العرب القطرية:
2024-07-03@20:55:13 GMT

قـمـة نارية بين الرهيب والقطراوي

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

قـمـة نارية بين الرهيب والقطراوي

ستكون الجماهير على موعد الليلة مع قمة كروية من العيار الثقيل تجمع الريان مع قطر في الجولة الثانية لدوري نجوم اكسبوا، والتي من المنتظر ان تشهد صراعا مريرا بين الفريقين الكبيرين من اجل الحصول على النقاط الثلاث.
وتنطلق المباراة في الثامنة والنصف مساء اليوم بإستاد احمد بن علي المونديالي، ويخوضها الرهيب وفي جعبته 3 نقاط بالفوز على المرخية 1-0، مقابل نقطة واحدة لقطر حققها بالتعادل 4-4 مع الغرافة.


من الصعب التوقع بالنتيجة لكن من السهل التوقع بالمنافسة القوية المنتظرة من الجانبين اللذين ظهرا بشكل جيد وقوي في الجولة الأولى. 
الفريقان هدفهما الفوز حيث يسعى الريان لمواصلة الانتصارات وكسب المزيد من النقاط وعدم الوقوع في فخ الموسم الماضي، ويأمل قطر أيضا الحصول على النقاط الثلاث من اجل التواجد المبكر وسط الكبار.
الرهيب قدم أداء قويا امام المرخية وكان الأفضل والاحسن بفضل محترفيه الجدد الذين تفوقوا على أنفسهم ولم يكن ينقصهم سوى استغلال الفرص التي اتيحت لهم امام المرمى، ولم يكن أداء قطر أفضل لكنه عانى من المشاكل الدفاعية التي أدت الى اهتزاز شباكه بأربعة اهداف بنفس الطريقة والأسلوب وهو ما يتطلب من المغربي يوسف سفري مدرب الفريق معالجة هذه الأخطاء خاصة وان الهجوم الرياني هجوم قوي وخطير ولن يترك أي فرصة تمر دون استغلالها.
ما يحسب للفريقين تفوقهما الهجومي من جميع النواحي وهو ما يبشر بمواجهة هجومية مفتوحة من الطرفين وسيكون النصر فيها لمن يستغل الفرص. 
من خلال الجولة الأولى يمكن القول ان الريان يعتمد على نجومه البرازيليين تياجو منديز وجابريل بيريرا وروجر والاسباني رودريغو مورينيو، بالإضافة الى المغربي سفيان بوفال  اما قطر فإنه يعتمد على عقله المفكر العراقي بشار رسن مصدر الخطورة الحقيقية والمصدر الرئيسي للفرص، ومعه برونو تاباتا.

جارديم: لا توجد مباريات سهلة

شدد ليوناردو جارديم مدرب الريان على أهمية المباراة التي ستجمع فريقه بنادي قطر.
وقال «بعد نهاية الجولة الأولى تأكدنا أن المنافسة ستكون قوية هذا الموسم، ولا توجد مباراة سهلة في دوري نجوم إكسبو، والجميع ينافس، لذلك علينا اللعب بكل تركيز من أجل تحقيق الفوز.
وأضاف: نادي قطر قدم موسمًا جيدًا جداً في الموسم الماضي، واستطاع أن ينهي الدوري في المركز الخامس، ونحن سنلعب هذه المباراة على أرضنا، وسنفعل كل شيء من أجل الفوز. 
وأشار إلى أن نادي قطر يمتلك خط هجوم قويا، وخير دليل على ذلك تسجيله لأربعة أهداف خلال المباراة الماضية أمام نادي الغرافة، مشددا على ضرورة أن يكون الفريق في كامل تركيزه خاصة في الجانب الدفاعي.

سفري: متحمسون للفوز

أكد المغربي يوسف سفري مدرب فريق نادي قطر على أهمية لقاء الريان. وقال: المباراة لها أهمية كبيرة وتحقيق نتيجة إيجابية هاجسنا الأكبر بعد أن تعادلنا من الجولة الأولى، وعموما منظومة الفريق يسودها الحماس ونحن جاهزون لمقارعة الريان، أما على صعيد جاهزية اللاعبين فمن الممكن إجراء بعض التغييرات وحتى اللحظة الأخيرة ممكن ان تتغير الظروف لكن التغييرات ليست بالكبيرة لان المهم هو الحفاظ على القوام الأساسي للمجموعة والكل جاهز لتمثيل الفريق خير تمثيل. وواصل: لا شك ان مباراتنا أمام الغرافة كانت من أقوى مواجهات الجولة الأولى .

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر نادي الريان نادي قطر دوري نجوم اكسبو

إقرأ أيضاً:

موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة

يشهد ملعب "ريد بول أرينا" بمدينة لايبزيغ الألمانية، مساء اليوم الثلاثاء مباراة "نارية " تجمع بين منتخبي النمسا وتركيا، وذلك ضمن دور الـ16 لبطولة كأس أمم أوروبا لكرة القدم 2024.

ومن المقرر أن يطلق حكم الساحة الدولي البرتغالي، أرتور سواريس دياز (44 عاما) صفارة بداية هذه المباراة المثيرة بين منتخبي النمسا وتركيا في تمام الساعة (22:00) بتوقيت غرينتش، على ملعب "ريد بول ارينا - Red Bull Arena" مدينة لايبزيغ.

