رفعت السلطات في مقاطعة ماوي بولاية هاواي الأمريكية دعوى قضائية ضد شركة الطاقة Hawaiian Electric بتهمة الإهمال الذي أدى إلى الحرائق التي دمرت الجزيرة.

وذكرت صحيفة Hawaii News أن الدعوى القضائية تفيد بأن شركة Hawaiian Electric تصرفت بإهمال من خلال عدم إيقاف تشغيل المعدات الكهربائية على الرغم من تحذير هيئة الأرصاد الجوية الوطنية من خطر حرائق الغابات، وأشعلت خطوط الكهرباء، أثناء عملها، العشب الجاف عندما سقطت الأعمدة، مما أدى إلى اشتعال النيران.

إقرأ المزيد بالفيديو.. بايدن يغفو أثناء لقائه ضحايا حرائق هاواي

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطعة ماوي رفعت دعوى قضائية يوم الخميس ضد Hawaiian Electric مدعية بأن الشركة تسببت في حريق غابة في لاهينا ولم تتخذ الخطوات المناسبة للحفاظ على الشبكة الكهربائية في حالة مناسبة.

وبدأت حرائق الغابات في 9 أغسطس الجاري في جزيرة ماوي الواقعة في ولاية هاواي الأمريكية، وانتشرت بسرعة إلى مدينة لاهاينا السياحية، ما أدى إلى احتراقها بالكامل نتيجة لذلك.

وأعلن حاكم ولاية هاواي الأمريكية، جوش غرين، أن أكثر من 1000 شخص ما زالوا في عداد المفقودين بعد الدمار الذي خلفته حرائق الغابات في مقاطعة ماوي.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا حرائق هاوای الأمریکیة

إقرأ أيضاً:

"أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات

دعا رئيس وزراء اليونان، كيرياكوس ميتسوتاكيس، المواطنين إلى الاستعداد لمواجهةد موسم حرائق غابات صعب، في منشوره الأسبوعي المعتاد على "فيسبوك" اليوم الأحد.
وكتب رئيس وزراء اليونان "الأوقات الصعبة مازالت أمامنا" مضيفا أن "جهودنا مستمرة، في هذا الجهد، حلفاؤنا أدوات جديدة ، لبناء ثقافة جديدة للوقاية والمسؤولية"، حسب صحيفة "كاثيميريني" اليونانية اليوم الأحد.
أخبار متعلقة السلطات اليونانية تخمد حريقًا في شمال أثينازلزال بقوة 4.8 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدة .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } دخان يتصاعد من حريق غابات كبير في جبل بارنيثا - د ب أ
وألقى الضوء أيضًا على صعوبة التعامل مع حريق جبل "بارنيثا" في "آتيكا" ، الذي اندلع بعد ظهر أمس السبت.
كما دعا رئيس الوزراء البلديات إلى "إزالة المواد الخطرة القابلة للاشتعال من المناطق الخارجية".
إخماد حريق إحدى الغابات
وكانت إدارة الإطفاء اليونانية قد ذكرت في وقت سابق اليوم الأحد إنها تمكنت من إخماد حريق كبير في منطقة ذات غابات كثيفة، على بعد 20 كيلومترا شمال أثينا، وذلك بعد الاستعانة بـ 15 مروحية إطفاء ومروحية بالإضافة إلى المئات من رجال الإطفاء والمتطوعين.
وكان الحريق قد اندلع أمس السبت. ودفعت العواصف القوية سحب كثيفة باللونين الرمادي والبني إلى سماء العاصمة اليونانية.

مقالات مشابهة

  • 36 ألف مخالفة مرورية خلال يوم
  • مباحث الضرائب: ضبط 522 قضية خلال 24 ساعة
  • 1192 مخالفة للامتناع عن تركيب الملصق الإلكتروني للسيارات
  • مطالب بتوفير التمويل اللازم لمنع حرائق الغابات في بريطانيا
  • حرائق الغابات تجتاح اليونان مع اقتراب موسم الحرائق
  • اليونان.. اندلاع النيران في غابات قرب أثينا تزامنا مع اقتراب موسم الحرائق
  • "أمامنا أوقات صعبة".. رئيس وزراء اليونان يحذر من موسم حرائق الغابات
  • إخماد حريق في أثينا واستمرار مخاطر اندلاع حرائق أخرى في اليونان
  • تركيا تكافح حرائق غابات اندلعت في عدة ولايات
  • اندلاع حرائق كبيرة في الغابات بولاية أريزونا الأمريكية.. وإجلاء عشرات المنازل