حرص مهرجان القاهرة للدراما على عرض فيلمًا قصيرًا بعنوان "حدوتة مصرية - عباقرة الدراما"، شهد أبرز أسماء نجوم الفن وتحديداً نجوم الدراما من الزمن الجميل، ضم مجموعة من أعظم من رحلوا عن عالمنا ولكنهم تركوا بصمة فى أذهان كل الجمهور، كما ضم الفيلم نجوما عمالقة ما زالوا يقدمون دراما حقيقة لكل محبيهم، وكان أبرز الأسماء التى تم عرضها أحمد راتب، عزت العلايلى، أبو بكر عزت، رشوان توفيق، رياض الخولى، فاروق الفيشاوى، هشام سليم، ممدوح عبد العليم، شوقى شامخ، جمال إسماعيل، عفاف شعيب، محمود الجندى، يحيى الفخراني، حسن يوسف، محمود ياسين، عزت أبو عرف، ماجدة الخطيب، إلهام شاهين؛ فريد شوقى، فاتن حمامة، كريمة مختار، كرم مطاوع، ليلى علوى، هالة صدقى، عبلة كامل، ماجدة زكى، صابرين والقدير عادل إمام.

ويستضيف مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وتأتى النسخة الثانية من المهرجان مع بعض الاختلافات عن الدورة الأولى التي أقيمت العام الماضى.

وكرّم حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة، عددًا من رواد الدراما، منهم المخرج محمد فاضل وهالة فاخر وخالد زكى، ومهندس الديكور سيد أنور، ونانيس نجلة، أحمد أسامة عباس، ورشوان توفيق، ولطفى لبيب.

كما كرم مهرجان القاهرة للدراما الفنان ماجد الكدواني فى دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة، وصعد الكدوانى على خشبة المسرح وسط تصفيق حار من الحضور، وسلمه الجائزة صديقه كريم عبد العزيز.

اعتذار ماجد الكدواني 

واعتذر الفنان ماجد الكدوانى عن عدم إلقاء كلمته بعد تسلم جائزته من  Starscrapers Awards وعاد ليتكلم قائلاً: اعذوني اتلبخت ونسيت أتكلم، وفخور بوجودى فى هذا المكان الرائع، ولازم أشكر الدكتور أشوف زكى على التنظيم والمجهود الرائع".

وأضاف الفنان ماجد الكدوانى قائلًا:"ليا كل الشرف انى أقف قدام الفنان الكبير يحيى الفخرانى لأنه تاريخ عظيم، واحنا نشانا على هذه العراقة والاصالة وعلى الاحترام للفن، مبسوط أوى انى بتكرم فى بيتى لأن النقابة بيتنا والتنظيم والمكان وكل حاجة رائعة النهاردة".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان القاهرة للدراما حدوتة مصرية الزمن الجميل أحمد راتب مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني

قرر مطرب الراب ويجز تأيد قرار القائمين على النسخة الثانية من مهرجان العلمين بتخصيص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني، حيث أعاد نشر القرار عبر خاصية «ستوري» على حسابه بـ «إنستجرام».


وكان قد عبر مطرب الراب ويجز عن سعادته لمشاركته للمرة الثانية على التوالي في مهرجان  العلمين في دورته الثانية، وقام بتوجيه الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية لثقتها ودعمها للفن المصري، مشيرًا إلى أن المتحدة “أحدثت طفرة” في مهرجان العلمين، الذي أصبح يضاهي المهرجانات العالمية.


كما وعد ويجز الجمهور بالعديد من المفاجأت خلال الحفل المقرر الإعلان عن تفاصيله خلال الأيام المقبلة.


نبذة عن مهرجان العلمين الجديدة
 

مهرجان العلمين والذي يحمل شعار "العالم  علمين"، حيث أعلنت الشركة المُتحدة للخدمات الإعلامية إقامة النسخة الثانية منه هذا العام في الفترة، مابين 11 يوليو وحتى 30 أغسطس.

 

يعد مهرجان العلمين الجديدة انعكاسًا لاهتمام الدولة المصرية بتطوير مدينة  العلمين الجديدة وتحويلها إلى وجهة ثقافية وسياحية مميزة، ويهدف إلى جذب السياح من جميع أنحاء العالم، وتعزيز مكانة مصر على خريطة السياحة العالمية.

 

تخصيص جزء من أرباح مهرجان العلمين
 

يشار إلى إنه أعلنت إدارة مهرجان  العلمين في دورته الثانية عن تخصيص 60% من أرباح المهرجان لصالح فلسطين، حيث جاء ذلك على البوستر الخاص بالدورة الثانية من المهرجان.

مقالات مشابهة

  • مهرجان العلمين.. مدحت صالح ضيف منى الشاذلي في هذا الموعد
  • «موسيقى المقامات».. تفاصيل حفل الفنان مدحت صالح في مهرجان العلمين
  • قصة مسرحية «السندباد».. يشارك بها كريم عبد العزيز في مهرجان العلمين
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • كاظم الساهر حمزة نمرة ويجز عمر خيرت| فئات غنائية متنوعة في مهرجان العلمين 2024
  • 22 أغسطس.. بداية عرض مسرحية "السندباد" ضمن فعاليات مهرجان العلمين
  • "سندباد" و"دكان الأحلام" و"حدوتة بعد النوم".. مسرحيات النسخة الثانية لمهرجان العلمين
  • 2 أغسطس.. رامي جمال يحيى حفل بمدينة العلمين
  • ويجز يخصص 60% من أرباحه لصالح الشعب الفلسطيني
  • ويجز يحتفي بتخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لصالح فلسطين