دعا عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد ألوية العمالقة الجنوبية، العميد عبدالرحمن المحرمي، الحوثيين إلى تحكيم العقل والانخراط المباشر في السلام؛ الذي تدعو إليه الوساطة السعودية لإنهاء الحرب".

وقال في مقابلة أجرتها معه صحيفة عكاظ السعودية، وتابعها "المشهد اليمني" إن الشعب اليمني في الشمال والجنوب يواجه خطر الحوثي كجسد واحد.

وتوجه المحاور الصحفي، أحمد الشميري، بالسؤال لأبو زرعة المحرمي :هل إضافة كلمة «الجنوبية» إلى قوات العمالقة تعني أن هذه القوات جنوبية ولا يوجد فيها شماليون، مع أن الكثير من أبناء المحافظات الشمالية يفتخرون بقواتكم ونجاحاتها في الحديدة وتعز ومأرب، بل يطمحون في الانتساب إليها؟".

وردًا عليه قال أبو زرعة: "نعم تسمية ألوية العمالقة الجنوبية جاءت لأن جميع منتسبيها من المحافظات الجنوبية، وهناك تنسيق عملياتي مع غرفة العمليات التابعة للتحالف؛ التي تضم غرفة السيطرة على كل مسارح العمليات الحربية، وأن تكون قوات العمالقة جنوبية لا يعني أنها معادية لإخواننا في الشمال، بل على العكس قوات العمالقة قاتلت بكل شرف وبسالة وحررت عدداً من مديريات المحافظات الشمالية في الحديدة وتعز ومأرب واستشهد العديد من رجالنا هناك".

اقرأ أيضاً اول اجراء حوثي سريع في مسح الأدلة التي وثقت اعتدائها على ”الصمدي ” حادث غامض يودي بحياة قيادي حوثي بعد فقدانه التحكم بسيارته وسقوطها من شاهق جبلي (صور) عودة تدريجية لحركة السير بطريق صنعاء - الحديدة بعد إنقطاع تام نتيجة لحادث مروري (فيديو) أول تصريح لقائد ألوية العمالقة ”ابو زرعة المحرمي” على اقتحام قصر معاشيق ومحاصرة عبدالملك بعدن في أول ظهور إعلامي.. ”أبو زرعة المحرمي” يكشف مصير القضية الجنوبية وموقفه من المفاوضات وزيارة السفير السعودي لصنعاء في الذكرى ٤١ لتأسيس حزب المؤتمر الشعبي العام قيادي مؤتمري يدعو الى فتح حوار مباشر مع المجلس الانتقالي حريق هائل في بنك يمني أهلي بعدن أحمد علي عبدالله صالح يرفض تجزئة المؤتمر ويتحدث عن رقم كبير ويستدل بحنين اليمنيين إلى أيام حكمه السعودية تصدر بيانا جديدا بشأن ادعاءات منظمة دولية بالاعتداء على إثيوبيين في حدودها مع اليمن فرصة أمريكية جديدة وغير مسبوقة بشأن صرف مرتبات موظفي الدولة في صنعاء ومحافظ البنك المركزي اليمني يرد جديرة..العليمي يدعو لاستلهام تجربة حزب المؤتمر لاستعادة الدولة والعمل السياسي

وأردف: "وهي ما زالت موجودة في العديد من مديريات المحافظات الشمالية إلى يومنا هذا لتأمينها، وستستمر بذلك انطلاقاً من مسؤوليتها الأخلاقية والوطنية، ونقدِّم شكرنا وتقديرنا لإخواننا في المناطق الشمالية؛ سواء من العسكريين أو المدنيين الذين ساهموا معنا في التصدي للانقلابيين".

وأضاف: "نحن الآن نواجه الخطر والتعنُّت الحوثي كجسد واحد في الجنوب والشمال، وكل هذا نقدمه اشتياقاً لمستقبل أفضل ينعم فيه الجميع بالحرية والعدالة تحت قوة القانون".

وقال المحرمي إن "قوات العمالقة الجنوبية تنتشر في معظم المناطق المحررة ويتركز وجودها في الساحل الغربي من محافظة تعز وكذلك محافظتي الحديدة وشبوة ومديرية حريب (جنوب محافظة مأرب)، كما تقوم بالتدخل في العديد من الجبهات الأخرى في المناطق المحررة".

وأكد أن هناك تنسيق عملياتي بين قواته ووزارة الدفاع في الحكومة الشرعية.

ويعتبر هذا هو أول ظهور للمحرمي على الصحافة والوسائل الإعلامية بشكل عام.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قوات العمالقة زرعة المحرمی

إقرأ أيضاً:

وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)

يمانيون/ صنعاء أعلنت هيئة التفتيش القضائي، اليوم، إمكانية عقد جلسات المحاكم ونظر القضايا في الفترة المسائية.
وأوضح رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي الدكتور مروان المحاقري في تعميم لرؤساء وقضاة المحاكم الاستئنافية والابتدائية، أن وقت العمل في المحاكم ينقسم إلى فترتين صباحية ومسائية حيث بإمكان القضاة عقد الجلسات ونظر القضايا في الفترة الصباحية أو المسائية بحسب ظروفهم.

وأهابت الهيئة بالقضاة الراغبين بالعمل وعقد الجلسات في الفترة المسائية سرعة إبلاغ رؤساء الاستئناف بذلك .

مقالات مشابهة

  • دفاتر محكمة الأسرة.. أكثر الفئات العمرية لجوء لطلب الانفصال في سن الأربعين.. النفقات وقائمة المنقولات أبرز الأسباب .. أسرع قضية طلاق بسبب الحموات.. وهذا موقف قانون الأحوال الشخصية من الطلاق السريع
  • الأمم المتحدة توجه صفعة قوية لمليشيات الحوثي في الحديدة
  • شاهد: رئيس الجالية ”الجنوبية” في امريكا يحرج عيدروس الزبيدي بكلمات قوية وصريحة بشأن وضع عدن والشراكة والمناطقية!
  • كوريا الجنوبية واليابان تتفقان على تنسيق الاستجابة تجاه استفزازات كوريا الشمالية
  • الاحتلال يستدعي 4 ألوية احتياط للجبهة الشمالية ضد حزب الله
  • تحذير من أممي حول الأوضاع في اليمن
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • «القاهرة الإخبارية»: دوي انفجار في مدينة الحديدة غربي اليمن
  • أبو زرعة المحرمي يصدر توجيهات صارمة بمنع الجبايات غير القانونية في المحافظات المحررة
  • وردنا للتو| إعلان هام من العاصمة صنعاء.. وهذا ما سيحدث ولأول مرة في اليمن (تفاصيل)