السلة القطرية في «أيد أمينة» برئاسة المغيصيب 
واثق من نجاح وقدرات قطر لتنظيم نسخة مميزة لمونديال 2027
اللجنة الأولمبية لها دور كبير في ترشيحي للمنصب 
لدي العديد من التحديات لتطوير السلة العربية والخليجية 
 

رفع سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني رئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة أسمى آيات الشكر والتقدير الى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى على دعم سموه مما كان له أكبر الأثر في فوزه برئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة FIBA.

 
وقال في حوار خاص مع (العرب) ان اللجنة الاولمبية القطرية برئاسة سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني كان له دور هام في نجاحه بالانتخابات، وهو امر ليس بغريب على سعادة رئيس اللجنة الاولمبية الذي يدعم كل الكوادر القطرية في جميع المجالات والمحافل.
واكد انه يمثل قطر ويمثل كل العرب بحصوله على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة، واتمنى ان أكون على قدر المسئولية وان أقوم بخدمة السلة العربية. 
وأوضح ان الكوادر القطرية من أفضل الكوادر الرياضية وشهادتي مجروحة فيهم، ومع ذلك اذا سنحت لي الفرصة لمساندة أي كادر قطري فلن اتردد.
وكان سعادة الشيخ سعود بن علي آل ثاني قد انتخب رئيسا للاتحاد الدولي لكرة السلة في الجمعية العمومية التي جرت اول امس في الفلبين وهي المرة الأولى التي يحصل فيها مسئول قطري على هذا المنصب الدولي. 
وجاء حصول سعادته على رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم بعد مشوار حافل مع كرة السلة القطرية ثم الاسيوية حيث ترأس الاتحادين القطري والاسيوي فترة جيدة، ويعتبر الشيخ سعود بن علي آل ثاني من أصحاب الخبرات الكبيرة في رياضة كرة السلة.
دعم الأمير المفدى
- بداية.. لمن تهدي هذا الانجاز الإداري الدولي بعد توليك رئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة؟
- مما لا شك فيه أن هذا الانجاز يعتبر لقطر كلها، واود أن ارفع اسمى آيات الشكر والتقدير إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على دعم سموه، وسعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية على الدعم الكبير الذي حصلت عليه، وأتمنى أن تكون قطر دائما على القمة من خلال تحقيق النجاحات المستمرة والتي اثنى عليها العالم اجمع من خلال كافة البطولات والمسابقات العالمية المختلفة، وهذا دورنا كقطريين وهدفنا هو أن نوفق في اي مكان نمثل به قطر.
اللجنة الأولمبية ساندتني
- كيف كان دعم اللجنة الاولمبية لمشروع ترشحك للرئاسة؟
- اللجنة الأولمبية القطرية لها دور كبير في ترشيحي ودعمي بقوة لتولي رئاسة الاتحاد الدولي لكرة السلة، بجانب الاتحاد القطري للسلة، والذين دعموني ايضا، وبالمناسبة الفكرة متواجدة منذ 4 سنوات ولكن كنت أفضل السرية في هذا الامر ولله الحمد في النهاية تم تتويج جهودنا وتعبنا بتولينا هذا المنصب.
تحديات كثيرة
- خبراتك في كرة السلة تمتد اكثر من 40 سنة فما هو الجديد الذي تتمنى تقديمه للعبة؟ 
لدي العديد من التحديات بكل تأكيد خلال الفترة القادمة بعد تولي المنصب، وبالنسبة لرئاسة الاتحاد الدولي للسلة فهو تمثيل لقطر وللعرب، وأتمنى أن اكون على قدر المسؤولية وأخدم السلة العربية خلال تواجدي في الرئاسة.
 قطر قادرة على استضافة المونديال
-  رئاستك للاتحاد الدولي تتزامن مع تنظيم قطر لبطولة العالم 2027 فماذا تقول عن ذلك؟ 
- بالطبع قطر التي تصدت بنجاح مبهر لتنظيم كأس العالم 2022 قادرة وبكل جدارة على تنظيم مونديال كرة السلة 2027، والاتحاد الدولي لم يمنح قطر شرف التنظيم الا وهو واثق بأن كل عناصر النجاح متوفرة واكثر من المعايير المحددة وانا واثق بأنها ستكون نسخة فريدة من نوعها لأن قطر وصلت مرحلة الاحتراف في التنظيم ولديها كوادر تنظيمية كبيرة وبنية تحتية كاملة وحديثة وقرب المسافات بين صالات التدريب والمباريات والسكن ستكون من اهم مميزات هذه البطولة.
قطر عاصمة الرياضة
- كيف تجد عمل اتحاد كرة السلة استعدادا لبطولة العالم 2027؟
- اتحاد كرة السلة القطري في أيد امينة برئاسة الاخ محمد المغيصيب وهو امتداد لإدارات سابقة ناجحة جعلت كرة السلة في المقدمة خليجيا وعربيا وتمتلك من الخبرات ما يساعدها على تنظيم بطولة العالم وقطر اثبتت قدراتها في مختلف الالعاب والرياضات على مستوى البطولات المفتوحة والعالمية وخبرات شبابنا كبيرة وقطر هي عاصمة حقيقية للرياضة العالمية وثقتي مطلقة في اللجنة المنظمة لبطولة العالم 2027.
تطوير السلة الخليجية والعربية
- كرة السلة الخليجية والعربية تنتظر منك دعما اكبر للتطوير في ظل رئاستكم؟ 
- بالنسبة لكرة السلة الخليجية والعربية، سنعمل على التطوير والتعاون خلال الفترة القادمة، حتى تكون في اوج مجدها، فنحن لدينا العديد من التحديات والافكار سوف نعمل على تطبيقها بإذن الله. 
- هل سنجد دعما للكوادر القطرية والعربية في لجان الاتحاد الدولي؟
- الكوادر القطرية لا تحتاج تزكية مني، فهي من أفضل الكوادر في المنطقة وشهادتي بهم مجروحة، ومع ذلك اذا سنحت لي الفرصة لمساندة أي كادر قطري فلن اتردد بكل تأكيد. 
الآسيوي قريب
- ماذا عن الاتحاد الاسيوي الذي ترأسته سنوات طويلة؟
- ما زال الاتحاد الآسيوي قريبا مني سواء المسؤولين أو الإدارة وبالتأكيد أتمنى لهم التوفيق دائما ويقدمون نجاحات للعبة، وأوكد أنه سوف يكون هناك تعاون مستمر وتقديم المزيد من الافكار التي من شأنها تحقق نجاحات لكرة السلة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر الاتحاد الدولي لكرة السلة اللجنة الأولمبیة سعادة الشیخ کرة السلة آل ثانی

إقرأ أيضاً:

الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة

الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة

مقالات مشابهة

  • انطلاق مهرجان ظفار الدولي للمسرح في نسخته الأولى
  • الشرطة يفوز على الحشد بدوري المحترفين لكرة السلة
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • محافظ الإسكندرية يحضر افتتاح البطولة العربية لكرة السلة
  • سبورتنج يتغلب على الغرافة القطري في البطولة العربية لكرة السلة
  • توقيف رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم صامويل إيتو لمدة ستة أشهر من طرف "فيفا"
  • الاتحاد السكندري يقع بالمجموعة الأولى في بطولة الأندية العربية لكرة السلة
  • بالصور تفاصيل القرعة الخاصة بالبطولة العربية لكرة السلة رقم ٣٦
  • الشارقة والوحدة والبطائح يمثلون الإمارات في البطولة العربية لكرة السلة
  • بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم يفتتح غداً معرض “ويتيكس” 2024 في مركز دبي التجاري العالمي