توفي الكاتب المسرحي والشاعر السياسي اليمني، فكري العماد ، قهرًا على فراق ولديه الذين قتلهما الحوثيون ورموا بجثة أحدهما أمام منزله مضرجا بدمائه.

وبحسب مصادر محلية، فإن العماد، توفي قبل يومين، في صنعاء، بعد صدمات نفسية وقلبية تعرض لها، إثر فقدانه لولديه الذين اختطفهما الحوثيون، وأخذوهما إلى جبهات القتال دون علمه.

وقبل سنوات، أخذ الحوثيون نجله أحمد (13 عامًا)، دون علمه، وظل يحبث عنه كثيرًا، حتى تفاجأ بالحوثيين يحضرون جثمان ولده مضرج بدمائه، وإخباره بأنه قُتل في إحدى الجبهات القتالية التابعة للجماعة.

وكتب حينها، عن ذلك، في منشور رصده "المشهد اليمني"، من على حائطه بالفيسبوك:

اقرأ أيضاً وفاة طفل غرقًا خلال السباحة بصنعاء الديوان الملكي يعلن وفاة أمير سعودي كان عائدًا من الخليج.. وفاة طبيب يمني وزوجته وابنه في حادث مروري مروع لحظة وصوله اليمن وفاة أب وأبنائه الأربعة وإصابة الأم في حادث مروع على طريق مكة - الرياض - صور وفاة شاب غرقًا في بئر يدوية بمحافظة إب وفاة فنان كويتي شهير بعد تعرضه لانتكاسة صحية مفاجئة الرئيس العليمي يوجه بالإفراج الفوري عن كاتب صحفي معتقل في مأرب وفاة 6 يمنيين وإصابة آخرين في حادث سير مروع بصنعاء كاتب جنوبي: الانتقالي وقع في حقل ألغام وأصبح خارج اللعبة ومشروعه ”مغضوب عليه” خارجيًا الحزن يعم مواقع التواصل في السعودية عقب وفاة ”عروس حائل” خلال قضائها ”شهر العسل” وفاة 4 طلاب بمركز سلفي جنوبي شرق صنعاء وإصابة آخرين وفاة أكاديمي يمني في أحد مستشفيات القاهرة بعد صراع مع المرض

"هذا ولدي، أحمد

لا يعرف معنى للحرب ؟

ولا يدرك لماذا الحرب ؟

ول يهلع من أجل الثروة

لماذا، قتلتوه..؟!!

هذا ولدي، أحمد

لم يحلم في جنتكم

فهو لم يبلغ الحلم، بعد

ولم تستعبده الشهوة

لماذا قتلتوه..؟!!".

وتعرض الكاتب العماد، للسجن والتعذيب في سجون مليشيات عبدالملك الحوثي، بسبب كتاباته الناقدة، التي لم تصل حد المعارضة الصريحة لحكم المليشيات.

تقول المصادر، إن ولده الأكبر، تخلص الحوثيون منه بالطريقة ذاتها التي تخلصوا فيها من شقيقه أحمد، ما أصاب والدهما بالقهر الشديد، الذي أودى بحياته.

يذكر أن فكري العماد، كاتب مسرحي ساخر وشاعر وسياسي له العديد من القصائد والمسرحيات الساخره منها مسرحية (عندما يصحو الضمير) والتي مثلت في صنعاء وعدن والحديده وتعز وحضرموت ومسرحيات، (محاكمة ابليس) و (ملك الجن).

وكان العماد، من المؤيدين، لجماعة الحوثي، قبل الانقلاب وسيطرتها على العاصمة صنعاء، وعقب الانقلاب، انصدم كالكثيرين من واقع المليشيات، ما دفعه لتحذير الجماعة مرارا وتكرارًا من ثورة حتمية ستطيح بها إلى الأبد، فأخذوا ولديه دون علمه، لتنتهي حياته بشكل مأساوي.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء

أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء

مقالات مشابهة

  • السياسي الأعلى بصنعاء ينعي استشهاد “نصر الله”
  • البويرة: وفاة شخص في حادث مرور بالكرايمية
  • ستارلينك في اليمن: لماذا يعارض الحوثيون تفعيل الإنترنت الفضائي؟
  • وفاة طفلة وإصابة إمرأة في انقلاب سيارة بميلة 
  • كاتب صحفي : الموساد الإسرائيلي اخترق مليشيا الحوثي ولديه بنك أهداف لقياداتها
  • الحوثيون يشنون حملة اعتقالات واسعة في صنعاء تشمل مئات المدنيين
  • أحمد علي عبدالله صالح يدعو للثورة والخروج من النفق المظلم ويتحدث عن سبب مقتل والده والزوكا بصنعاء
  • مسير شعبي بصنعاء القديمة احتفاءً بثورة 21 سبتمبر ودعماً لفلسطين ولبنان
  • لا شبهة جنائية في وفاة طالب شنقًا داخل منزله بالصف
  • فيديو مؤثر لطفلة تقف أمام قبر والدتها في أول يوم دراسة.. ماذا قالت؟