RT Arabic:
2024-07-07@08:41:32 GMT

أوكرانيا واستنساخ مسيرة "لانتسيت" الروسية

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أوكرانيا واستنساخ مسيرة 'لانتسيت' الروسية

أعلن ميخائيل فيودوروف وزير المبتكرات والعلوم والتكنولوجيا الأوكراني أن أوكرانيا قامت بتصنيع درون "برقون" الانتحاري الذي يعتبر صنواً لمسيّرة "لانتسيت" الروسية الحوامة الانتحارية.

 وقال الوزير في حديث أدلى به للصحفي سيرغي بيتشيف مجيبا على سؤال: هل بإمكان أوكرانيا استنساخ تكنولوجيات "لانتسيت": "لا يمكنني الكشف عن كل التفاصيل، لكن صناع الأسلحة في الواقع تمكنوا من تصنيع هذا الدرون، ونعمل الآن على تنظيم إنتاجه على دفعات، ولدينا تصور واضح كم من الدرونات الأوكرانية الصنع على هيئة "لانتسيت" يجب أن تتوفر لدينا مستقبلا".

Telegram درون "برقون" الأوكراني

واعترف الوزير الأوكراني بأن "لانتسيت" هو سلاح فعال ويشكل تهديدا كبيرا.

وعرض الوزير في الحديث الصحفي نفسه مقطع فيديو استعراضيا لدرون "برقون" الأوكراني حيث تبيّن أنه يحاكي مسيّرة "لانتسيت" الروسية.

يذكر أن وسائل الإعلام الغربية قد أطلقت على درون "لانتسيت" الانتحاري تسمية "قاتل المعدات الحربية"، وقالت إنه يشكل أكبر المخاطر على القوات الأوكرانية.

جدير بالذكر أن مسيّرة "لانتسيت" الروسية قد أصابت أكثر من 500 هدف، منها 170 هدفا تم تدميرها، و270 هدفا ألحقت أضرار بـها، بما في ذلك مدافع هوتز أمريكية من طراز "إم – 777"، ودبابات "ليوبارد"  ومنظومات دفاع جوي ألمانية هي IRIS-T ومدرعات تابعة لحلف الناتو.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الطيران روبوت

إقرأ أيضاً:

100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية

يوليو 6, 2024آخر تحديث: يوليو 6, 2024

المستقلة/- قالت السلطات الأوكرانية إن الضربات الروسية خلال الليل تركت أكثر من 100 ألف منزل بدون كهرباء في شمال أوكرانيا.

و قالت وزارة الطاقة الأوكرانية إن منطقة سومي الشمالية المتاخمة لروسيا غرقت في الظلام بعد أن أدت الضربات الروسية في وقت متأخر من يوم الجمعة إلى تدمير البنية التحتية للطاقة.

و بعد ساعات، ذكرت هيئة الإذاعة العامة الأوكرانية أن طائرات روسية بدون طيار ضربت عاصمة المقاطعة، و التي تسمى أيضًا سومي، مما أدى إلى قطع المياه عن طريق ضرب خطوط الكهرباء التي تغذي نظام المضخات.

نقلت وكالة الإعلام الروسية التي تديرها الدولة عن زعيم محلي موالٍ للكرملين قوله إن قوات موسكو ضربت خلال الليل مصنع لإنتاج ذخائر الصواريخ في المدينة، التي كان عدد سكانها قبل الحرب يزيد عن 256 ألف نسمة. و لم يحدد التقرير نوع السلاح المستخدم، و لم يتسن التحقق من هذا الادعاء بشكل مستقل.

منذ مارس/آذار، كثفت القوات الروسية قصفها لقطاع الطاقة الأوكراني، مما أدى إلى تعطيل الجزء الأكبر من توليد الطاقة الحرارية و المائية، و فرض انقطاعات طويلة للتيار الكهربائي في جميع أنحاء البلاد.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • مجموعة من القوات المسلحة الأوكرانية تعبر نهر الدنيبر وتسلم نفسها للجيش الروسي
  • الجيش الروسي يسقط عددا من المسيّرات في منطقتين بأوكرانيا
  • 100 ألف منزل بدون كهرباء في أوكرانيا بعد هجوم طائرات بدون طيار روسية
  • أوكرانيا: الضربات الروسية تحرم سكان الشمال من المياه والكهرباء
  • روسيا تتحدث عن تقدم بشرقي أوكرانيا
  • القوات الروسية تسيطر على بلدة جديدة شرقي أوكرانيا
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجيش الروسي إلى 549 ألفا و840 جنديًا
  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • الجيش الأوكراني ينسحب من مواقعه مع اقتراب الثوات الروسية من الاستيلاء على بلدة ذات أهمية استراتيجية