صراحة نيوز:
2024-06-27@11:24:42 GMT

أمراض يقي منها البطيخ الأحمر

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أمراض يقي منها البطيخ الأحمر

صراحة نيوز- يمكن أن يقي البطيخ الأحمر من بعض الأمراض على الرغم من أن الماء يشكل 90%، لأنه مخزون للفيتامينات والعناصر المعدنية.

ويشير الدكتور سيرغي أغابكين إلى أن البطيخ الأحمر يحتوي على مادة السيترولين التي هي حمض أميني بفضله يرتفع تركيز النتروجين في الدم وتتوسع الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى ضغط الدم.

كما أن لهذا الحمض الأميني خصائص مدرة للبول ويسرع عملية التمثيل الغذائي. ويفيد البطيخ الأحمر في الوقاية من تكون الرمل والحصى في الكلى، حيث عند تناوله يزداد افراز البول ما يؤدي إلى إخراج الرمل من الكلى ومنع تراكمه فيها. ولكن إذا كان في الكلى حصوات كبيرة، فلا ينصح بالإفراط بتناول البطيخ الأحمر لأنه يفاقم الحالة، حيث يمكن أن يسبب انسداد الحالب ويزيد من الألم.

ووفقا له، يساعد البطيخ الأحمر في الوقاية من السرطان، لأنه يحتوي على مادة الليكوبين المضادة للأكسدة، التي تمنع تلف بطانة الشرايين. وهذا يعني أن البطيخ الأحمر في هذه الحالة يقي من جميع أنواع السرطان.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة البطیخ الأحمر

إقرأ أيضاً:

لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات

قصور القلب أحد الأمراض المزمنة التي تصيب عضلة القلب وتؤثر على قدرتها في ضخ الدم ليصل إلى جميع أنحاء الجسم بالكمية الكافية حاملاً الأكسجين اللازم للقيام بالوظائف الخلوية الأساسية، ولعلاج تلك الحالة قدمت مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب دراسة جديدة تؤكد من فعالية دواء شهير لتخفيف أعراض قصور القلب القاتل، فما هو؟

عقار يعالج قصور عضلة القلب 

الدراسة التي أجريت على حوالي 1200 مريض وجدت أن عقار سيماغلوتايد الشائع الذي يستخدام في الأساس لفقدان الوزن يساعد في تخفيف أعراض قصور القلب القاتل، وفقًا لما ذكرته صحيفة ديلي ميل البريطانية؛ إذ أثبتت نتائج الداسة أن قلوب المرضى الذين خضعوا لجرعات أسبوعية من العقار تبلغ 2.4 ملج على مدار عام أصبحت تضخ بشكل طبيعي.

كما حسنت الجرعات الدوائية لهذا العقار الأعراض المصاحبة  لقصور القلب، مثل ضيق التنفس والتعب والتورم في الساقين والقدمين لدى كلا الجنسين، وأصبح المرضى قادرون على ممارسة التمارين الرياضية بسهولة.

الوقاية من نوبات القلب 

أوضح الدكتور محمد عصام، أخصائي أمراض القلب والأوعية الدموية أن هناك عدة أعراض مصاحبة لقصور القلب تجعل القيام بالأنشطة اليومية صعبة، مثل الضعف العام وضعف التركيز وألم الصدر وضيق التنفس  والقيء والغثيان أحيانًا، لذا يعتبر هذا العقار حل فعال لمرضى قصور القلب، لأنه سيؤدي إلى تأثير جذري في حياتهم. 

وأضاف أخصائي أمراض القلب، خلال حديثه لـ «الوطن»، أن نتائج الدراسات تؤكد أن هذا العقار سيقلل بشكل كبير من خطر إصابة المرضى بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية.

مقالات مشابهة

  • أعراض الإجهاد الحراري وطرق الوقاية
  • حالات الإجهاد الحراري وطرق الوقاية
  • الأمراض التي يمكن الوقاية منها باللقاحات
  • لمرضى القلب.. عقار إنقاص الوزن يثبت فعاليته في الوقاية من النوبات
  • أبرزها الوقاية من حصي الكلى.. تعرف على الفوائد الصحية لتناول فاكهة الرمان
  • حصى الكلى..7 أعراض تشير إلى الإصابة بهذه الحالة
  • مع تغيير المناخ وارتفاع الحرارة.. طرق الوقاية من ضربات الشمس
  • تعرف على أسباب ضربة الشمس وكيفية الوقاية منها
  • أطباء: السوائل سر الوقاية من أمراض الصيف
  • ماء جوز الهند كنز من العناصر الحيوية ويساعد في الوقاية من حصى الكلى