أبوظبي (الاتحاد)

تواصل «خزانة الكتب»، إحدى مبادرات مركز أبوظبي للغة العربية، جولاتها الميدانية الثقافية في المراكز التجارية، الهادفة إلى تمكين اللغة العربية، وتشجيع الجمهور على تبنّي ثقافة القراءة، من خلال إطلاق فعاليات المبادرة في أربعة مراكز تجارية في أرجاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

تواصل مباشر
وتتيح المبادرة فرصة التواصل المباشر مع الجمهور لتحقيق رؤية مركز أبوظبي للغة العربية في الارتقاء بالواقع الثقافي، عبر تحفيز روّاد المراكز التجارية على اقتناء إصدارات المركز، التي تتضمّن موضوعات متنوّعة.


وستتواجد «خزانة الكتب» في مركز مارينا مول بأبوظبي من 22 أغسطس إلى 4 سبتمبر، كما ستتواجد في سيتي سنتر الفجيرة من 25 أغسطس إلى 7 سبتمبر. وكذلك ستكون المبادرة حاضرة في إمارتي الشارقة ورأس الخيمة في شهر سبتمبر المقبل على أن يتم الإعلان عن مواعيد تواجدها لاحقاً.

أخبار ذات صلة ناصر حاجي: التصوير المفاهيمي لغة شعرية بصرية مركز جمعة الماجد يصدر «روافد الشعر النبطي»

مبادرة ملهمة
وأكّد سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية، أن أهداف مبادرة «خزانة الكتب» تنسجم مع رؤية مركز أبوظبي للغة العربية، ورؤية أبوظبي الثقافية الهادفة إلى تعزيز الوعي الثقافي والمعرفي وتسهيل وصول أفراد المجتمع إلى الكتاب واقتنائه. وقال: «يحرص المركز على إطلاق المبادرات الاستراتيجية المبتكرة، والمشاريع ذات الأثر الحقيقي في الحراك الثقافي، التي تسعى للوصول إلى فئات المجتمع كافة. ومبادرة خزانة الكتب إحدى هذه المبادرات الملهمة، التي تمكّنت من تحقيق نجاحاً كبيراً في المجتمع، والتعرّف على المكانة المهمّة للغة العربية لغة حضارة وعلم وثقافة».

نجاح كبير
وقد حقّقت المبادرة نجاحاً كبيراً خلال الربعين الأول والثاني من العام الجاري، حيث عرضت نحو 11 ألف نسخة لكتب ومجموعات قصصية، وتمكّنت من بيع ما يزيد على 6500 كتاباً بأسعار رمزية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: مركز أبوظبي للغة العربية الإمارات أبوظبي مرکز أبوظبی للغة العربیة

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن أمريكا بعد أحداث 11 سبتمبر 2001 رأت أن التيارات بالغة العنف في الإسلام السياسي يجب أن تضرب وأن يتم بالتوزاي تغيير المجتمعات العربية.

وأضاف أبوالغيط، خلال لقائه ببرنامج "الشاهد" الذي يقدمه الدكتور محمد الباز عبر فناة extra news: كنت مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة منذ أن وقعت أحداث 11 سبتمبر واطلعت على كل ما يدور في أمريكا بشأن تغيير المجتمعات العربية.

وأشار إلى أن ماحدث في العراق في عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية، متابعًا: "بدأت إدارة الرئيس بوش الابن تضغط في اتجاه التغيير وليس في مصر فقط، ولكن على مستوى الإقليم، وطرحت كومبليزا رايس مفهوم الشرق الأوسط الجديد والكبير وتجميع القوى الإسلامية وفرض التغيير عليها وتغيير المجتمعات الإسلامية وعلاقة المرأة بالمجتمع ودورها في المجتمع والمرأة الإسلامية كيف لا يسمح لها، وكان هناك قصص وروايات في التدخل المباشر وغير المباشر".

مقالات مشابهة

  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم (شهر اللغة العربية في جمهورية الهند)
  • “موسم جدة 2024” يطلق أغنية “والله وحشانا ياجدة” بصوت راشد الماجد
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظِّم شهر اللغة العربية في الهند
  • «القومى» للترجمة يطلق مبادرة «أنا أقرأ»
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لـ (جائزته في دورتها الثالثة)
  • مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُعلن انتهاء مدة الترشيح لجائزته
  • أبو الغيط: ما حدث في العراق 2003 كان بداية خطط أمريكا لتغيير النظم العربية
  • أبو الغيط: أمريكا أدركت ضرورة تغيير المجتمعات العربية بعد أحداث 11 سبتمبر
  • أبو الغيط: ماحدث في العراق عام 2003 كان بداية تخطيط أمريكا لتغيير النظم والمجتمعات العربية
  • رئيس البحوث الزراعية يتابع تنفيذ مبادرة تفعيل المراكز الإرشادية بـ 9 محافظات