صحيفة اليوم:
2024-09-19@04:38:44 GMT

القبض على متورط في عمليات إرهابية بليبا

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

القبض على متورط في عمليات إرهابية بليبا

ألقت الأجهزة الأمنية الليبية القبض على قيادي بتنظيم "داعش".

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية في العاصمة الليبية عبد الحميد الدبيبة، عن ذلك ليلة الخميس في كلمة متلفزة، موضحًا أن العملية جرت عصر الثلاثاء الماضي، وأن المقبوض عليه متورط في تخطيط وقيادة العمليات الانتحارية الإرهابية التي استهدفت مقرات المفوضية الوطنية العليا للانتخابات، والمؤسسة الوطنية للنفط، ومقر وزارة الخارجية.

أخبار متعلقة ضبطية كبيرة.. القبض على تاجر آثار بحوزته 256 قطعة جنوب مصرترامب: سأسلم نفسي يوم الخميس لإلقاء القبض عليّ"عمليات الخفجي" تكشف تفاصيل حريق منطقة سخانات إزالة الأملاحعملية أمنية محكمة

أشار الدبيبة إلى أن القبض على المتهم جرى ضمن عملية أمنية محكمة، وبعد تتبع لفترة طويلة، مؤكدًا الاستمرار في محاربة الإرهاب بكل أشكاله، وتعزيز الاستقرار والتنمية.

وأفاد جهاز الردع ومكافحة الإرهاب والجريمة "الذي قام بعملية القبض" عبر صفحته بموقع فيسبوك، أن العملية جرت بالتعاون مع كتيبة رحبة الدورع شرق طرابلس، معلنًا بث شريط مسجل لاعترافات المتهم في وقت لاحق.

وفي عام 2018 تعرضت 3 مؤسسات ليبية سيادية في طرابلس (الخارجية ومفوضية الانتخابات ومؤسسة النفط) لهجمات انتحارية متسلسلة من تنظيم داعش راح ضحيتها قتلى وجرحى.

#فيديو | في اعتراف نشره جهاز الردع.. الداعشي طارق أنور عبد الله: بايعت تنظيم الدولة على يد "محمود البرعصي" أمير بنغازي. #الساعة24 #ليبيا pic.twitter.com/XouN7zQW5L— الساعة 24 (@alsaaa24) August 24, 2023

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس طرابلس ليبيا داعش عبد الحميد الدبيبة القبض على

إقرأ أيضاً:

لحظة القبض على المتهم في محاولة اغتيال “ترامب” (فيديو)

نشر مكتب شرطة مقاطعة مارتن في ولاية فلوريدا الأمريكية، مقطع فيديو لعملية ملاحقة واعتقال المتهم بمحاولة اغتيال المرشح الرئاسي دونالد المفترضة، في مدينة بالم بيتش، الأحد.

وظهر المشتبه به الذي يدعى ريان ويسلي روث (58 عاماً) من هاواي، وهو يسلم نفسه في فيديو نشرته شرطة مقاطعة مارتن على صفحتها في فيسبوك.

ووفق مسؤولين في قوات إنفاذ القانون، فإن عناصر جهاز الخدمة السرية رصدوا مسلحاً مندساً بين الأشجار قرب الملعب، وأطلقوا النار عليه، بينما كان ترامب يلعب "الغولف" مع صديقه ومتبرع حملته، مستثمر العقارات ستيف ويتكوف.

مقالات مشابهة

  • الجيش الجزائري يقبض على 7 عناصر إرهابية ‏
  • في عمليات متزامنة.. قوات أمنية خاصة توقع بعناصر داعشية قبل تنفيذها لمخططات إرهابية خطيرة بالمغرب
  • صور وأشرطة تثير أسئلة قوية حول حدوث انتهاكات خلال عمليات أمنية في مواجهة موجة الهجرة الجماعية
  • الشاباك يعلن إحباط خطط حزب الله لاغتيال شخصية أمنية سابقة
  • الإعلام الأمني:إلقاء القبض على (4) دواعش من قبل جهاز مكافحة الإرهاب
  • لحظة القبض على المتهم في محاولة اغتيال “ترامب” (فيديو)
  • القبض على أحد أكبر تجار المخدرات في درنة
  • ???? هل سيحمل البرهان العالم لتصنيف الدعم السريع منظمة إرهابية؟
  • ضبط سُراق ومزورين ومطلوبين بقضايا جنائية مختلفة بممارسات أمنية في بغداد
  • عمليات بغداد: القبض على 6 ومواد متفجرة في العاصمة