غادر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أمس الخميس، مقر إقامته في موكب ضخم، متجهًا إلى المطار ليسافر إلى ولاية جورجيا الأمريكية لتسليم نفسه إلى شرطة مقاطعة فولتن.

وكان ترامب قال على وسائل التواصل الاجتماعي إنه يعتزم تسليم نفسه في أتلانتا يوم الخميس فيما يتعلق بلائحة الاتهام الصادرة بحقه في ولاية جورجيا.

أخبار متعلقة تنتشر في 6 دول.. أبرز مستجدات سلالة "BA.2.86" شديدة التحورخفضًا للنفقات.. "تي موبايل أمريكا" تعتزم تسريح آلاف الموظفين

وقال ترامب على منصته تروث سوشال يوم الاثنين: "سأذهب إلى أتلانتا في جورجيا يوم الخميس ليتم القبض علي".

ووصف لائحة الاتهام بأنها محاولة ذات دوافع سياسية لعرقلة حملة إعادة انتخابه.

رابع لائحة اتهام لترامب

في لائحة اتهام من 98 صفحة في جورجيا كُشف عنها الأسبوع الماضي، وُجهت إلى ترامب و18 متهمًا آخرين 41 تهمة جنائية إجمالًا فيما يتعلق بالجهود المبذولة لإلغاء نتائج انتخابات 2020 في الولاية.

وشهدت قضية جورجيا إصدار رابع لائحة اتهام لترامب، إذ يواجه الرئيس السابق محاكمة في ولاية نيويورك في مارس تتعلق بدفع أموال لشراء صمت ممثلة، ومحاكمة اتحادية في مايو بفلوريدا تتعلق بإساءة التعامل مع وثائق سرية.

أحدث تطور في محاكمة #ترامب https://t.co/KK94vzwIGZ #اليوم pic.twitter.com/IljILBgQGC— صحيفة اليوم (@alyaum) August 22, 2023

وهو متهم أيضًا في محكمة اتحادية بواشنطن بالسعي بشكل غير قانوني لإلغاء هزيمته في انتخابات عام 2020، وطلب المستشار الخاص جاك سميث إجراء المحاكمة في يناير، ولكن لم يُحدد موعد بعد.

ودفع ترامب ببراءته في جميع القضايا الجنائية، وقد يقضي معظم وقته العام المقبل في المحاكم.

إغلاق صارم لمنطقة السجن

قال مكتب قائد الشرطة المحلي يوم الاثنين، إنه عندما يسلم ترامب نفسه، سيكون هناك "إغلاق صارم" للمنطقة المحيطة بالسجن الواقع في شارع رايس.

وبحسب الاتفاق الذي وقعه محامو ترامب والمدعية العامة لمقاطعة فولتون فاني ويليس، سيتحتم على ترامب سداد 200 ألف دولار أو مصادرة المبلغ من أمواله في حالة عدم التزامه ببنود الاتفاق.

كما سيواجه بموجب الاتفاق أوامر بعدم إرسال رسائل تهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بينما ينتظر المحاكمة في جورجيا بتهمة محاولة إلغاء خسارته في انتخابات 2020.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات دونالد ترامب ترامب انتخابات أمريكا الولايات المتحدة الأمريكية محاكمة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 8%

سجلت أسعار النفط ارتفاعا طفيفا في ساعات التداول الآسيوية المبكرة الجمعة، لتحافظ على مكاسبها الأسبوعية القوية، وسط تقييم المستثمرين للصراع في الشرق الأوسط والاضطرابات المحتملة لتدفقات الخام في مقابل سوق عالمية بها إمدادات وفيرة.

تحرك الأسعار

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت تسعة سنتات أو 0.12 بالمئة إلى 77.71 دولار للبرميل بحلول الساعة 0010 بتوقيت غرينتش، كما صعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي ثمانية سنتات أو 0.11 بالمئة إلى 73.79 دولار للبرميل، بحسب بيانات "رويترز".

ويتجه الخامان لتحقيق مكاسب أسبوعية بنحو ثمانية في المئة، وهي الأكبر منذ أوائل أبريل 2023.

وقال الرئيس الأميركي جو بايدن أمس الخميس إن الولايات المتحدة تناقش توجيه ضربات لمنشآت النفط الإيرانية ردا على الهجوم الصاروخي الذي شنته طهران على إسرائيل. وساهمت هذه التعليقات في ارتفاع أسعار النفط بخمسة في المئة.

إلا أن المخاوف بشأن الإمدادات ظلت محدودة بالنظر لتوافر قدرة إنتاجية فائضة لدى منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحقيقة أن إمدادات النفط الخام العالمية لم تتأثر حتى الآن بالاضطرابات في الشرق الأوسط.

وأعلنت الحكومة الليبية المتمركزة في الشرق والمؤسسة الوطنية للنفط ومقرها طرابلس أمس الخميس إعادة فتح جميع حقول النفط وموانئ التصدير بعد حل نزاع بشأن رئاسة المصرف المركزي، مما أنهى أزمة أدت إلى خفض إنتاج النفط بشكل كبير.

مقالات مشابهة

  • شرطة الشارقة تكرّم المتميزين في «حافز»
  • شرطة الشارقة تكرم المتميزين من برنامج “حافز “
  • ناشر مذكرات ميلانيا ترامب طلب 250 ألف دولار نظير إجراء CNN مقابلة معها
  • النفط يتجه لتسجيل مكاسب أسبوعية بنحو 8%
  • بالصور.. زراعة البحيرة تنظم احتفالية لتسليم معدات زراعية للجمعيات التعاونية
  • تكريم المنتسبين المتميزين في شرطة أبوظبي
  • تفاصيل مناظرة النائبين.. تيم والز يكشف عن عواقب انسحاب ترامب من الاتفاق النووي
  • محافظ أسوان يشكر وزارات البيئة والتنمية لتسليم المدفن الصحي بإدفو
  • شرطة أبوظبي تكرم منتسبيها المتميزين وتثمن جهودهم في مسيرة التطوير والتحسين
  • في موكب جنائزي مهيب الحديدة تُشيع شهداء العدوان الإسرائيلي على محطات الكهرباء