أعلنت وزارة الدفاع الروسية، إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجمات على أهداف على الأراضي الروسية، بواسطة صاروخ من طراز «إس-200 أيه دي المعدل»، مشيرة إلى تدمير صاروخ أوكراني بوسائل الدفاع الجوي فوق أراضي «منطقة كالوجا»، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء«ريا نوفوستي» الروسية.

قصف أوكراني على «دونيتسك» 93 مرة خلال يوم

وفي وقت سابق، قصفت القوات الأوكرانية، خلال الساعات الـ24 الماضية، أراضي «مقاطعة  دونيتسك» جنوب شرق البلاد، 93 مرة خلال اليوم الماضي، باستخدام 337 ذخيرة من عيارات مختلفة بينها 152 و155 ملم، ما أسفر عن مقتل  مدني واحد وإصابة 4  مدنيين آخرين.

 

روسيا تنتقد الغرب

من جانبها، قالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن تسليم الدول الغربية ذخائر «اليورانيوم المنضب» إلى أوكرانيا يؤدي إلى تلوث إشعاعي للتربة في البلاد ويحولها إلى أرض غير صالحة للسكن، مشيرة إلى أن عواقب استخدام الذخيرة مع اليورانيوم المنضب قد تؤثر أيضا على بولندا المجاورة. 

وفي بيلاروسيا، قررت الحكومة، إنهاء اتفاقيات التعاون مع أوكرانيا في مجال الطب البيطري«الموقعة  في الأول من أغسطس 2002» والتعاون في مجال الحجر الصحي،«الموقعة في 7 أكتوبر 2013» بموجب قرار صادر عن مجلس الوزراء منشور على بوابة الإنترنت القانونية الوطنية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قصف دونيتسك الأزمة الأوكرانية بيلاروسيا وزارة الدفاع الروسية

إقرأ أيضاً:

روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال المتحدث باسم مجموعة القتال الشرقية الروسية ألكسندر جوردييف، إن وحدات من مجموعة القتال الشرقية قضت على ما يقرب من 120 عسكريا أوكرانيا، خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأضاف جوردييف - في تصريحات نقلتها وكالة أنباء "تاس" الروسية - "خلال العمليات النشطة، أحبطت وحدات المجموعة القتالية محاولات القوات الأوكرانية لتعزيز مواقعها على طول الخط الأمامي وتعزيز المعاقل من خلال تناوب القوات أثناء قيامها بتحسين مواقعها الأمامية".. وتابع "أصابت المدفعية الروسية تجمعات للقوى البشرية التابعة للواءي الدفاع الإقليمي 102 و116 في أوكرانيا ولواء الدبابات المنفصل الأول بالقرب من أوروزهاينوي وستارومايورسكوي على الحدود بين منطقة زابوروجيا وجمهورية دونيتسك الشعبية".

وأوضح المسئول العسكري الروسي أنه تم أيضا تدمير ناقلة جند مدرعة من طراز "سيناتور" ومدافع هاوتزر وأربع طائرات بدون طيار.

مقالات مشابهة

  • الدفاع الجوي الروسي يدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية بهذه المنطقة
  • روسيا تدمر 7 طائرات مسيرة أوكرانية في أجواء مقاطعة بيلغورود
  • مسيرات أوكرانية تستهدف مستودعات نفط في روسيا.. والأخيرة ترد
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 54 شخصًا جراء قصف روسي على "دونيتسك" خلال 24 ساعة
  • روسيا: القضاء على ما يقرب من 120 جنديا أوكرانيا خلال الساعات الـ 24 الماضية
  • إحباط محاولة انقلاب واستيلاء على السلطة في قيرغزستان الروسية
  • إحباط محاولة انقلاب في قيرغزستان
  • إحباط محاولة انقلاب على السلطة في قيرغزستان
  • وصلت عبر دولة عربية.. روسيا تزود الحوثيين بأسلحة فتاكة لتنفيذ هجمات على ‘‘منشآت أمريكية’’
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد