العرب القطرية:
2024-07-07@07:59:54 GMT

«رونا إبداعك 2» تحظى بمشاركة جماهيرية واسعة

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

«رونا إبداعك 2» تحظى بمشاركة جماهيرية واسعة

اختتم مركز دعم الصحة السلوكية التابع للمؤسسة القطرية للعمل الاجتماعي، بوزارة التنمية الاجتماعية والأسـرة فعاليات مسابقة (رونا ابداعك 2) بالتعاون مع النادي العلمي القطري ومكتبة ألف. 
حظيت المسابقة بإقبال من الجمهور، وتتعلق بصنع لعبة يدوية للأطفال من عمر 7 إلى 14 سنة بديلة عن الألعاب الإلكترونية باستخدام أدوات إعادة التدوير.


وتضمنت الفعاليات مشاركة المنتسبين في مجموعة من الورش التدريبية أقيمت في مكتبة ألف بالتعاون مع مدربين من النادي العلمي القطري وقد حصل الفائزون على جوائز قيمة، هذا الى جانب الاستفادة العلمية التي حصل عليها المشاركون في المسابقة..
وتعد المسابقة التعاون الثاني مع النادي العلمي القطري بعد نسخة العام الماضي (رونا اباعك 1) .
وتأتي ضمن الأنشطة الصيفية التي تنفذها إدارة التوعوية المجتمعية بالمركز لمنتسبي المراكز الشبابية والأندية الرياضية فئة الأطفال، بهدف رفع مستوى الصحة السلوكية والوعي السلوكي لدى الفئات المستهدفة في المجتمع وزيادة عدد المستفيدين من الخدمات التي يقدمها مركز دعم.
وتعتبر الأنشطة التوعوية من أهم البرامج التي يسعى مركز دعم الصحة السلوكية لتقديمها للفئات المختلفة من المجتمع، وذلك من خلال التعاون مع الجهات ذات الاختصاص والأهداف المشتركة والمراكز الشبابية والنوادي في دولة قطر.
ويعتبر تنمية النشاط الإبداعي للأطفال والشباب في مقدمة الأهداف التي تسعى إدارة التوعية المجتمعية لتحقيقها ضمن خططها السنوية للأنشطة الصيفية.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر العمل الاجتماعي

إقرأ أيضاً:

الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني

الثورة نت/ أحمد كنفاني

شارك الآلاف من أبناء محافظة الحديدة، اليوم الجمعة، في مسيرات جماهيرية حاشدة تضامنا مع الشعب الفلسطيني بمركز المحافظة والمديريات، تحت شعار “مع غزة جبهات الإسناد ثبات وجهاد”.

ورفع المشاركون في المسيرات التي أقيمت في 26 ساحة والتي تقدمها بمدينة الحديدة النائب العام الدكتور محمد الديلمي ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكلاء المحافظة العلمين اليمني والفلسطيني .. مرددين هتافات التنديد بما يجري من جرائم إبادة متواصلة بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة وشعارات الجهوزية لكافة الخيارات التي يتخذها قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي – يحفظه الله – في مساندة المقاومة والانتصار للشعب الفلسطيني المظلوم.

مؤكدين أن الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة في خوض ملحمة تحرير فلسطين واجبا دينيا وإنسانيا.

وأستنكر بيان صادر عن المسيرات، استمرار الجرائم الوحشية بحق الشعب الفلسطيني والخذلان العربي والإسلامي تجاه مظلومية الشعب الفلسطيني بل واعتبار البعض المقاومة في فلسطين ولبنان إرهابيين وغض الطرف عن الإرهاب الحقيقي والإجرام الوحشي للعدو الصهيوني بحق أطفال ونساء فلسطين.

وأكد ثبات موقف الشعب اليمني الإيماني والمبدئي المساند للشعب الفلسطيني ومجاهديه الأعزاء في قطاع غزة وكل فلسطين، بالعمليات العسكرية المتصاعدة، وبالأنشطة والفعاليات الرسمية والشعبية وبالتعبئة والمقاطعة والتبرع دن تراجع.

وأشاد البيان بالصمود الكبير للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة التي تستمر في التنكيل بالعدو الإسرائيلي وتكبيده الخسائر البشرية والمادية.

وحيا استمرار الحراك الطلابي في الجامعات الأميريكية والأوروبية التي تواجه التعتيم الإعلامي والإجراءات القمعية والمحاكمات الظالمة.

واثنى البيان على تصاعد عمليات المقاومة في لبنان والعمليات للمقاومة العراقية وكذا العمليات المشتركة بين القوات المسلحة اليمنية والمقاومة العراقية.

كما أكد حق شعبنا اليمني في اتخاذ كل ما يلزم في مواجهة المساعي الشيطانية للأمريكي في توريط بعض دول المنطقة لفتح اجوائها للاعتداء على بلدنا.. مجددا التفويض الكامل للقيادة الحكيمة في اتخاذ كل الخيارات في مواجهة ذلك، وكذلك مواجهة ما تورط به النظام السعودي من إجراءات عدوانية تمس بمصالح شعبنا وبلدنا خدمة للأمريكي والإسرائيلي .

كما جدد البيان، الدعوة لكل الشعوب العربية والإسلامية للقيام بمسؤوليتهم تجاه ما يحدث من جرائم إبادة جماعية في غزة والاستمرار في المقاطعة الاقتصادية للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ومواصلة التعبئة والاستنفار نصرة للأقصى ودعما للمقاومة الباسلة.

مقالات مشابهة

  • انطلاق أعمال المؤتمر الليبي الدولي الأول للصيدلة بمشاركة عربية
  • «تاسكد إن» تحظى بدعم حاضنة تكنولوجية من "إيتيدا" في منافسة قوية
  • جامعة المنيا تُحافظ على ريادتها وتتقدم 113 مركزًا في تصنيف ليدن الهولندي للجامعات
  • بدر الميمني مساعدًا لمدرب الخور القطري
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزًا عالميًا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركز عالميا بمؤشر التأثير العلمي بتصنيف ليدن الهولندي 2024
  • عمومية النادي العلمي تزكي مجلس الإدارة الجديد لدورته المقبلة لمدة عامين مقبلين
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • البحث العلمي: مفتاح لفهم تعقيدات العالم واتخاذ قرارات مستنيرة
  • النادي العلمي الكويتي: ماضون في تفعيل التعاون مع الجهات العامة والخاصة وتنمية طاقات الشباب واستثمارها