قال عضو مجلس القيادة الرئاسي، العميد عبدالرحمن المحرمي ، إن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، أظهر قدرة سياسية متفرِّدة بالموازنة بين دور المملكة الدائم كحليف موثوق ودورها الراهن كوسيط أمين للوصول إلى سلام مع الحوثيين؛ بناءً على المبادرة السعودية لوقف الحرب التي أطلقها وزير الخارجية في 2021.

وأضاف أبو زرعة المحرمي، وهو قائد ألوية العمالقة الجنوبية، خلال حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، "نحن نعتز ونفتخر بهذه المواقف الأخوية، ولهذا لجأت الشرعية اليمنية إلى طلب تدخل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية؛ لأننا ندرك أنها السند والجار الوفي".

وقال عضو المجلس الرئاسي اليمني: "في لقائنا مع ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، التمسنا روح الإخاء النابع من القلب، كما عهدنا دوماً مواقف السعودية الصادقة مع أشقائها في اليمن، فأكد لنا دعم المملكة للشعب اليمني ولمجلس القيادة الرئاسي ومساندته لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في اليمن حتى التوصل إلى سلام شامل ودائم".

وأكد المحرمي أن جهود الوساطة السعودية دائماً حاضرة في كل أزمة يمنية، واسترك، مجيبا على سؤال الصحيفة بشأن ذلك: "دعني هنا أبداً بمثال المبادرة الخليجية؛ التي أعلنتها الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي بقيادة السعودية في 3 أبريل 2011م، لتهدئة الاضطرابات إبان ثورة الشباب اليمنية، والتي ساهمت بنقل السلطة في اليمن وانتهت بانتخابات رئاسية جديدة في فبراير 2012م، ثم اتفاق الرياض بين أطراف الشرعية في 2020م، وكذلك الدعوة للحل الشامل التي أعلنتها السعودية على لسان وزير خارجيتها لإيقاف الحرب باليمن في 2021م، التي رفضتها جماعة الحوثي واستمرت تلك الجماعة بمواصلة الحرب ضد شعبنا وإرسال الصواريخ إلى دول الجوار".

وأضاف: "وكذلك مشاورات الرياض، وحالياً السعودية تقود جهود الوساطة مع الأشقاء في عمان ونقدر لوزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، دوره في الإشراف والمتابعة والاهتمام؛ الذي يمثل سياسة المملكة كما يليق بها وتاريخها وريادتها بالمنطقة".

وتابع: "ولا شك أن لجهود السفير محمد سعيد آل جابر، بحكم خبرته ومعرفته ودرايته بالملف اليمني وقدراته المميزة دوراً كبيراً في المضي بالجهود للنجاح، ونحن على ثقة به وبقيادة المملكة، ومثلت زيارته إلى صنعاء شجاعة إنسانية وسياسية تُحسب للسفير والقيادة السعودية؛ حيث أدرك العالم أجمع وليس فقط الشعب اليمني بأنَّ المملكة مع صُنع سلام شامل يُنهي الحرب؛ التي تقتل الوطن والمواطن اليمني".

وزاد: "وأكرر بأننا نثمِّن ونقدر هذا الدور الكبير للسعودية لتحقيق السلام في اليمن، ونتطلَّع إلى حل سياسي، وعلى الحوثي تحكيم العقل والانخراط المباشر في مشروع السلام؛ الذي تدعو إليه الوساطة السعودية لإنهاء الحرب".

ويعتبر هذا هو أول ظهور لعضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد ألوية العمالقة الجنوبية، عبدالرحمن المحرمي "أبو زرعة"، على الصحافة والوسائل الإعلامية بشكل عام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الريال اليمني يسجل هبوطا تاريخيا خلال تعاملات اليوم الأربعاء.. تحديث مباشر

العملة اليمنية (وكالات)

يستمر الريال اليمني اليوم الاربعاء، في تسجيل خسارته امام العملات الاجنبية في التعاملات الصباحية بمدينة عدن، مسجلا1841 لبيع الدولار الواحد، مقارنة مع 1833 امس الثلاثاء، فيما تداول السعودي بين 480 و482.

وينشر "مساحة نت" آخر تحديث لأسعار صرف الريال اليمني أمام الدولار الأمريكي والريال السعودي في كل من العاصمة صنعاء ومدينة عدن خلال تعاملات اليوم الأربعاء، 26 حزيران، 2024، والتي جاءت على النحو الموضح في السطور التالية وفق مصادر مصرفية.

اقرأ أيضاً شاهد: أحدث ظهور للقذافي في منطقة جبلية.. بأصابع مبتورة (صور) 25 يونيو، 2024 عودة مفاوضات السلام بعد تفعيل الوساطة العمانية ووفد سعودي يصل صنعاء.. تفاصيل مهمة 25 يونيو، 2024

اسعار الصرف:

في عدن:

- السعودي:

شراء: 480

بيع: 480.

 

- الدولار:

شراء:1828

بيع: 1841

 

في صنعاء:

- الدولار:

الشراء: 525

البيع: 528.

 

- السعودي:

الشراء: 139

البيع:140

 

مقالات مشابهة

  • “نيوزويك” الأمريكية.. واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • الريال اليمني يسجل هبوطا تاريخيا خلال تعاملات اليوم الأربعاء.. تحديث مباشر
  • الأخضر الشاب يتعثر.. منتخب اليمن يخطف التعادل في الدقائق الأخيرة من السعودية
  • نيوزويك: واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • حقيقة تدخل السعودية لوقف قرارات البنك المركزي اليمني بعدن ضد صنعاء
  • الأمة يعلّق على استراتيجية السعودية تّجاه السودان
  • مساعي سعودية لاستئناف المفاوضات مع صنعاء
  • انتكاسة جديد للريال اليمني أمام الدولار والسعودي اليوم الثلاثاء.. السعر الآن
  • واشنطن تتغاضى عن جرائم السعودية مقابل الاتفاقية الدفاعية والتطبيع
  • هبوط مدوٍ جديد للريال اليمني أمام العملات الأجنبية اليوم الاثنين.. آخر تحديث