أعلنت مؤسسة "روستيخ" الروسية أنها تعمل على تطوير منظومات إلكترونية جديدة ستساعد على تحسين آلية عمل المنشآت العامة ومرافق البنى التحتية.

وجاء في بيان صادر عن الخدمة الصحفية للمؤسسة:"تعمل شركة Ruselectronics التابعة لمؤسستنا حاليا على اختبار منظومات Pelena الجديدة في إحدى محطات السكك الحديدية بضواحي موسكو، هذه المنظومة ستساعد على إنشاء نظام تحكم ذكي تلقائي للمعدات والأنظمة الهندسية لمرافق البنية التحتية في المنشآت العامة، ومن المفترض أن يبدأ الإنتاج التسلسلي لها عام 2024".

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن الخبراء في Ruselectronics تعاونوا مع خبراء مصنع كالوغا الكهروميكانيكي الروسي، وتمكنوا من تطوير منظومات Pelena لتتم إدراتها عن بعد عبر تقنيات المنصات السحابية، وبذلك فإن الفنيين والأخصائيين سيتمكنون من ضبط أنظمة الإضاءة والعديد من الأنظمة الإلكترونية في المنشآت عن بعد، وسيراقبون عمل هذه الأنظمة بشكل مباشر.

إقرأ المزيد روسيا تشغّل سفن نقل مدني من جيل جديد في بطرسبورغ

ومن جهته قال المدير العام لمصنع كالوغا الكهروميكانيكي يفغيني زولوتينسكي: "الاختبارات التي تجرى على منظومات Pelena إحدى محطات السكك الحديدية بضواحي موسكو شارفت على الانتهاء، الهدف من الاختبارات كان التأكد من قدرة هذه المنظومات على التحكم بأنظمة الإضاءة الخارجية للمحطة، والتأكد من إمكانية التحكم بها عن بعد. وقد أظهرت منظومات Pelena قدرات ممتازة في العمل، وأتوقع أن يبدأ إنتاجها العام القادم بعد إخضاعها لسلسلة من التجارب الأخرى".

المصدر: سلاح روسيا

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أجهزة إلكترونية جديد التقنية

إقرأ أيضاً:

ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية

شبكة انباء العراق ..

تفقد معالي وزير العدل د. خالد شواني اليوم الأحد مشروع بناية دائرة الإصلاح العراقية، حيث اكد معاليه خلال اطلاعه على مراحل العمل الجارية بشكل مباشر على أهمية المشروع، مشيرًا إلى أن هذه البناية ستشكل إضافة نوعية تليق بمسيرة دائرة الإصلاح العراقية وتلائم التطور الحاصل في جميع اقسامها.

وأكد معاليه خلال الزيارة على ضرورة الإسراع في إنجاز المشروع وفقًا للخطة الزمنية المحددة، مشددًا على أن الانتهاء منه في الوقت المحدد يُعد أولوية قصوى في هذه المرحلة.

يذكر أن المشروع يقع في مدينة الكاظمية، ويمتد على مساحة 6800 متر مربع. وان نسبة الإنجاز بلغت 65٪، ويتألف من أربعة طوابق تم تصميمها بطريقة عصرية تواكب التطورات التي تشهدها وزارة العدل.

user

مقالات مشابهة

  • البابا تواضروس يبدأ سلسلة عظات جديدة خلال الاجتماع الأسبوعي
  • 9 شهداء وأكثر من 300 جريح في انفجارات جديدة لأجهزة اتصال في لبنان
  • وزير الكهرباء يوجه بنصب منظومات الطاقة الشمسية في المباني الحكومية
  • انفجارات جديدة لأجهزة اتصال آيكوم في لبنان.. ماذا تعرف عنها؟ (شاهد)
  • الاتصالات تنصب 30 هاتفاً عمومياً في سجن الكرخ تعمل ببطاقات إلكترونية
  • افتتاح وحدة مرور إلكترونية جديدة في الإسكندرية.. اعرف الخدمات والمواعيد
  • قلق أمريكي وبريطاني متصاعد من تطور علاقات روسيا مع الصين وإيران
  • ضمن متابعته لمشاريع تطوير البنى التحتيه للوزارة .. وزير العدل د. خالد شواني يتفقد مشروع بناء دائرة الإصلاح العراقية
  • لافروف: روسيا تعمل على إحياء العلاقات السورية مع الدول العربية
  • العمالة غير الشرعية تضغط على البنية التحتية والخدمات العامة بالعراق