقليم حضرموت.

ويضم إقليم حضرموت، المحافظات اليمنية الشرقية وهي: "حضرموت، شبوة، المهرة، سقطرى"، وفقما نصت عليه مخرجات الحوار الوطني الشامل 2013 - 2014.

وقال رئيس الدائرة السياسية، في حلف أبناء وقبائل شبوة، الشيخ ربيع بن مقلم الخليفي، في منشور على منصة إكس: "نعيد ونكرر ونطالب بمجلس وطني سياسي يظم الاربع المحافظات الشرقية الحضرمية".

وكان الخليفي قد التقى يوليو الماضي، بقيادات من الوفد الحضرمي، بالعاصمة السعودية الرياض.

اقرأ أيضاً في بيان مفاجئ.. مكون حضرمي يهدد بالانسحاب من مجلس حضرموت الوطني ويتهم المحافظ ”بالانحراف عن المسار” القبض على شاب يمني متهم بسرقة صناديق التبرع في 8 مساجد عنصرية بغطاء رسمي.. أوقاف شبوة يطالب بإخراج الأفارقة من عتق باعتبارهم ”فساد ديني وأخلاقي” (وثيقة) تفاصيل الجلسة الرابعة لمحاكمة المتهمين بقتل الشيخ الباني أمطار وعواصف مصحوبة بالبرد في 16 محافظة خلال الساعات القادمة ضربة قوية للانتقالي.. شيخ مشايخ يافع يصل السعودية وينضم لـ”مجلس حضرموت الوطني” أمن أبين يحكم السيطرة على معقل تنظيم القاعدة شمالي المحافظة وأجهزة شبوة تتفاعل أمطار على 17 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات من الصواعق والسيول الجارفة أمطار مصحوبة بالبرد والعواصف الرعدية على 17 محافظة خلال الساعات القادمة مقتل طفل على يد ‘‘جده’’ بعد جلسة تعذيب وحشية شرقي اليمن كمين مسلح يستهدف قائد معسكر تابع للانتقالي بشبوة.. واندلاع اشتباكات وإحراق سيارته بقذيفة الحكومة الشرعية تتوعد الانتقالي الجنوبي بسبب حملات الأكاذيب وأساليب الابتزاز

وقبيل منتصف يوليو الماضي، أعلن شيوخ ووجهاء ومرجعيات قبلية وشخصيات بارزة في محافظة شبوة، جنوب شرقي اليمن، إشهار "حلف أبناء وقبائل شبوة" برئاسة الشيخ علي حسن بن دوشل النسي.

وأكدوا في وثيقة الإشهار على توحيد الجهود ونبذ الخلافات ولمّ الشمل وتوحيد الصفوف بين كل أبناء المحافظة بمختلف مكوناتهم وانتماءاتهم وتوجهاتهم، والوقوف على مسافة واحدة من جميع المكونات والقوى الشبوانية الموجودة في الحلف.

وبارك الحلف تشكيل المجلس الحضرمي، الذي "أتى معبراً عن تطلعات أبناء حضرموت وموحداً لهم ومعززاً لمكانة حضرموت التاريخية والاقتصادية"، مؤكداً على عمق العلاقة التاريخية التي تربط شبوة بحضرموت أرضاً وانساناً على مر العصور.

وتشكل شبوة مع جارتها حضرموت وكذلك المهرة وأرخبيل سقطرى، الإقليم الشرقي في اليمن، أو ما أطلق عليه إقليم حضرموت، كما في وثائق مؤتمر الحوار الوطني الشامل.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس حضرموت الوطنی

إقرأ أيضاً:

اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى

اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى

مقالات مشابهة

  • اشتباكات عنيفة في شبوة بين تخلف قتلى وجرحى
  • الأرصاد تُحذر من طقس الساعات القادمة.. ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير
  • اشتباكات مسلحة في عدد من مناطق محافظة شبوة وسقوط قتلى وجرحى
  • شبوة : قتلى و جرحى في اشتباكات قبلية مسلحة
  • الجيش الامريكي: تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير 3 زوارق مسيرة للحوثيين في البحر الأحمر
  • أمطار رعدية غزيرة متوقعة في عدة محافظات يمنية خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار رعدية وأجواء حارة خلال الساعات القادمة
  • من صعدة إلى حضرموت.. أمطار رعدية تعم 16 محافظة يمنية خلال الساعات القادمة.. وتحذيرات مهمة للسكان
  • تحذير من السيول والعواصف.. أمطار رعدية وبرد على هذه المحافظات اليمنية خلال الساعات القادمة