وصف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب القضية الجنائية المرفوعة ضده بأنها "مهزلة للعدالة"، وقال إنه لم يرتكب أي خطأ.

وأضاف في حديث للصحفيين بعد إطلاق سراحه بكفالة من سجن مقاطعة فولتون يوم الخميس بعد احتجازه لفترة وجيزة: "لدينا كل الحق في الطعن في الانتخابات التي نعتقد أنها غير نزيهة"، وفقًا لشبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية.

أخبار متعلقة بعد 20 دقيقة.. ترامب يدفع الكفالة ويغادر سجن فولتونتدريبات "انتشار رئيسية" للجيش الأمريكي في كوريا الجنوبية

كما تطرق أيضًا إلى القضايا الجنائية الأخرى المعلقة ضده، قائلًا: "هذا مثال واحد، ولكن لديك 3 أمثلة أخرى، هذا تدخل في الانتخابات".

https://t.co/MlIKklPSJT pic.twitter.com/Mcbf2xozsY— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) August 25, 2023ترامب يسلم نفسه

سلم ترامب نفسه يوم الخميس، إلى سلطات سجن مقاطعة فولتون بولاية جورجيا الأمريكية، على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة الانتخابات الرئاسية التي خسرها أمام الرئيس جو بايدن عام 2020.

وكان ترامب قال يوم الاثنين، عبر منصة "تروث سوشال": "سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا، يوم الخميس لجري اعتقالي من قبل المدعية العامة اليسارية فاني ويليس".

#ترامب يغادر سجن #فولتون بولاية #جورجيا بعد دفع كفالة 200 ألف دولار#اليوم pic.twitter.com/HvmUG4Msiq— صحيفة اليوم (@alyaum) August 25, 2023تأثير القضايا على الانتخابات

هذه المرة الرابعة هذا العام التي يسلم فيها ترامب نفسه إلى السلطات بعد توجيه تهم جنائية ضده، وهي أحداث لم تشهدها الولايات المتحدة من قبل.

وفي وقت سابق شهر أغسطس الحاليّ، وُضع ترامب رهن الاعتقال في واشنطن، على خلفية قضية محاولة إلغاء نتيجة انتخابات 2020.

وبحسب "سي إن إن"، فإن هذه القضايا يمكن أن تصل إلى ذروتها في العام المقبل في الوقت الذي يترشح فيه ترامب للرئاسة.

العودة إلى منصة إكس

ولأول مرة منذ تعليق حسابه في 8 يناير 2021 عاد ترامب اليوم الجمعة، لاستخدام منصة إكس.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واشنطن الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب محاكمة دونالد ترامب انتخابات الرئاسة الأمريكية

إقرأ أيضاً:

لملس يلتقي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان

شمسان بوست / عدن:

التقى فريق اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، اليوم، بالعاصمة المؤقتة عدن، وزير الدولة محافظ عدن أحمد حامد لملس، لمناقشة اوضاع حقوق الانسان بالمحافظة.

وخلال اللقاء، استعرض رئيس اللجنة القاضي المفلحي، نتائج الزيارات التي نفذتها اللجنة إلى مراكز الاحتجاز في العاصمة المؤقتة عدن، للاطلاع على أحوال السجناء والموقفين، وسير إجراءات الضبط والاحتجاز والتحقيق وفقًا للقانون، وكشوفات المحتجزين، ومدى سرعة إحالة القضايا إلى النيابة العامة.

وأشار المفلحي خلال اللقاء ومعه اعضاء اللجنة القضاة حسين المشدلي، وإشراق المقطري، وناصر العوذلي، وجهاد عبدالرسول، وضياء محيريز، إلى مستجدات وواقع حقوق الإنسان، وأبرز الشكاوى المطروحة على طاولة اللجنة، وجُملة من المقترحات الهادفة لتسهيل وتعزيز عمل اللجنة، وآليات التنسيق والتعاون بين اللجنة والسلطات المحلية، لإيجاد حلول فاعلة للعديد من القضايا العالقة.

وأكد الوزير لملس، حرص السلطة المحلية في عدن على تذليل كافة الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للجنة للقيام بمهامها، وعمل ما يلزم لتحقيق العدالة وضمان حماية حقوق الإنسان ومعالجة القضايا أولا بأول..مثمناً دور وجهود اللجنة الوطنية للتحقيق المبذولة في العاصمة المؤقتة عدن، والمحافظات المحررة..مؤكدا على أهمية التواصل المستمر والعمل الجماعي لضمان تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

مقالات مشابهة

  • تغيب أحمد صلاح حسني عن جلسة محاكمته في ضرب موظف وتهشيم سيارته
  • أحمد صلاح حسني في مأزق بعد تغيّبه عن جلسة محاكمته
  • تقديم 42 مخالفة مرورية للفنان أحمد صلاح حسنى فى محاكمته بتهمة تحطيم سيارة
  • «السيسي» يبحث مع نظيره التشادي عددا من القضايا الإفريقية
  • تغيب الفنان أحمد صلاح حسني عن جلسة محاكمته بتهمة تهشيم سيارة موظف
  • إطلاق منصة إلكترونية خاصة بشباب سوهاج لرصد تطورات العمل بالمحافظة
  • نحو إنشاء مؤسّسة بحثيّة في قراءة القضايا الحيّة
  • عرض مغري من أحد أندية روشن لضم حارس جورجيا
  • “الشارقة للمرأة” يظفر بـ 14 ميدالية في بطولة جورجيا للقوس والسهم
  • لملس يلتقي رئيس اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان