صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@03:47:45 GMT

في الشارقة.. يوم مفتوح للتوظيف

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

الشارقة (وام)

أخبار ذات صلة «بريكس».. تكتل عالمي يغير ديناميكية الخريطة الاقتصادية البديوي: انضمام الإمارات والسعودية إلى «بريكس» يؤكد أهمية اقتصاديات دول الخليج

نظمت دائرة الموارد البشرية بالشارقة بالتعاون مع شركة ماجد الفطيم، أمس بمقر أكاديمية الشارقة للتعليم يوماً مفتوحاً خاصاً بإجراء مقابلات وظيفية في القطاع الخاص للباحثين عن عمل من حملة شهادة الثانوية العامة وذلك بحضور ممثلي برنامج «نافس».


وشهد اليوم المفتوح حضوراً واسعاً من الباحثين عن عمل بلغ عددهم ما يفوق 90 من المسجلين في نظام دائرة الموارد البشرية بالشارقة، لسد 45 شاغراً وظيفياً، في عدد من القطاعات الخاصة بمجال المبيعات والتسويق بمختلف الفروع ضمن شركة ماجد الفطيم.
ومثل اليوم المفتوح للباحثين عن عمل منصة قيمة لاكتشاف فرص العمل والاختيار وفق الرغبات والطموحات، وساعدهم على مناقشة المسارات الوظيفية المحتملة لتحقيق أهدافهم المهنية في المستقبل، كما أتاح مساحة لجهة العمل للطرح والتواصل مع عدد كبير من الفئة المستهدفة لسد الشواغر المطلوبة. وتعمل «موارد الشارقة» باستمرار على تشجيع واستقطاب أفضل شركات ومؤسسات القطاع الخاص وتزويدها بالكوادر الوطنية، ودعمها في تطوير قدراتهم وتمكينهم لتحقيق الازدهار والمشاركة في نمو الاقتصاد الوطني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات اليوم المفتوح للتوظيف التوظيف دائرة الموارد البشرية شركة ماجد الفطيم برنامج نافس القطاع الخاص

إقرأ أيضاً:

قانون العمل الجديد.. صراع المكتسبات يعطل صدوره

يعد مشروع قانون العمل الجديد أحد أهم القوانين فى البيئة التشريعية التي تخص قطاع العمل فى مصر، خصوصاً أنه يرتبط بمصير نحو 26 مليون عامل بالقطاع الخاص، إلا أن صدوره ليس بالأمر السهل، فى ظل مناقشات مستمرة بين العمال وأصحاب الأعمال، بهدف الوصول لقانون متوافق مع رؤية الدولة فى خلق بيئة عمل صحية ومتوازنة تضمن لجميع أطراف العملية الإنتاجية حقوقهم وتنظم ما عليهم من واجبات.

ويظل قانون العمل الجديد حائراً بين العمال وأصحاب الأعمال، مع تمسك الطرفين بعدد من البنود والمواد التى حالت دون صدور القانون وجعلته فى الوسط بينهما، ويأمل أكثر من 26 مليون عامل بالقطاع الخاص أن يُثمر الحوار المجتمعى الذى يشارك فيه كافة أطراف العملية الإنتاجية، بداية من وزارة العمل مروراً باتحاد العمال الذى يمثل جانب العمال، وأصحاب الأعمال الذين يمثلون فئة المستثمرين مع وجود خبراء ومتخصصين فى هذا الشأن.

وتستعرض «الوطن» أبرز المواد المستحدثة فى مشروع قانون العمل الجديد والنقاط الخلافية التى حالت دون صدور القانون حتى الآن رغم عشرات المناقشات، والرؤية التشريعية للقانون وما يتطلبه حتى يُحقق التوازن المطلوب وكذلك الأمان الوظيفى للعاملين بالقطاع الخاص.

مقالات مشابهة

  • صحة الإسكندرية تشارك في الاصطفاف الخاص بمبادرة "بداية"
  • شرطة الشارقة تكرم 141 منتسباً من فرق «ضواحي آمنة»
  • قانون العمل الجديد.. صراع المكتسبات يعطل صدوره
  • أيادي «الشارقة الخيرية» تدعم 118 مشروعاً للأسر المنتجة
  • أيادي الشارقة الخيرية تدعم 118 مشروعا للأسر المنتجة
  • الإمارات.. 114 ألف مواطن ومواطنة يعملون في القطاع الخاص
  • وزارة العمل تسعى لرفع نسبة التعمين في القطاع الخاص بشمال الشرقية
  • تجار حرة الزرقاء مستمرون في الإضراب المفتوح
  • مؤشر خطير.. أرقام متدنية لمشاركة العراقيات في سوق العمل
  • 11 خدمة تقدمها «باقة العمل» للقطاع الخاص