ترأس نيافة الأنبا عمانوئيل عياد، مطران إيبارشية طيبة للأقباط الكاثوليك،  قداس عيد انتقال السيدة العذراء إلى السماء، والمناولة الاحتفالية لعدد من أبناء وبنات رعية هروب العائلة المقدسة، بقنا.


جاء ذلك بمشاركة الأب مرقس سليمان، راعي الكنيسة، والأخوات الراهبات، حيث تحدث صاحب النيافة في كلمة العظة حول "انتقال أمنا مريم العذراء بالنفس والجسد إلى السماء"، موضحًا معناه، وكيف نعيشه، ونجسده في حياتنا.


كذلك أجرى راعي الإيبارشية حوارًا أبويًا مع المحتفى بهم، شارحًا لهم معنى المناولة الأولى في حياتهم، ثم تطرق معهم إلى كيفية ومعايشة الأسرار المقدسة، متوقفًا بإسهاب حول سر الإفخارستيا، ومدى استيعابهم له. وعقب الذبيحة الإلهية، أقيم لقاء رعوي بين الأنبا عمانوئيل، والأب مرقس سليمان، والأخوات الراهبات.


وفي سياق متصل، أرسل اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، وفدًا رفيع المستوى من المحافظة، إلى نيافة المطران عمانوئيل، حاملين باقات الورود، للتهنئة بعيد العذراء. 


كذلك، تفضل المحافظ بالتواصل التليفوني مع الأنبا عمانوئيل، مهنئًا بعيد العذراء، حيث أن هذه المناسبات فرصة، للتعبير عن المحبة والمودة والترابط والأخوة بين أبناء الوطن. 


من جانبه، شكر ن أسقف الايبارشية محافظ قنا على المشاعر الرقيقة والطيبة، وأيضًا على كل ما يقوم به  من جهد دؤوب ومتواصل، لخير أبناء المحافظة، تحت القيادة الحكيمة للرئيس عبدالفتاح السيسي.


من ناحية أخرى، قدمت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة قداسة البابا تواضروس الثاني، التهنئة للسيد المستشار محمد عياد لثقة الرئيس عبد الفتاح السيسي واختياره لتولي منصب النائب العام.


وذكر بيان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن الكنيسة تثق أن النائب العام الجديد سيسطر صفحة جديدة ناصعة في التاريخ المشرف للنيابة العامة المصرية، ويكون خير خلف لخير سلف في طريق رفعة وشموخ المؤسسة القضائية ومنظومة العدالة المصرية العريقة.


كان قداسة البابا تواضروس الثانى قد أشاد أمس بالروابط المتينة التي تربط بين مصر والمجر والعلاقات القوية بين القيادة السياسية في كلٍ من البلدين، مشيرًا حرص المجر على أصولها المسيحية وحفاظها على قيم الأسرة.


جاء ذلك خلال عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء الذي عقده في الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية مساء اليوم عقب عودته من زيارة المجر.


وقال قداسة البابا: "نشكر ربنا إنه أعطانا فرصة لزيارة بلاد المجر وهي دولة أوروبية في شرق أوروبا، وهي دولة صناعية وزراعية متقدمة جدًا تتميز بأمرين أولًا هي دولة متمسكة جدًا بجذورها المسيحية وتحافظ علي أصلها المسيحي، وأثناء زيارتي لرئيسة الدولة جاء الحديث عن الإنجيل فقالت لي إنها انتهت أمس من قراءة سفر أيوب وستبدأ في قراءة سفر آخر.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر: احرص على أمولك

برج العذراء معروف بحبه للترتيب والنظافة والنظام، حيث يكره المكوث في مكان غير مرتب أو نظيف، يهتم بحياته الخاصة والمهنية على أكمل وجه، كما أنّه حريص على أصدقائه المقربين.

حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر

وتقدم «الوطن» عبر السطور التالية، حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر، على الصعيد المهني والعاطفي والصحي، وفقًا لموقع الأبراج الفلكية.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد المهني

أوضح خبراء الفلك لمواليد برج العذراء اليوم الثلاثاء، بضرورة الحرص على أمولك، ووفر في مصاريفك، حيث إنك ستحتاج إليها في الأيام المقبلة.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد العاطفي

على الصعيد العاطفي اليوم الثلاثاء، ينصحك خبراء الفلك مولود برج العذراء، بضرورة المحافظ على تبادل الاهتمام والود والحب مع شريك الحياة، ووفر له ما يريد من طلبات المنزل، واحرص على مشورته بشكلٍ دائمٍ.

حظك اليوم برج العذراء على الصعيد الصحي

الحالة الصحية لشريك حياتك تحتاج إلى اهتمام من جانبك، لذا اذهب معه إلى الطبيب، للاطمئنان، واحرص بشكل دائم على متابعة نظامه الغذائي.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الأعلى يستقبل بطريرك الكنيسة الكلدانية الكاثوليكية في العراق والعالم
  • الأنبا باسيليوس يتفقد فعاليات مؤتمر الأسرة بكنيسة السيدة العذراء بالحواصلية
  • الأنبا بولا يزور مزار العذراء مريم سيدة لورد بمنطقة ريجو شمال غربي مونتريال
  • نشاط مكثف لمطران الأقباط الكاثوليك في كندا
  • الكنيسة السريانية الأرثوذكسية تشارك باجتماع لجنة الحوار اللاهوتي الرسمي
  • لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بالمقر البابوي بدير القديس الأنبا بيشوي
  • حظك اليوم برج العذراء الثلاثاء 17 سبتمبر: احرص على أمولك
  • الأنبا عمانوئيل يشهد احتفالات ختام الأنشطة الصيفية بكنيسة رئيس الملائكة ميخائيل بنجع الصياغ
  • الأنبا بولا يترأس القداس الإلهي بكنيسة سيدة مصر بكندا ويلتقي شمامسة الكنيسة
  • البابا تواضروس يرأس صلوات ضم 7 راهبات جدد لدير العذارى الحكيمات