حرص المخرج محمد سامي على حضور فعاليات حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما فى دورته الثانية بالعلمين الجديدة.


وظهر محمد سامي برفقة الفنانة هالة صدقي خلال الحفل علي الريد كاربت وهو يقبل الفنانة.


 

انطلق حفل افتتاح مهرجان القاهرة للدراما المقام بمدينة العلمين، بالألعاب النارية، وسط حضور كبير من الفنانين منهم سلوى عثمان، ليلى عز العرب، جيهان عبد الله، لطفي لبيب، جومانا مراد، رشوان توفيق، نجلاء بدر، نرمين الفقي، منة شلبي وغيرهم.

 


 

وحرص أبطال جعفر العمدة هالة صدقي التي جسدت شخصية الملكة صفصف بالعمل ومحمد رمضان والمخرج محمدسامي على التقاط الصورة على السجادة الذهبية لمهرجان القاهرة للدراما واستقبلت جومانا لطفي لبيب  بترحاب كبيرعلى السجادة الخاصة بمهرجان القاهرة للدراما، وحرص الفنان على القاء التحية على المصورين والحضور. 

 

 ويحتضن مهرجان القاهرة للدراما، تحت رعاية مهرجان العلمين الجديدة الذي تقوم بتنظيمه شركة كاونسل ماسترز،بهدف الاحتفاء برموز مصر من المبدعين والنابغين من هؤلاء الذين تركوا بصمة واضحة في مختلف المجالات وساهموا فيرفع راية الوطن وقاموا بتمثيل مصر في المحافل الدولية، وعبروا عن قوة مصر الناعمة ودورها الفعال في تشكيل الوعيونشر الثقافة المصرية في جميع انحاء الوطن العربي.

 

ويستضيف StarScrapers Awards في افتتاح أولى دوراته النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما 2023 والتيتقام تحت عنوان "60 سنة دراما"؛ في دورة استثنائية للاحتفال بمناسبة مرور 60 عامًا على إنتاج وإذاعة أول عملدرامي مصري، وتكريم أبرز الشخصيات والفنانين الذين أثروا في تاريخ الدراما المصرية، ومنح جوائز لأفضل الأعمالالدرامية وصناعها خلال عام 2023.

 

يأتي تنظيم الدورة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما، في إطار سعي الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية-الشريكالاستراتيجي للمهرجان- بالتعاون مع نقابة المهن التمثيلية؛ وشركة كاونسل ماسترز المسئولة عن تشغيل المشروعالتجاري الأضخم بالعلمين الجديدة (نورث سكوير مول) وذلك لتحفيز الإبداع وتنمية صناعة الإنتاج الفني، وتعزيز دورالدراما التنويري في تشكيل وعي المجتمع بأبرز القضايا وتعزيز القيم الإنسانية، إضافة إلى تكريم أفضل الفنانين عنأعمالهم خلال موسم 2023.

C5658BB7-3493-4F75-90D1-7AE4C946422B 6E39ADCF-71B3-4F9B-9301-86B4FB865E26

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: افتتاح مهرجان القاهرة افتتاح مهرجان القاهرة للدراما الدراما المصرية العلمين الجديدة الفنانة هالة صدقي مهرجان القاهرة للدراما

إقرأ أيضاً:

شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "

أفتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، ظهر  اليوم، معرض الأسر المنتجة لعرض وبيع المشغولات اليدوية والمنتجات الغذائية المقام بشاطئ البوريفاج، وذلك ضمن مهرجان "إسكندراني منتج" الذي تنظمه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالتعاون مع مديرية التضامن الاجتماعي، وبالتنسيق مع منسق عام التحالف الوطني للجمعيات والمؤسسات بالإسكندرية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المهرجان يهدف إلى إقامة معارض تسويقية على شواطئ الإسكندرية في موسم الصيف خلال شهور يونيو، ويوليو، وأغسطس، وسبتمبر مخصصة مجانًا للعارضين من المرأة المعيلة، والأسر المنتجة الأكثر احتياجًا، و ذوي الهمم لتقديم الدعم لهم.

وأشار الشريف، إلى أن جميع أجهزة المحافظة تعمل على تشجيع الأسر المنتجة وأصحاب المشروعات البسيطة وذلك من خلال توفير أماكن لعرض منتجاتهم على أكبر عدد ممكن من المواطنين بالمجان، مؤكدًا أن الدولة المصرية تبذل أقصى جهد لدعم وتشجيع الصناعات اليدوية لتحقيق التمكين الاقتصادي ورفع مستوى المعيشة ودفع عجلة الإنتاج في شتى المجالات.

 

ومن الجدير بالذكر؛ أن المعرض يضم 60 عارض لعرض العديد من المنتجات بأسعار مناسبة وجودة عالية ما بين مشغولات يدوية، كروشيه، مصنوعات جلدية، أركت ، إكسسوارات، مفروشات، وخضراوات مجهزة للطهي، كما يقام المهرجان خلال أيام الخميس والجمعة والسبت الأخيرة من كل شهر ابتداءً من شهر يونيو الجاري، حيث تم اختيار تلك الأيام بسبب أنها تمثل أيام الذروة وأعلى نسب إشغال للشواطئ الأمر الذي يحقق أقصى استفادة للعارضين.

 

جاء ذلك بحضور؛ الدكتور محمد عبد الرازق رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، والدكتورة رباب مدني رئيس حي المنتزه ثان، لفيف من اعضاء مجلس النواب واعضاء  مجلس الشيوخ وممثلي مديرية التضامن الاجتماعي.

 

مقالات مشابهة

  • شاطئ البوريفاج ينظم مهرجان "إسكندرانى منتج "
  • افتتاح فرع توثيق الشهر العقاري بمقر النيابة الإدارية القاهرة الجديدة
  • افتتاح معرض للأسر المنتجة بشاطئ البوريفاج في الإسكندرية
  • موعد افتتاح مهرجان الفيلم العربي في كوريا الجنوبية
  • أروى جودة تروج لمسلسل "حرب نفسية"
  • بالصور.. صدقي صخر يشارك كواليس فيلم قصر الباشا
  • صدقي صخر يكشف عن شخصيته في فيلم «قصر الباشا» (صور)
  • مي عمر حديث السوشيال بعد ظهورها برفقة زوجها فى لندن
  • غلق طريق المحاجر لتنفيذ محور طلعت حرب بالقاهرة الجديدة
  • سوفكس تطلق النسخة الثانية من مؤتمر ومعرض FINCONJO 2024