دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— ألقى الحاخام الإسرائيلي، يعقوب يسرائيل هرتسوغ، الضوء على تصريحات سابقة أدلى بها ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان حول منطقة الشرق الأوسط.

جاء ذلك بتدوينة للحاخام يعقوب على صفحته بمنصة أكس (تويتر سابقا) قال فيها: "عندما قال الامير محمد بن سلمان ان الشرق الاوسط هو اوروبا الجديدة لم يكن مازحا.

. اوروبا مغرقة بالديون واغلب سكانها يكبرون في السن وما عادت تنتج شيء.. الشرق الاوسط فيه الموارد والشباب والعمق الحضاري".

وتابع الحاخام قائلا: "ما نحتاجه هو سلام شامل عادل ثم ازدهار عظيم".

وكان ولي العهد السعودية قد أثار تفاعلا واسعا بتصريح قال فيه إن "منطقة الشرق الأوسط ستصبح أوروبا الجديدة"، ليوضح في حوار لاحق أجراه مع صحيفة الشرق الأوسط، قائلا: "لا تريد شعوبنا أن تكون أسيرة لنزاعات أيديولوجية تهدر فيها مقدراتها ... أما الاضطرابات السياسية فمصدرها معروف وهو التنظيمات الإرهابية مثل داعش، والقاعدة، والإخوان المسلمين، وسياسات النظام الإيراني الراعي الأول للإرهاب والتطرف. ولن نضيع الوقت في معالجات جزئية للتطرف، فالتاريخ يثبت عدم جدوى ذلك. ونحن ماضون بإذن الله، من دون تردد، في نهجنا بالتصدي بشكل حازم لكل أشكال التطرف والطائفية والسياسات الداعمة لها."

وتابع قائلاً: "لن يهدأ لنا بال حتى نحقق هذا الهدف لوطننا أولاً ثم لأشقائنا في المنطقة"، مضيفاً أن المملكة "هي قبلة المسلمين وبلد الحرمين الشريفين، حباها الله بالثروات الطبيعية، والموقع الاستراتيجي، وبقيادات حكيمة منذ عهد الملك المؤسس، طيب الله ثراه، إلى العهد الميمون لمولاي خادم الحرمين الشريفين، وبشعب جبار مبدع ومبادر. والحمد لله تنعم بلادنا اليوم بالأمن والاستقرار والرخاء، ولا يليق أن يكون هذا البلد العظيم إلا في موقع الصدارة في كل المجالات مهما كانت الظروف والتحديات".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الأمير محمد بن سلمان أوروبا الأمير محمد بن سلمان تغريدات

إقرأ أيضاً:

فيديو لغة الجسد وتعابير الوجه بين بايدن وترامب بمناظرة CNN تثير تفاعلا

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو ولقطات من لغة الجسد وتعابير الوجه لكل من الرئيس الأمريكي، جو بايدن وسلفه دونالد ترامب خلال مناظرة CNN.

وأبرز نشطاء ملامح وجه بايدن خلال تصريح ترامب قائلا: "لدينا أكبر عدد من الإرهابيين يأتون إلى بلدنا الآن، الإرهابيون من مختلف أنحاء العالم وليس من أمريكا الجنوبية والشرق الأوسط وحسب، وهذا الشخص (بايدن) تركها (الحدود) مفتوحة.."

وتداول نشطاء كذلك ردة فعل ترامب ولغة جسده عندما واجهه بايدن قائلا: "مارست الجنس مع ممثلة أفلام إباحية عندما كانت زوجتك حاملا".

وشن بايدن وترامب هجمات شخصية ضد بعضهما البعض أثناء مناظرتهما حول عدد من القضايا من الاقتصاد إلى الهجرة والإجهاض في أول مواجهة بينهما في الدورة الانتخابية لعام 2024.

وفيما يلي نستعرض لكم عددا مما تداوله نشطاء من تعليقات:

أمريكاالانتخابات الأمريكيةتغريداتجو بايدندونالد ترامبنشر الجمعة، 28 يونيو / حزيران 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

مقالات مشابهة

  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً
  • فيديو لغة الجسد وتعابير الوجه بين بايدن وترامب بمناظرة CNN تثير تفاعلا
  • شيبة وبوسي يتشاركًا جائزة اللون الشعبي لحفل جوائز الشرق الاوسط لعام 2024
  • سليمان شكر ميقاتي وطيران الشرق الأوسط على تسهيلات الحج
  • الملك يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيا في وزارة العدل
  • خبير إسرائيلي: سيتعين على واشنطن الاعتراف بروسيا كأفضل مفاوض في الشرق الأوسط
  • أمر ملكي بترقية وتعيين 154 قاضيًا في مختلف درجات السلك القضائي
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضيًا بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل
  • خادم الحرمين الشريفين يأمر بترقية وتعيين 154 قاضياً بوزارة العدل في مختلف درجات السلك القضائي