صحيفة الخليج:
2024-07-07@09:01:39 GMT

الإمارات تنضم إلى مجموعة «بريكس»

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الإمارات تنضم إلى مجموعة «بريكس»

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أن دولة الإمارات تتطلع إلى العمل مع مجموعة بريكس من أجل رخاء ومنفعة جميع دول وشعوب العالم، وذلك استمراراً لنهجها القائم على دعم السلام والأمن والتنمية العالمية.

وقال صاحب السمو رئيس الدولة عبر منصة «إكس»: «نقدر موافقة قادة مجموعة بريكس على ضم دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذه المجموعة المهمة. ونتطلع إلى العمل معاً من أجل رخاء ومنفعة جميع دول وشعوب العالم».

كما أعرب سموه خلال اتصال هاتفي مع دولة ناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، هنأه خلاله بنجاح هبوط مركبة الفضاء «تشاندرايان-3» على سطح القمر، عن شكره وتقديره لموافقة قادة مجموعة «بريكس» على انضمام دولة الإمارات إلى عضوية المجموعة.. وعبر عن تطلع الدولة إلى أن تسهم هذه الخطوة في ترسيخ مكانتها الاقتصادية العالمية ونهجها في تعزيز التنمية المستدامة والازدهار الاقتصادي لشعوب العالم أجمع.

وقال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم عبر منصة «إكس»: الموافقة على انضمام دولة الإمارات لمجموعة البريكس تمثل نجاحاً لسياستها الدولية المتوازنة بقيادة أخي صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد رئيس الدولة، حفظه الله.. كما يمثل انضمام الدولة لهذه المجموعة امتداداً لفلسفتها القائمة على بناء شراكات دولية إيجابية متعددة الأطراف، ويرسخ مكانتها الاقتصادية والتجارية الدولية كشريك موثوق يربط شمال العالم بجنوبه وشرقه بغربه.. وستبقى الإمارات مستمرة في نهجها القائم على دعم السلام والأمن والتنمية العالمية.

ونيابة عن صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، شارك صاحب السموّ الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم رأس الخيمة، أمس في أعمال الجلسة الرئيسية لقمة مجموعة «بريكس» الخامسة عشرة التي استضافتها مدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا.

وأكد صاحب السموّ حاكم رأس الخيمة، في كلمة ألقاها خلال ترؤسه وفد الدولة في القمة, أن الموافقة على انضمام الدولة إلى مجموعة «بريكس»، تعكس نهج الإمارات الراسخ في توسيع نطاق تعاونها مع مختلف دول العالم بقيادة صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وتجسّد ثقة العالم بقوة اقتصاد الإمارات، وحضورها الفاعل والمؤثر في المستويين الإقليمي والعالمي، وقدرتها على المساهمة بإيجابية في بناء مستقبل أفضل للجميع.

من جانبه هنأ رئيس وزراء الهند صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمناسبة انضمام دولة الإمارات إلى مجموعة «بريكس»، مشيراً إلى دور دولة الإمارات وجهودها في تعزيز التعاون والشراكات الدولية التي تدعم الازدهار الاقتصادي المستدام لدول العالم.

كما هنأ الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وجمهورية ‫مصر العربية على دعوتها للانضمام إلى تجمع «بريكس».

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة الإمارات بريكس الشیخ محمد بن زاید آل نهیان صاحب السمو الشیخ محمد بن دولة الإمارات رئیس الدولة حفظه الله

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة يهنئ الشعوب الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد

هنأ صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، شعب الإمارات والشعوب الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد.
وكتب سموه، على منصة "إكس" (تويتر سابقا) "أهنئ شعب الإمارات والشعوب الإسلامية كافة بمناسبة العام الهجري الجديد".
ودعا صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الله تعالى أن "يجعله عام خير وبركة وسلام في بلادنا والمنطقة والعالم أجمع".

أخبار ذات صلة رئيس الدولة يتلقى اتصالاً هاتفياً من الرئيس الكيني منصور بن زايد يهنئ الرئيس الإيراني المنتخب المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون حاكم عام جزر سليمان بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • رئيس الدولة يهنئ الشعوب الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • سعود بن صقر يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • سعود بن صقر يعزي في وفاة الشيخ سلطان بن صقر القاسمي
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • رئيـس الدولـة ونائبـاه يهنئـون رئيـس وزراء بريطانيـا الجديـد
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رؤساء الجزائر وفنزويلا والرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى الاستقلال
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس جمهورية الرأس الأخضر بذكرى استقلال بلاده
  • غرة محرم عطلة رأس السنة الهجرية في دبي