عين ليبيا:
2024-10-02@03:33:14 GMT

إعلان حالة الطوارئ بالمناطق الحدودية مع النيجر

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

أعلنت وزارة الداخلية بالحكومة الليبية المُكلفة من مجلس النوّاب، رفعها حالة الطوارئ والاستعدادات إلى الدرجات القصوى في المنطقة الجنوبية، خاصة بالمدن الواقعة قرب حدود النيجر.

وبحسب ما أفاد بيان لوزير الداخلية عصام أبوزريبة، فإن ذلك يأتي في ظل الأحداث المتسارعة التي تشهدها الدول المطلة على طول امتداد الحدود الجنوبية للدولة الليبية.

وأكد البيان أن وزارة الداخلية قدمت دعماً إضافياً إلى جميع مديريات الأمن في المنطقة الجنوبية؛ بُغية ضمان سير عملها بالشكل المناسب، بالإضافة إلى جعلها جاهزة في حالة حدوث تصعيد في دولة النيجر.

كما أشار البيان إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع القوات المسلحة لمنع استغلال تردي الوضع الأمني في النيجر من قبل المنظمات الإرهابية والتشكيلات الموالية لها من القيام بأي نشاط خارج عن القانون أو أي عمل يهدد سلامة الوطن والمواطن.

آخر تحديث: 25 أغسطس 2023 - 00:42

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الجنوب الليبي الحكومة الليبية المناطق الحدودية النيجر حالة الطوارئ وزارة الداخلية

إقرأ أيضاً:

116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة

واشنطن-سانا

ارتفع عدد القتلى جراء الإعصار هيلين الذي ضرب عدداً من الولايات الأمريكية، وتسبب بدمار واسع النطاق في مناطق مختلفة من البلاد إلى 116 شخصاً.

ونقلت شبكة سي بي أس نيوز عن السلطات المحلية قولها اليوم: إن الإعصار تسبب بمصرع 46 شخصاً في ولاية كارولينا الشمالية، وهي واحدة من الولايات الأكثر تضرراً جراء الإعصار، فيما بلغت حالات الوفيات في جورجيا 25 حالة و27 في كارولينا الجنوبية و13 حالة في فلوريدا و4 في تينيسي وواحدة في فرجينيا.
وأجرت طواقم الطوارئ مئات مهام الإنقاذ وسارعت السلطات إلى إسقاط الإمدادات اللازمة جواً والعمل على استعادة التيار الكهربائي بعد أن تسبب الإعصار بانقطاعه عن ملايين الأشخاص وفتح الطرق التي أتلفها الإعصار، ما أدى إلى تقطع السبل بالعديد من السكان.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع 63 شخصاً.

وضرب هيلين شمال غرب فلوريدا مساء الخميس الماضي كإعصار من الفئة الرابعة على مقياس من خمس درجات مصحوباً برياح بلغت سرعتها 225 كيلومترا في الساعة، وأعلنت ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبية وتينيسى حالة الطوارئ الفدرالية.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. إعلان حالة الطوارئ وفرض حظر التجوال في تل أبيب
  • الجيش اللبناني: معلومات غير دقيقة حول الانسحاب من المراكز الحدودية الجنوبية
  • الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • ‏الجيش اللبناني ينفي الانسحاب من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • وزارة المالية تصدر البيان التمهيدي لميزانية 2025
  • 116 قتيلاً ضحايا الإعصار هيلين في الولايات المتحدة
  • قائد الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الشمال: حالة تأهب قصوى
  • الكوني: إعلان حالة الطوارئ قد يُنقذ الدولة المنهارة
  • البيان الختامي للقاء التشاوري الموسع لصحفيي وإعلاميي مديريات المنطقة الوسطى ( لودر – مودية – الوضيع ) بأبين
  • وزير الدفاع الأمريكي يوجه برفع جاهزية القوات الإضافية للانتشار في حالة الطوارئ