رام الله - صفا

قال رئيس الوزراء محمد اشتية خضنا تجربة فيروس كورونا، والكوادر الصحية والمختبرات كانت في خط المواجهة مع الفايروس، ونحن إلى جانب العالم انتصرنا على هذا الفايروس، ولدينا القدرة والامكانية من أجل حماية شعبنا وتعزيز صمودهم".

وأضاف اشتية في المؤتمر الدولي الفلسطيني الثاني عشر للطب المخبري، الخميس برام الله،: "استضافة هذا المؤتمر الدولي في فلسطين رسالة مهمة ببعدها العربي والدولي، وليس غريب على الاحتلال أن يضع المعيقات أمام كل من يريد المشاركة في النشاطات والمؤتمرات في فلسطين".

وأضاف: الاحتلال وظيفته تجفيف الدعم والتضامن الدولي مع فلسطين، وأدعو لتكريم رئيس الاتحاد الدولي للكيمياء السريرية والطب المخبري الذي منعه الاحتلال من الحضور والمشاركة في هذا المؤتمر".

وتابع: "سعداء بما رأيناه من تطور وإنجازات لنقابة الطب المخبري وأدعو إلى الانتقال من الاستثمار في المشاريع الخدماتية إلى المشاريع الإنتاجية بما يوفر دخل إضافي للنقابة واعضاؤها، ويسعدني الموازنة بين مطالب النقابة من الحكومة ومطالبها من القطاع الخاص".

وأردف: "نتمنى أن يكون القطاع الخاص المشغل الرئيسي في الدولة وليس فقط القطاع الحكومي، فالحكومة والأمن والقطاع الخاص والنقابات رافعة للمشهد الوطني في مواجهة الاحتلال".

وشدد اشتية على أن المشاركة العربية في هذا المؤتمر مهمة، مشيرا إلى أن التواصل والتنسيق على المستوى الرسمي مهم وأيضا نريد التواصل على المستوى الشعبي والمهني والمؤسساتي.

واختتم رئيس الوزراء كلمته: "سنضع مخرجات هذا المؤتمر وتوصياته عبر وزيرة الصحة على طاولة مجلس الوزراء".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: كورونا رام الله هذا المؤتمر

إقرأ أيضاً:

حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين

غزة - صفا نعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، الشهيد المجاهد البطل عبد الحكيم شاهين، الذي طاردته قوات الاحتلال واعتقلته بعد الاشتباك معه وإصابته بجروح خطيرة ارتقى على إثرها، بعيد ملاحقته ومحاولة اعتقاله على يد أجهزة أمن السلطة في نابلس. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الثلاثاء، إن استمرار ملاحقة أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية للمقاومين ومصادرة أسلحتهم وكشف عبواتهم، وإطلاق النار عليهم ومحاولة اعتقالهم، هي ممارسات مدانة ومستنكرة، وخارجة عن كل الأعراف والقيم الوطنية. وأكدت أن هذه الممارسات اللاوطنية تتعارض مع مهام الأجهزة الأمنية في حماية شعبنا والدفاع عن المواطنين في مواجهة إجرام الاحتلال الذي يسفك الدماء في الضفة وغزة، لا سيّما في ظل معركة "طوفان الأقصى". ودعت حماس، قيادة السلطة لكف يد أجهزتها الأمنية عن المقاومين في الضفة، ووقف تغولها على شعبنا الذي يمارس حقه الطبيعي في مواجهة الاحتلال. وأكدت أن شعبنا الفلسطيني الذي يعاني ويلات الاحتلال واعتداءات مستوطنيه، ويتطلع للحرية والاستقلال، في أمسّ الحاجة لسلطة تحميه وتدعم خياره في المقاومة، لا سلطة تقمعه خدمة للاحتلال وقطعان مستوطنيه.

مقالات مشابهة

  • وحيدي: الصواريخ الايرانية أصابت قلب فلسطين المحتلة
  • وزير المالية: إدارة الدين وتعزيز دور القطاع الخاص أولويات لتحسين الأوضاع الاقتصادية
  • قطر والإمارات تبحثان سبل تنمية وتعزيز علاقات التعاون
  • حماس تنعى الشهيد عبد الحكيم شاهين
  • خبير قانون دولي: حماية البعثات الدبلوماسية تستند لقواعد القانون الدولي
  • «المحامين العرب» يطالب المجتمع الدولي بالتحرك العاجل لإيقاف الحرب الإسرائيلية على فلسطين ولبنان
  • نائب لبناني: المجتمع الدولي يتباطأ في إغاثة شعبنا.. والاحتلال مستمر في الإبادة الجماعية
  • نائب لبناني: تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا
  • برلماني لبناني: هناك تباطؤ من المجتمع الدولي في إغاثة شعبنا.. فيديو
  • رئيس الوزراء الصومالي لإثيوبيا: لدينا الحق في الدفاع عن سلامة أراضينا