أغسطس 25, 2023آخر تحديث: أغسطس 24, 2023

ثورة طبية جديدة: عقار طبي جديد يقضي على السرطان ويزيل الحاجة للعمليات

كشفت التجارب أن دواء جديدا للعلاج المناعي قد يجنب بعض مرضى سرطان الأمعاء الخضوع لعمل جراحي.وعند إعطائه مع العلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي، يمكن أن يدمر durvalumab السرطانات في الجزء السفلي من الأمعاء – ما يلغي الحاجة إلى إجراء عملية جراحية.

وفي الوقت الحالي، سيخضع ما يقرب من نصف المرضى المصابين بهذا النوع من سرطان الأمعاء – سرطان المستقيم – لعملية جراحية تؤدي إلى فُغرة، جيب يجمع الفضلات خارج الجسم.

وهذا يمكن أن يترك المرضى معرضين لمخاطر العدوى وتهيج الجلد وغيرها من المشاكل المحرجة.ولكن، وجد أن durvalumab فعال للغاية لدى بعض المرضى، والجراحة غير ضرورية.

ولم تنشر التجربة، التي جمعت 42 مريضا في خمسة مستشفيات في جميع أنحاء المملكة المتحدة، بعد مجموعة كاملة من النتائج. لكن الخبراء يقولون إن النتائج المبكرة واعدة.
ويدعى أحد المرضى المستفيدين، بول كوسيك البالغ من العمر 75 عاما، والذي تم تشخيص إصابته بسرطان المستقيم في يناير.

وشارك في التجربة، التي تسمى PRIME-RT، وعولج بالعلاج الإشعاعي والعلاج الكيميائي وdurvalumab، على شكل جرعات شهرية لمدة 12 أسبوعا.

وكان الأطباء يهدفون إلى تقليص الورم قبل الجراحة، ما يسهل إزالته – لكن الفحوصات التي أجريت في يونيو لم تظهر أي علامة على الإصابة بالسرطان.

وقال البروفيسور مارك سوندرز، استشاري الأورام السريرية في مستشفى كريستي في مانشستر – الذي يدير التجربة: “لدينا عدد كبير من المرضى الذين لا يحتاجون الآن إلى الجراحة، وهو أمر واعد للغاية”.
ووجدت دراسة أمريكية أجريت على 14 مريضا العام الماضي أن العقار دمر أورام المستقيم لدى جميع المرضى المصابين بنوع معين من السرطان.

الوسوماخر الاخبار امراض امراض السرطان علاج كورونا

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: اخر الاخبار امراض امراض السرطان علاج كورونا

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج السرطان الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا

يتميز مولود برج السرطان بأن لديه شخصية متزنة كثيرا، يحرص على استخدام الأسلوب الحيادي غير المتطرف مع الأشخاص المحيطين به، كما أنه يتميز بحبه للصدق وابتعاده عن الكذب، ويهتم دائما بقول الحقيقة مهما كانت النتيجة المتسببه بها الحقيقة، الأمر الذي يجعله مصدر ثقة كبيرة لكل المحيطين به، ليجعلهم يلجأون له لحل المشكلات التي يتعرضون لها.

ومن أبرز مميزات مولود برج السرطان أنه حاسم في مواقفه التي يتخذها تجاه الآخرين، كما أنه يتمسك بمبادئه كثيرا، ويهتم مولود هذا البرج دائما بمعرفة الحظ اليومي الخاص به، لذلك نوضح من خلال هذا التقرير حظك اليوم برج السرطان الجمعة الموافق 5 يوليو، وفق توقعات خبراء علم الفلك، كالتالي:

حظك اليوم برج السرطان مهنيا

مولود برج السرطان لديه نظرة متشائمة اليوم تجاه مستقبله في العمل، وقد يعود ذلك إلى تأخر ترقية أو تحقيق إنجاز له طال انتظاره.

حظك اليوم برج السرطان عاطفيا

من الممكن أن تتعرض لهجوم من شريك حياتك نتيجة إحساسه بالإهمال، لذلك عليك أن تحتويه وتشرح له أسباب عدم اهتمامك به في الفترة الاخيرة.

مقالات مشابهة

  • تهاني العابد: أطمح في تطوير السرد الروائي
  • محافظ القاهرة: «30 يونيو» سبب تنفيذ أكبر حركة بناء وتنمية في الدولة
  • حظك اليوم.. توقعات برج السرطان 6 يوليو 2024
  • حريق هائل يقضي على أكثر من «3500» نخلة شمال السودان
  • هل اقترب علاج السرطان عبر حقن من إنتاج شركة موديرنا؟
  • تعديلات أجريت على صفقة التبادل ووافقت عليها حماس
  • «أنا الحاجة الحلوة».. أغنية جديدة لدوللي شاهين في الصيف
  • حظك اليوم برج السرطان الجمعة 5-7-2024 مهنيا وعاطفيا
  • دوللي شاهين تستعد لأغنية جديدة بعنوان "أنا الحاجة الحلوة"
  • أبرزها السعال وألم الصدر.. أعراض سرطان الرئة وكيفية الوقاية