وصل الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، إلى سجن «مقاطعة  فولتون» بولاية جورجيا، لتسليم نفسه إلى السلطات للمحاكمة، وفقا لما ذكرته قناة«العربية» الإخبارية.

وكانت المحكمة في ولاية «جورجيا» الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة، وجهت إلى ترامب و18 آخرين من مساعديه اتهاما بالتآمر من أجل إلغاء نتائج الانتخابات عام 2020.

وفي حال إدانته في القضية، قد يواجه ترامب عقوبة أقصاها السجن 20 عاما.

وفي وقت سابق، تجمع عشرات من أنصار ترامب خارج سجن «مقاطعة  فولتون» بولاية جورجيا لدعمه قبيل تسليم نفسه، فيما شهد السجن، حالة تاهب  قبل وصول الرئيس الأمريكي السابق لتسليم نفسه للمحاكمة

وصول ترامب إلى مدينة «أتلانتا»

وفي وقت سابق، وصل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى مدينة «أتلانتا» لتسليم نفسه للسلطات المحلية في إطار محاولة ابتزاز للفوز بانتخابات ولاية جورجيا.

وأظهرت قنوات تلفزيونية، هبوط طائرة خاصة وخروج ترامب من الطائرة، ومن المطار، توجه تراب إلى سجن «مقاطعة فولتون»، حيث سيتم اعتقاله رسميًا وإطلاق سراحه قريبًا بكفالة قدرها 200 ألف دولار أثناء نظر القضية في المحكمة. 

وكان ترامب،أعلن عبر موقع «تروث سوشيال»، أنه سيسلم نفسه لسجن«مقاطعة فولتون» بولاية جورجيا، الساعة  07:30 بالتوقيت المحلي «02:30 فجر اليوم الجمعة بتوقيت القاهرة»،  معتبرا أن سبب اعتقاله اتصال هاتفي طبيعي وامتلاكه ما يكفي من الشجاعة للوقوف ضد تزوير نتائج الانتخابات!.

 

ويعتزم دونالد ترامب تخطي جميع المناظرات الانتخابية للحزب الجمهوري ولن يشارك إلا في المناظرات مع المرشح الرئاسي الديمقراطي، وفقا لما نقلته صحيفة «التليجراف» البريطانية نقلا عن مقر الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي السابق، وفقا  لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية.

ترامب يتحدى مرشحي الرئاسة

وقال ستيفن تشيونغ المتحدث باسم حملة ترامب، لصحيفة «تليجراف» البريطانية، إن الرئيس السابق، سيواجه أي مرشح ديمقراطي، سواء كان الرئيس جو بايدن أو نائب الرئيس الأمريكي كامالا هاريس أو أيا كان،  معربا عن ثقته في فوز ترامب في المناظرة. 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ترامب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب جورجيا الرئیس الأمریکی الأمریکی السابق بولایة جورجیا لتسلیم نفسه

إقرأ أيضاً:

مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»

يواجه جو بايدن، الكثير من التحديات وذلك في أعقاب المناظرة الرئاسية الأخيرة التي أثارت جدلًا على الساحة السياسية الأمريكية، وتُكثف حملة جو بايدن جهودها لتجاوز الأضرار المحتملة من هذه المناظرة.

وفي خطوات فعّالة لتوحيد الصفوف، اتصل الرئيس جو بايدن، بالقادة الديمقراطيين البارزين في الكونجرس، وأقر أنه سيعقد اجتماعات شخصية وافتراضية مع حكام ديمقراطيين بارزين هذا المساء وفقا لـ بي بي سي.

بايدن وترامب

ومن أجل تعزيز الروح المعنوية للفريق، أجرت حملة بايدن مكالمات هاتفية مع جميع الموظفين بمشاركة الرئيس بايدن نفسه، في محاولة لرفع مستوى الروح المعنوية المتدهورة.

وبعد عطلة عيد الاستقلال غدًا الخميس، يستأنف بايدن حملته الانتخابية مع إجراء مقابلة مهمة مع جورج ستيفانوبولوس وهو مذيع في ال ABC News.

في هذا السياق، تظهر الاستطلاعات الرأي تحركات طفيفة نحو منافسة دونالد ترامب، مما يثير قلق المانحين والداعمين السياسيين لبايدن.

وعلى رغم من الضغوطات المتزايدة، يظل جو بايدن على وشك الإنهيار، حيث يتعرض للتدقيق بشكل متزايد سواء في الأمور العلنية أو خلال الاجتماعات الخاصة.

ووفقًا لمقال في صحيفة نيويورك تايمز، فإن الرئيس جو بايدن أشار إلى أنه يدرك أن الأيام القادمة ستكون حاسمة لمسار حملته.

وأوضح المقال، أن هذا يعكس تفهم بايدن العميق للتحديات التي يواجهها في ظل المنافسة الشديدة في الانتخابات الرئاسية.

اقرأ أيضاًالخارجية الامريكية: وقف إطلاق النار في غزة أمر قابل للتحقق ولا يمكننا دعم اجتياح رفح | فيديو

امريكا: قمنا بإجلاء أكثر من 120 ألف شخص من أفغانستان

المركزي التونسي: ارتفاع احتياطي الذهب 13.5% خلال 2023

مقالات مشابهة

  • محامو ترامب يطلبون تعليق قضية الوثائق السرية في فلوريدا
  • بايدن: لا أحد مؤهل للفوز في الانتخابات الرئاسية أكثر مني
  • الرئيس الأمريكي: كنت مريضًا أثناء المناظرة مع ترامب
  • رغم التحديات.. «بايدن» يؤكد قدرته على هزيمة «ترامب»
  • بايدن: لن أتزحزح قيد أنملة عن موقفي بشأن السباق الرئاسي
  • الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يقترح إجراء مناظرة ثانية مع الرئيس جو بايدن "دون قيود"
  • ترامب يصف بايدن بـ كومة خردة قديمة .. فيديو
  • مستقبل الرئيس الأمريكي.. «بايدن» يواجه تحديات متزايدة بعد مناظرته مع «ترامب»
  • «نيويورك تايمز»: بايدن يدرس الانسحاب من السباق الرئاسي
  • مصادر: كامالا هاريس البديل الأول لـ «بايدن» في سباق الرئاسة الأمريكية