قال الدكتور ياسر شويته الخبير الاقتصادي عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، إن انضمام مصر لمجموعة البريكس، يمثل إضافة قوية جدا للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة لأنه يضم الصين ثاني أكبر اقتصاد على مستوى العالم وروسيا من القوى الصاعدة.

وأضاف الدكتور ياسر شويته خلال مشاركته في برنامج "خط أحمر" الذي يقدمه الإعلامي محمد موسى على قناة الحدث اليوم، مجموعة البريكس من أهم التكتلات الاقتصادية على مستوى العالم في ظل الأرقام والاحصائيات التي تؤكد أن هذا التكتل تفوق على مجموعة الدول الصناعية السبع.

وكشف عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع، أهمية انضمام مصر لعضويته تجمع "بريكس"  اعتبارًا من يناير 2024، قائلا: التكتل قائم على تحقيق المنفعة المتبادلة بين الأطراف المشاركة.

https://www.youtube.com/watch?v=zqWHF9jvwkI

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محمد موسى الإعلامي محمد موسى بريكس المنفعة احصائيات الحدث اليوم روسيا الإعلامي محمد مجموعة الدول الصناعية الدول الصناعية

إقرأ أيضاً:

خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو

قال الدكتور أشرف سنجر، خبير السياسات الدولية بقطاع أخبار المتحدة، إن التصعيد الأخير في لبنان يعتبر مشهدًا مؤلمًا والقادم أكثر إيلامًا، ويبدوا أن العالم غير قادر على إيقاف تعنت رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاستمرار في هذه الحرب، مشددًا على أنه من الواضح أن هناك انقسامًا في الإدارة الأمريكية الحالية بشأن حرب غزة ولبنان.

 نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال

وأشار «سنجر»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصبح»، المُذاع عبر شاشة «إكسترا نيوز»، إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن متبني وجهة نظر دولة الاحتلال، ويبدو أن الأمر يسير لاتجاه سيء للغاية، قائلًا: «اليهود الأمريكيين بيقولوا انقذوا إسرائيل والإسرائيليين من نتنياهو.. شايفين إن نتنياهو خطر كبير يواجه دولة الاحتلال بكل تصرفاته وكل فريق إدارة الحكم».

  خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة 

وشدد على أن التصعيد في لبنان بالتزامن مع خطاب نتنياهو أمام الأمم المتحدة أمس له معنى؛ لأنه يربط تكتيك الخطاب ويستند إلى نصوص دينية غير واضحة وادعاءات غريبة، موضحًا أن نتنياهو يقود إسرائيل إلى الدمار والخراب ويشعل النار والدمار في الدول المجاورة، وهو الخطر الحقيقي ولا يقدم حلًا لشعبه.

ونوه بأن نتنياهو لا يبني سلامًا؛ لأنه قبل أن يسأل لماذا تم ضرب إسرائيل من حماس وحزب الله؟، عليه أن يسأل نفسه أولًا لماذا اعتدت إسرائيل في الأساس على كل الدول؟ مؤكدًا أن إسرائيل بأفعالها تفشل المنظمة الدولية.

مقالات مشابهة

  • بعد رفض طلبها للمرة الثانية.. الجزائر تواجه صدمة البريكس بالكذب والبكاء وخطاب المظلومية
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة روتشيلد فرص ومقومات الاستثمار بالسوق المصري
  • وزير الاستثمار يبحث مع مجموعة لوريال الفرنسية أنشطتها في السوق المصري
  • هل رفضت روسيا انضمام تركيا إلى مجموعة البريكس؟
  • خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت
  • منظمة البريكس ترفض مرةً أخرى انضمام “ثالث اقتصاد في العالم”
  • سمير فرج يكشف تفاصيل تدريب الجيش المصري على أعلى مستوى
  • خبير سياسات دولية: العالم غير قادر على وقف تعنت بنيامين نتنياهو
  • لتحقيق الاستدامة وترشيد الاستهلاك.. شراكة استراتيجية بين المتحف المصري الكبير و«شنايدر إلكتريك»
  • وزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري الـ ٤٨ لمجموعة الـ ٧٧ والصين