علق قائد ألوية العمالقة، النائب في مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي، على اقتحام عناصر من قواته لقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة عدن، ومحاصرة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، منتصف الشهر الجاري.

وجدد المحرمي، في حوار مع صحيفة عكاظ السعودية، تابعه "المشهد اليمني"، وتم نشره فجر اليوم الجمعة، النفي حول علاقة قواته بذلك الاقتحام، مذكرا ببيان أصدرته قوات العمالقة ليل الحادثة، نفى صحة الأنباء المتداولة في حينه.

وقال المحرمي: "حرصنا أن تكون قواتنا مؤسسية وملتزم ومنضبطة، وعملنا على ذلك من خلال التأهيل والتدريب، وهي التي تضع على رأس مهماتها حماية المواطن والمؤسسات بعيداً عن أي حسابات، والجميع يشهد بذلك".

وأضاف مضيفا على سؤال حول علاقة قواته بالاقتحام: "نفينا ذلك، وبعيداً عن المناكفات والتأزيم الذي ينتهجه صُنَّاع الأزمات؛ الذين لم يقدروا أهمية المرحلة ومتطلباتها وأولوياتها".

اقرأ أيضاً في أول ظهور إعلامي.. ”أبو زرعة المحرمي” يكشف مصير القضية الجنوبية وموقفه من المفاوضات وزيارة السفير السعودي لصنعاء حريق هائل في بنك يمني أهلي بعدن وزير الكهرباء والمحافظ لملس يتعهدان لرئيس الوزراء عدم تكرار خروج كهرباء عدن عن الخدمة إصابة شقيق وزير الدفاع اليمني الأسبق في عدن دمج البنك المركزي في عدن مع بنك صنعاء.. خطوة جريئة يكشف عنها ‘‘المحافظ’’ ويؤكد: أغلقنا الحنفية انتكاسة جنونية للريال اليمني مقابل العملات الأجنبية مسلح يطلق النار على بائع قات بسبب سعر ‘‘الولعة’’ درجات الحرارة في اليمن ازدحام وصراع بين مواطنين في عدن لشراء قوالب الثلج مع ارتفاع الحرارة وانقطاع الكهرباء ”فيديو” ناشط عدني يقارن بين كهرباء عدن في عهد علي عبدالله صالح والمجلس الانتقالي ”فيديو” موجة تظاهرات ليلية جديدة تغلق الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في عدن والانتقالي يحذر من ”الحرب” الإنتقالي يفتح النار على الحكومة اليمنية ويجدد موقفه بشأن المظاهرات السلمية في عدن

وأردف: "أعتب هنا على بعض وسائل الإعلام التي شاركت في هذه الحملة ومنحت مساحة على شاشاتها لتمرير تقارير مغلوطة ومعلومات غير صحيحة، ولو أنهم كلفوا أنفسهم بالتواصل مع مكتب الرئاسة لوجدوا المعلومة الصحيحة".

وتابع: "وأكرر بأننا سنظل داعمين لكل مؤسسات الدولة وكل مسؤول يحرص أن يعمل بجد من أجل التخفيف على المواطنين وتحقيق مستوى مقبولٍ؛ وفق الإمكانات وبعيداً عن صنع الأزمات واختلاق المبررات، وندعم أي لجنة تبحث عن الحقيقة في كل المواقف والأحداث".

وكان مصدر مسؤول في قصر الرئاسة اليمني في عدن أكد أن مسلحين حاصروا مقر إقامة رئيس الحكومة معين عبدالملك لعدة ساعات مساء الأحد 13 أغسطس الجاري، قبل أن ينسحبوا.

وأكد المصدر أن المسلحين يتبعون "قوات العمالقة"، التابعة للقوات الشرعية والتي يقودها عضو مجلس القيادة الرئاسي أبو زرعة المحرمي، وفق ما نقلته وكالة أنباء العالم العربي.

كما أضاف أن المسلحين انسحبوا من أمام مقر إقامة عبدالملك في القصر الرئاسي بمنطقة المعاشيق في عدن، بعد تدخل رئيس مجلس الرئاسة بالتواصل مع المحرمي، قبل أن يمنعوا خروج الموظفين الحكوميين من القصر كما منعوا دخول الزيارات وأي احتياجات إلى المقر.

وفي فجر اليوم التالي، أصدر رئيس مجلس القيادة الرئاسي، الدكتور رشاد العليمي، توجيهات بشأن محاصرة المسلحين لرئيس مجلس الورزاء، الدكتور معين عبدالملك، في قصر معاشيق بالعاصمة المؤقتة عدن.

وقالت وكالة سبأ الرسمية، إن الرئيس العليمي، تابع ما حدث مساء الأحد من تصرفات فردية من قبل بعض أفراد الحراسة بقصر معاشيق في العاصمة المؤقتة.

