الدمام

وتضمن نص الحكم مايلي:
قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُون اللَّهَ وَرَسُولَهٌ وَيَسْعَوْن فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنْفوْا مِن الأَرْضِ ذلِكَ لهُمْ خَزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذابٌ عَظِيمٌ).

أقدم / عبد الله بن علي بن محمد المطرود – سعودي الجنسية – على قتل وكيل الرقيب سليمان بن إبراهيم بن أحمد السميري – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه، وإطلاق النار على رجل أمن آخر وإصابته أثناء محاولة القبض عليه لإيوائه فتاة قاصر وإقامة علاقة محرمة معها.

وتمكّنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه، ولأن ما قام به يُعد ضرباً من ضروب الإفساد في الأرض ودليلاً على خطورته وتأصل الإجرام في نفسه، ولتعدد سوابقه ولبشاعة جرمه وإخلاله بالأمن وإخافة الآمنين مما يستدعي عقوبة قاطعة للشر زاجرة عنه؛ فقد تم الحُكم بقتله تعزيراً، وأيد الحُكم من مرجعه، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه.

وقد تم تنفيذ حُكم القتل تعزيراً بالجاني / عبد الله بن علي بن محمد المطرود – سعودي الجنسية – يوم الخميس بتاريخ 08/ 02 / 1445هـ الموافق 24 / 08/ 2023م بالمنطقة الشرقية.

وتعلن وزارة الداخلية عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

 

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: حكم القتل وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض، بعد ثبوت إدانته بتهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة، بحسب بيان للوزارة نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقالت وزارة الداخلية السعودية في بيانها: "أقدم وزير بات خان نور باد شاه، باكستاني الجنسية، على تهريب مادة الهيروين المخدر إلى المملكة".

وأضافت الداخلية السعودية: "بفضل من الله، تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب الجريمة، وبإحالته إلى المحكمة المختصة؛ صدر بحقه حكم يقضي بثبوت ما نُسب إليه وقتله تعزيرًا، وأصبح الحكم نهائيًا بعد استئنافه ثم تأييده من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا"، طبقا لما أوردت وكالة "واس".

وأكدت وزارة الداخلية السعودية أنه "قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني وزير بات خان نور باد شاه، باكستاني الجنسية، الخميس، 30/ 3/ 1446 هجرية، الموافق 3/ 10/ 2024 ميلادية بمنطقة الرياض"، بحسب البيان.

مقالات مشابهة

  • بيان مصري سعودي حول الأوضاع في لبنان وغزة
  • القوة الخاصة لأمن الطرق بمنطقة مكة المكرمة تقبض على شخص لترويجه 61 كيلوجرامًا من مادة الحشيش المخدر
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة حائل
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في حائل
  • السعودية.. وزارة الداخلية تعدم شخصا تعزيرا وتكشف عن اسمه وتهمته
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • "الزعيم لم يعد يثق بأحد".. تفاصيل جديدة تكشف أسرار اغتيال حسن نصر الله
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • محافظ الشرقية: تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بتكلفة 3 مليارات جنيه
  • تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة