التقى كبير مستشاري الرئيس التركي رجب طيب أردوغان السفير عاكف تشاغاطاي قليج، يوم الخميس، أعضاء من مجلس النواب الأمريكي في العاصمة أنقرة.

وقال قليج في منشور عبر موقع "إكس" (تويتر سابقا)، إنه التقى أعضاء مجلس النواب الأمريكي جو ويلسون ودين فيليبس وفكتوريا سبارتز، في المجمع الرئاسي التركي.

إقرأ المزيد مصدر تركي: أردوغان يعتزم لقاء بوتين في مدينة سوتشي الروسية

وأشار إلى أن اللقاء تناول قضايا إقليمية وعالمية، بجانب العلاقات بين تركيا والولايات المتحدة.

وأعرب كبير مستشاري الرئيس التركي عن شكره للنواب الأمريكيين على الزيارة "المثمرة".

هذا، وذكرت وكالة "الأناضول" أن نوابا في كل من البرلمان التركي ومجلس النواب الأمريكي بحثا الخميس في العاصمة أنقرة العلاقات الثنائية بين البلدين وقضايا إقليمية.

وقالت الوكالة إن الجانبين التركي والأمريكي بحثا خلال مأدبة غداء العلاقات الثنائية، وأهمية المباحثات بين برلماني البلدين.

وبحثا أيضا مكافحة تنظيمي "حزب العمال الكردستاني" و"غولن" والعلاقات التجارية، وملفات الأمن والصناعات الدفاعية وحلف الناتو، وقضايا إقليمية.

كما أفادت الوكالة بأن رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان التركي فؤاد أوقطاي، أقام مأدبة غداء على شرف الضيوف الأمريكيين في أنقرة.

المصدر: الأناضول

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الرئيس التركي حزب العمال الكردستاني غولن حلف الناتو أنقرة الكونغرس الأمريكي رجب طيب أردوغان مجلس النواب الأمريكي واشنطن

إقرأ أيضاً:

أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد مواجهة اليوم السبت، بين المنتخب التركى، ونظيره الهولندي، ضمن منافسات دور الثمانية ببطولة أمم أوروبا "يورو 2024"، والتى تستضيفها دولة ألمانيا، حضور الرئيس التركى رجب طيب أردوغان.

والمنتظر أن يحضر الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى برلين قبل وقت قليل من انطلاق المباراة منتخب بلاده، وسط جدل كبير بشأن العقوبة التي وقعها الاتحاد الأوروبي للعبة "يويفا" على التركي ميريح ديميرال، بعد الاشارة التى لوح بها فى احدى المباريات.

وأكد مكتب أردوغان، أن الرئيس التركي سيصل إلى برلين قبل وقت قصير من انطلاق المباراة على الملعب الأولمبي ببرلين، وأنه سوف يغادر مساء نفس اليوم.

ولم يكشف مكتب اردوغان عن أي مواعيد أخرى في ألمانيا حتى الآن، كما لم يعلق أردوغان على عقوبة الإيقاف لمباراتين التي فرضها يويفا على المدافع ديميرال.

وقام ديميرال بتشكيل أصابعه على شكل رأس ذئب بعدما سجل الهدف الثاني في المباراة، التي فاز بها المنتخب التركي على نظيره النمساوي بهدفين لهدف فى دور ثمن النهائي.

وتشير هذه التحية المثيرة للجدل، إلى حركة يمينية متطرفة ‏معروفة باسم "أولكوكو" أو "الذئاب الرمادية"، التي ترتبط بالحلفاء السياسيين للرئيس ‏التركي رجب طيب أردوغان، أي حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا‎.‎

ورفض أردوغان الانتقادات الموجهة لهذه الإيماءة، قائلا إنه كان يعبر فقط عن حماسه.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحضر مباراة تركيا وهولندا بربع نهائى يورو 2024
  • أردوغان يلمح لاحتمال دعوة الأسد مع بوتين إلى تركيا
  • أردوغان يُعلق على إيقاف ديميرال بسبب إشارة الذئاب الرمادية
  • الرئيس التركي: زيارة بوتين المحتملة إلى أنقرة قد تفتح فصلًا جديدًا في العلاقات التركية-السورية
  • أردوغان يتحدث عن "عهد جديد من التقارب" مع سوريا
  • الرئيس التركي: أنقاض غزة تمثل ركام النظام الدولي
  • أردوغان يحضر مواجهة تركيا وهولندا في ربع نهائي يورو 2024
  • أردوغان: يجب إيقاف إسرائيل وإجبارها على قبول الصفقة
  • بحضور حمزة والنمروش.. الحداد يلتقي القائم بأعمال السفارة الأمريكية والملحق العسكري الأمريكي
  • أنقرة.. استدعاء سفير ألمانيا إثر مطالب بفرض عقوبات على لاعب تركي