ندد وزير دفاع كوريا الشمالية، كانغ سون نام، بالاتفاق الثلاثي بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة واليابان، ووصفه بأنه "النسخة الآسيوية من حلف الناتو".

وأصدر وزير دفاع كوريا الشمالية، بيانا عقب عقد قادة سيئول وواشنطن وطوكيو قمة ثلاثية في منتجع "كامب ديفيد" الأسبوع الماضي، واتفقوا على تعزيز التعاون للتعامل مع التهديدات النووية والصاروخية لكوريا الشمالية.

وجاء في البيان: "لقد سلط المؤتمر الأخير الضوء على نية الولايات المتحدة الشريرة المتمثلة في فرض حصار كبير على الصين وروسيا، من خلال تقييد أيدي وأقدام اليابان وكوريا الجنوبية بإحكام، وهو الدرع الأساسية لتحقيق طموحها الجشع للسيطرة على العالم، من أجل نسخة آسيوية من حلف الناتو".

وانتقد وزير دفاع كوريا الشمالية واشنطن "لدفعها الأزمة الأوكرانية إلى شفا حرب نووية عالمية من خلال إمداد أوكرانيا بالأسلحة، لتشويه التعاون الطبيعي بين الدول ذات السيادة في مجال الدفاع الوطني من أجل السلام والأمن". 

وأكد وزير الدفاع أن كوريا الشمالية "ستتخذ بحزم الرد المسلح الساحق والاستباقي، وتضاعف صداقتها العسكرية وتضامنها مع روسيا".

إقرأ المزيد الدفاع الأمريكية تعلق عن القمة الثلاثية بين الولايات المتحدة واليابان وكوريا الجنوبية إقرأ المزيد البيت الأبيض: بايدن مستعد للقاء كيم جونغ أون دون شروط مسبقة

المصدر: وكالة يونهاب

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا بيونغ يانغ سيئول طوكيو واشنطن کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية

‭ ‬قالت وكالة يونهاب للأنباء اليوم الأحد إن الاتحاد الكوري الجنوبي لكرة القدم عين هونغ ميونغ-بو مدربًا للمنتخب الأول للبلاد للعبة الشعبية ليتولى بذلك المهمة للمرة الثانية بعد عقد كامل من قيادته الجهاز الفني للمرة الأولى.

أسند الاتحاد الكوري لكرة القدم مهمة تدريب المنتخب إلى هونغ (55 عامًا) بعد إقالة سلفه الألماني يورغن كلينسمان في فبراير شباط عقب خروج الفريق من قبل نهائي كأس آسيا التي كان مرشحًا للفوز بلقبها.

بعد قليل.. محاكمة شقيق كهربا بالتعدي على رضا البحراوي للمرة الثانية.. هونغ يتولى تدريب كوريا الجنوبية
 


وقاد هونغ منتخب كوريا الجنوبية في 19 مباراة في الفترة من 2013 إلى 2014 قبل رحيله بعد خروج الفريق من دور المجموعات في كأس العالم 2014 في البرازيل.

ويعود هونغ لتدريب المنتخب الوطني لبلاده بعد أن قاد فريق أولسان للفوز بلقب الدوري الكوري مرتين متتاليتين في الموسمين الأخيرين.

وقالت يونهاب إن المدير الفني لي ليم سينج سيعقد مؤتمرًا صحافيًا يوم الإثنين يتناول فيه تعيين هونغ.

وتولى هوانغ سون هونغ وكيم دو هون تدريب المنتخب الكوري بصفة مؤقتة بينما كان الاتحاد يبحث عن مدرب دائم.
 

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية تعرب عن أسفها لتدخل جارتها الشمالية في شئونها الداخلية
  • الأمن الروسي يحبط محاولة لسرقة قاذفة نووية روسية من قبل الناتو وكييف
  • زعيم كوريا الشمالية: التدريبات الكورية الجنوبية قرب الحدود استفزاز لا مبرر له
  • اجتماعات سرية وسباق تسلح.. كيف يستعد العالم لعودة ترامب؟
  • لافروف: واشنطن أوصلت صواريخ كييف إلى الداخل الروسي
  • "نيويورك تايمز": حلف الناتو مهمته الأساسية تتمثل في مساعدة الأوروبيين عسكريًا
  • مدرب أولسان يقود منتخب كوريا الجنوبية
  • للمرة الثانية.. هونج يتولى تدريب كوريا الجنوبية
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في النصف الأول من 2024
  • رئيس وزراء بريطانيا: الدفاع عن الوطن ومساندة «الناتو» على رأس الأولويات