ويدخل منتخبا النمسا هذه المواجهة مساء اليوم، بمعنويات عالية بعد عروضه المميزة في دور المجموعات.

فقد أبهر منتخب النمسا الجميع بأدائه المميز، وفجر مفاجأة من العيار الثقيل بتصدره قائمة المجموعة الرابعة (D) الصعبة، برصيد 6 نقاط متفوقا بفارق نقطة منتخب فرنسا أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب، وتلاهما منتخب هولندا في المرتبة الثالثة برصيد 4 نقاط، ومن ثم منتخب بولندا الذي احتل المركز الرابع برصيد نقطة يتيمة، وغادر البطولة مبكرا من دور المجموعات.  

واستهل منتخبا النمسا، الذي بات يعتبر "الحصان الأسود" في البطولة، بخسارة بشق الأنفس أمام نظيره الفرنسي، قبل أن يحقق انتصارين متتاليين على كل من بولندا (3-1) وهولندا (3-2) على الترتيب.

كما قدم منتخب تركيا أداء جيدا في دور المجموعات، إذ احتل المركز الثاني في المجموعة السادسة (F) برصيد 6 نقاط، متأخرا بفارق الأهداف عن نظيره البرتغالي.

وبدأ منتخب تركيا غمار النسخة الـ17 لنهائيات بطولة كأس أمم أوروبا، بالفوز على نظيره الجورجي (3-1) الوافد الجديد، ومن ثم خر أمام البرتغال بثلاثية نظيفة، قبل أن يعود ويفوز على التشيك بهدفين مقابل هدف واحد.

ومن المرجح أن يبدأ الألماني رالف رانجنيك (65 عاما) المدير الفني لمنتخب النمسا، بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة تركيا:

حراسة المرمى: باتريك بينتز

خط الدفاع: بوش، مارتن ووبر، لينهارت، ألكسندر براس

خط الوسط: نيكولاس سيوالد، فلوريان غريليتش، سابيتزر

خط الهجوم: أرناوتوفيتش، باتريك ويمير، رومانو شميد.

بينما من التوقع أن يبدأ الإيطالي فيتشنزو مونتيلا (50 عاما) المدير الفني للمنتخب التركي بالتشكيلة الأساسية التالية لمواجهة النمسا:

حراسة المرمى: ميرت غونوك

خط الدفاع: مولدور، أكايدين، ديميرال، كادويجلو، باريش يلماز

خط الوسط: أوزجان، هاكان تشالهان أوجلو، إسماعيل يوكسك

خط الهجوم: أردا غولر، ألبير يالماز، كنان يلدز.

وسيكون الفائز في مباراة النمسا وتركيا على موعد مع الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي هولندا ورومانيا اليوم الثلاثاء  ايضا، على ملعب "الياز أرينا - Allianz Arena" بمدينة ميونخ.

القنوات الناقلة لمباراة تركيا والنمسا:

في روسيا، ستنقل مباراة النمسا وتركيا، ضمن دور الـ16 من بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2024، عبر قناة "ماتش تي في - Match! TV" الرياضية المفتوحة.

بينما تمتلك شبكة قنوات "بي إن سبورتس" الحقوق الحصرية، لبث بطولة "يورو 2024" في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وستبث المباراة عبر قنوات:

beIN Sports HD 1 Max

beIN Sports HD 2 Max

beIN Sports HD 3 Max

beIN Sports HD 4 Max.

ويمكن كذلك متابعة هذه المباراة عبر القنوات التالية حول العالم:

Rai 1
TRT 1
ERT 1
NPO 1
Sport TV1 Portugal
ITV
MRT 1 Macedonia
NRK 1
TF1 HD Suisse
RTE Two
HRT 2 HD
RTS 1 Serbia
YLE TV 2
BHT 1
1TV Georgia
QazSport

إقرأ المزيد هولندا ورومانيا اليوم في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة والقنوات الناقلة

TF1 HD France
STV HD (scotland)

SRF zwei HD
M4 Sport HD Hungary
TVCG 1
beIN Sports Connect
UTV HD (N.Ireland)
SPOTV
Diema Sport 3 HD

المصدر: RT + وكالات 

مقالات مشابهة

  • ثنائي الهلال والاتحاد ينتقلان إلى الاتفاق
  • الهلال يوافق علي رحيل جحفلي و يوجه الشكر لعدد من اللاعبين
  • سلمان الفرج خارج حسابات الاتحاد
  • موقعة تركية نمساوية "نارية" في "يورو 2024".. الموعد والتشكيلة المتوقعة والقنوات الناقلة
  • الاتفاق يقترب من حسم صفقة ميغيل الميرون
  • مانشستر يونايتد يدرس التضحية بنجم جديد من أجل تين هاج
  • مواجهة نارية بين البرازيل وكولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • القادسية الكويتي يتعاقد مع المهدي بن رحمة
  • في بغداد.. مسلحون يطلقون عيارات نارية وقوة أمنية تلاحقهم
  • الاتحاد يواصل البحث عن خليفة مارسيلو جاياردو لتدريب الفريق