وذكرت أن الرئيس العليمي شدد على أهمية تعزيز دور الحكومة في تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم الإنسانية التي صنعتها الميليشيات الحوثية.

ووجه الرئيس العليمي وجه وزير الدفاع بالوقوف على ملابسات ما حدث والأسباب التي أدت إلى ذلك والرفع بالنتائج لاتخاذ الإجراءات المناسبة وضمان عدم تكرارها.

وفي فجر اليوم ذاته، قالت "ألوية العمالقة الجنوبية" ، في بلاغ اطلع عليه المشهد اليمني،: "لا صحة للأخبار التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول توتر بين قوات ألوية العمالقة الجنوبية ورئيس الوزراء في قصر المعاشيق الرئاسي بعدن".

وأضاف البلاغ: "لم يحدث أي توتر، ولا صحة لأخبار محاصرة ألوية العمالقة رئيس الوزراء".

وأشارت إلى أن ما حدث كان أن قام فريق "من مكتب نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي ذهب الى مكتب رئيس الوزراء لمتابعة ملف الكليات ومعاهد التأهيل الأمني والعسكري في المحافظات المحررة". حسب زعم البلاغ.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: مجلس القیادة الرئاسی ألویة العمالقة رئیس الوزراء قصر معاشیق رئیس مجلس فی عدن

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية

بغداد – نصير النقيب – الجزيرة

انطلقت في فندق الرشيد ببغداد صباح الأحد فعاليات الحفل المركزي الذي أقامته نقابة الصحفيين العراقيين بمناسبة الاحتفال الوطني للصحافة العراقية الـ 155 تحت شعار ( الصحفيون العراقيون ألق الحرية وإلهام للبناء ) ، بحضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ورئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي ونقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي وعدد من الوزراء والقادة و المسؤولين والسفراء والوفود العربية والأجنبية.

ورحب رئيس الوزراء العراقي خلال كلمة ألقاها، بالحضور الصحفي العراقي والعربي، وبارك ذكرى تأسيس الصحافة العراقية، وأشاد بدورها وحضورها الفاعل عبر مراحل تاريخية مهمة، من خلال أرشفة الحوادث والوقائع، فضلا عن دورها في بث حالة الوعي الوطني لدى العراقيين في الأوقات العصيبة.

اقرأ أيضاًالمملكةوزير الاتصالات يتباحث مع وزيرة التجارة الأمريكية الشراكة الاستراتيجية بين الرياض وواشنطن

وأعلن عن تخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني للأسرة الصحفية ، مؤكدا حرص الحكومة على توفير سبل العيش الكريم للصحفيين .
وقال إنه وجه قبل أسبوعين بتخصيص قطعة أرض لإنشاء مجمع سكني عمودي لنقابة الصحفيين، ضمن أرض مشروع جوهرة بغداد السكني، في منطقة الزنبرانية في ناحية الرشيد جنوب العاصمة”، ولفت إلى موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون حق الحصول على المعلومة.

من جانبه دعا نقيب الصحفيين العراقيين رئيس اتحاد الصحفيين العرب مؤيد اللامي رئيس مجلس النواب بالنيابية محسن المندلاوي إلى تعديل قانون تقاعد الصحفيين وتعديل بنوده وقال نحن في نقابة الصحفيين اعددنا قانونا كاملا ملبيا لجميع متطلبات الصحفيين وهو بحاجة إلى دعم مجلس النواب للمضي بتشريعه وإقراره.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يستقبل مستشار رئيس مجلس الوزراء للمشروعات القومية لمتابعة عدد من المشروعات
  • عضو الرئاسي اليمني سلطان العرادة يدعو الأحزاب إلى توحيد موقفها السياسي
  • هام : الكويت تعلن دعم اليمن بـ “3 طائرات و 2 محركات”
  • خسائر بالعتاد والأرواح تكبدتها مليشيا الحوثي في حيس جنوبي الحديدة
  • رئيس الوزراء العراقي يشهد الاحتفال الوطني الـ 155 للصحافة العراقية
  • سمو ولي العهد يستقبل سمو رئيس الوزراء ووزير الداخلية
  • تحذيرات مما يجري في مسقط .. المجلس الرئاسي ومواجهة التأسيس لحروب قادمة ومطالب بمكاشفة الشعب
  • اختصاصات اللجنة الدائمة لشئون اللاجئين.. تعرف عليها
  • الرئاسي اليمني يشكل خلية لإدارة أزمة الطائرات ويحذر الحوثي من تبعات التصعيد
  • أول تصريح للمجلس الرئاسي بعد بروز مخاوف من استغلال الحوثيين فتح الطرقات لإسقاط تعز ومارب