صحيفة الاتحاد:
2024-06-29@23:06:21 GMT

ضبط سائق متهور هدد حياة مستخدمي الطريق

تاريخ النشر: 25th, August 2023 GMT

دبي (الاتحاد) 
تمكنت الدوريات المرورية بشرطة دبي من ضبط سائق مركبة متهور، تعمد الالتصاق بمركبة أخرى كانت تسير أمامه على شارع الشيخ محمد بن زايد، ثم قام بالتجاوز بمحاذاتها والانحراف عليها بصورة خطرة، وتمادى في سلوكه إلى تجاوز المركبة والسير أمامها، وتعمد استخدام المكابح، الأمر الذي كاد أن يتسبب في وقوع حادث بليغ.

لكن الدوريات المرورية رصدت وصورت تجاوزات السائق، وتعاملت معه وفق الإجراءات القانونية، واختارت الوقت المناسب لضبطه وإيقافه.

أخبار ذات صلة «كهرباء دبي» تنظم منتدى يوم المرأة الإماراتية التاسع «دبي لرعاية النساء» تستعرض أدوات حوكمة مُكافحة الاتّجار بالبشر

وأكد اللواء سيف المزروعي، مدير الإدارة العامة للمرور، رفض أي سلوك مشين للآداب العامة ويتضمن انتهاكاً لحقوق مستخدمي الطريق، خاصة وأن سلوك السائق يعد عدوانياً ويتوجب التعامل معه بحزم، منوهاً بتطبيق أحكام المرسوم 30 بشأن حجز المركبات، والذي يُعنى بقائدي المركبات ممن يتعمدون خرق القوانين بصورة واضحة عبر تكرار المخالفات والاستهتار بالقوانين، والتصدي للسائقين المتهورين الذين يعرّضون أرواحهم وأرواح الآخرين للخطر.
وشدد المزروعي أنه «لا أحد فوق القانون، واحترام القانون يعد من احترام الشخص لذاته ولجميع مستخدمي الطريق، فحرّية الشخص محكومة في حدود القانون». وأشار إلى أن شرطة دبي قامت بحجز المركبة وتحرير مخالفة قيادة مركبة بطريقة تعرض حياته أو حياة الآخرين أو سلامتهم أو أمنهم للخطر، وتطبيق أحكام المرسوم 30 بشأن حجز المركبات وبذلك تصل المخالفة إلى 50.000 ألف درهم إضافة إلى النقاط المرورية التي تبلغ 23 نقطة مرورية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوريات المرورية دبي شرطة دبي سائق متهور

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن ستذيع إعلانا يحذر من "خطر ترامب على حياة النساء"

تخطط حملة بايدن لعرض إعلان يركز على حقوق الإجهاض خلال أحد فترات الاستراحة التجارية في المناظرة الرئاسية التي تبثها CNN الليلة، وفقًا لما قاله مسؤول في الحملة لـ شبكة CNN.

تأتي هذه الخطوة بينما يسعى الرئيس جو بايدن لاستخدام المناظرة لتسليط الضوء على الفروق بينه وبين الرئيس السابق دونالد ترامب بشأن حقوق الإنجاب.

يعتقد الديمقراطيون أن حقوق الإجهاض يمكن أن تكون قضية محورية لجذب الناخبين في نوفمبر، وقد عملوا بلا كلل لربط القيود الجديدة على هذه العملية بترامب، متهمين إياه بإثارة "القسوة والفوضى" بعد إلغاء حكم قضية رو ضد ويد.

غالبًا ما تتضمن إعلانات حملة بايدن شهادات شخصية من نساء تأثرن بحظر الإجهاض في ولاياتهن. بعد رفض المحكمة العليا استئنافًا بشأن حظر الإجهاض الصارم في ولاية أيداهو يوم الخميس، أصدرت الحملة إعلانًا تلفزيونيًا جديدًا يعرض طبيبة توليد من أيداهو تركت ولايتها خوفًا من اتهامات جنائية محتملة لعلاجها المرضى في ظل هذا الحظر.

وتقول الدكتورة لورين ميلر في الإعلان: "هذه القوانين وحشية حقًا. إنها تعيدنا عقودًا، إن لم يكن قرونًا".

وتضيف: "دونالد ترامب هو من فعل هذا. لقد وضع حياة النساء في خطر".

مقالات مشابهة

  • القبض على مفحطين لتعريضهما حياة الآخرين للخطر بالجوف .. فيديو
  • مستوردي السيارات تكشف تفاصيل جديدة بشأن الإفراج عن المركبات العالقة بالموانئ
  • مجلس ديالى يعلق بشأن مذكرة اعتقال المهداوي: لا احد فوق القانون
  • حملة بايدن ستذيع إعلانا يحذر من "خطر ترامب على حياة النساء"
  • سائق ينهى حياة عامل لمعاكسته زوجته فى بولاق الدكرور
  • «الداخلية» تكشف تفاصيل استغاثة على «فيس بوك» بشأن تغيب سائق في قنا
  • تحرك برلماني بشأن وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم وحجزها في الموانئ
  • مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في حادث طعن وإطلاق نار في العاصمة الأميركية
  • الخارجية الأمريكية: وثائق «ويكيليكس» كشفت أسرارًا رسمية عرضت حياة الأشخاص للخطر
  • مسؤول: رفع كفاءة «عقبة شعار» للسلامة المرورية بجودة عالية لمرتادي الطريق