حرص مهرجان القاهرة للدراما على تكريم النجمة منة شلبي فى حفل افتتاح دورته الثانية المقامة فى مدينة العلمين الجديدة النجمة منة شلبى.

وأكدت منة شلبى قائلة: "ممتنة إنى بتكرّم وسط نجوم كبار، يحيى الفخرانى استثنائى، ومبسوطة إنى جنب منى زكى وكريم عبد العزيز وماجد الكدوانى، وإنى بتكرم من دراما بلدى، وشكرا لأشرف زكى ويحيى الفخرانى والشركة المتحدة".

ويستضيف مهرجان القاهرة للدراما برئاسة الفنان الكبير يحيى الفخرانى في دورته الثانية والاستثنائية، النسخة الأولى من احتفالية Starscrapers Awards، والمقامة بـ North Square Mall في مدينة العلمين الجديدة، تحت عنوان "60 سنة دراما" للاحتفال بمناسبة مرور 60 عاما على إنتاج وإذاعة أول عمل درامي مصري، وتأتى النسخة الثانية من المهرجان مع بعض الاختلافات عن الدورة الأولى التي أقيمت العام الماضى.

وتشهد النسخة الثانية من مهرجان القاهرة للدراما بعض التطويرات عن الدورة الأولى، حيث تضم كل المسلسلات التي تم تقديمها على مدار العام، وليس خلال موسم رمضان فقط، فضلا عن استحداث جوائز باسم الجمهور بجانب الجوائز الأساسية التي تختارها لجنة التحكيم التي تضم المخرج جمال عبد الحميد، وتضم في عضويتها النجم كريم عبد العزيز، والنجمة إلهام شاهين والناقد طارق الشناوي، والكاتب عبد الرحيم كمال.
حرصت النجمة منة شلبي على نعي الفنانة الراحلة منحة زيتون التي رحلت عن عالمنا.

حيث كتبت منة شلبي عبر حسابها على "تويتر" قائلة: "منحه زيتون في ذمه الله خبر حزين جدا بالنسبه لي".

وأضافت: "ست أميرة ونضيفة وعاشت تناضل من أجل الرزق وأنها تعيش بصحة وانسانيه لله ما اعطي ولله ما أخذ يمكن هي مش مشهورة أوي بس كانت انسانه جميله أوي أوي وممثله بتعافر كده و ربنا وهبها القبول، انا لله و انا اليه راجعون".

من ناحية أخري، تتعاون النجمة منة شلبى مع النجم أحمد عز في فيلم جديد بعنوان "لعبة الموت" تأليف صلاح جهينى وإخراج أحمد علاء الديب.

ومن المقرر انطلاق تصوير الفيلم آخر شهر سبتمبر المقبل للعرض في عام 2024، ويسجل العمل التعاون الرابع بين أحمد عز ومنة شلبى في السينما.

وكان اجتمع أحمد عز ومنة شلبى للمرة الأولى عام 2004 خلال فيلم "شباب تيك أواى" والذى شهد على بدايات انطلاق الثنائى في عالم السينما.

احمد عز ومنة شلبى

ثم التقي الثنائي في فيلم "بدل فاقد" عام 2009 بتوقيع المخرج أحمد علاء الديب.

وكان كرر الثنائي التعاون مجددًا خلال فيلم "الجريمة" مع المخرج شريف عرفة العام الماضى 2022.

كما ظهرت منة شلبى كضيفة شرف في فيلم "حلم عزيز" الذى قام عز ببطولته عام 2012.

آخر أعمال منة شلبي

شاركت منة شلبي، في السباق الدرامي الماضي، من خلال مسلسل " تغيير جو"، مع إياد نصار، وميرفت أمين، وشيرين، وصالح بكري، وعصام عمر، ورزان جمال، ومحمود قابيل، وإنجي علي، وآخرين، ومن تأليف منى الشيمي، وإخراج مريم أبو عوف.

 

 تدور أحداث المسلسل «تغيير جو»، في إطار اجتماعي تشويقي، حول شريفة التي تعاني حياتها من الكثير من الأزمات منها معاناة والدتها من إدمان المهدئات والكحول، بينما يقدم إياد نصار شخصية دكتور جامعي وتجمعه علاقة مع منة شلبي، وتقدم ميرفت أمين دور خالة منة شلبي واسمها زوزو.

احمد عز ومنة شلبىمنة شلبي على خشبة "ساعة حظ"

وكان أعلن الشاعر مدحت العدل عن بدء التحضير لمسرحية استعراضية تقوم ببطولتها الفنانة منة شلبي، وسيتم الإعلان عن تفاصيلها عقب الاستقرار على كل النجوم المشاركين في العرض، ولم يتم الكشف عن مصير مسرحية "ساعة حظ" التي كان من المقرر تقديمها ضمن فعاليات موسم الرياض في شهر ديسمبر الماضي، وتم تأجيل عرضها بسبب ارتباط منة بتصوير مسلسلها الأخير "تغيير جو".

وأضاف العدل أنه سيتعاون مع منة شلبي في عمل مسرحي استعراضي، وأن التحضيرات الأولى بدأت بالفعل ولكن لن يتم كشف التفاصيل إلا بعد الاستقرار بشكل نهائي على فريق العمل ومن بينهم مخرج العمل ونجومه.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منة شلبي مهرجان القاهرة للدراما مدينة العلمين حفل منة شلبی

إقرأ أيضاً:

الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي

يستعد الموسيقار الكبير هاني شنودة للمشاركة في فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي، والذي يقام برئاسة الدكتورة لمياء زايد وتحت رعاية الدكتور أحمد هنو، وزير الثقافة.

تفاصيل الحفل

 

يحيي شنودة حفلًا ضخمًا بمشاركة أوركسترا وتريات أوبرا الإسكندرية، وذلك يوم الجمعة الموافق 19 يوليو الجاري، على المسرح المكشوف بدار الأوبرا المصرية، من المقرر أن يبدأ الحفل في تمام الساعة الثامنة والنصف مساءً، ويتضمن البرنامج باقة من أشهر مؤلفات الموسيقار هاني شنودة، إلى جانب عدد من الأعمال الغنائية التي وضعها لفرقة المصريين مثل "أنا بعشق البحر"، "مسألة السن"، موسيقى فيلم "لا عزاء للسيدات"، ومسلسل "حالة خاصة"، وغيرها.

التحضيرات والبروفات

 

يبدأ الموسيقار هاني شنودة بروفات وتحضيرات الحفل بداية الأسبوع المقبل برفقة أوركسترا وتريات، لضمان خروج الحفل بأفضل صورة ممكنة.

تذاكر الحفل

 

وطرحت دار الأوبرا تذاكر الحفل بفئة واحدة قيمتها 300 جنيهًا، لتتناسب مع جميع شرائح المجتمع، مما يتيح الفرصة لمختلف الفئات الاجتماعية لحضور الحفلات الفنية والحفاظ على الطرب الأصيل.

شروط حضور الحفل

 

ووضعت دار الأوبرا عدة شروط لحضور الحفل: دار الأوبرا المصرية غير مسؤولة عن التذاكر التي تُشترى من مصادر أخرى غير الرسمية،الجلوس مسموح فقط في المقعد المحجوز،ممنوع دخول الأطفال أقل من 7 سنوات،ممنوع التصوير، لا يُسمح باسترجاع أو استبدال التذاكر، يتم غلق أبواب قاعة العرض ولا يُسمح بالدخول بعد بداية العرض إلا بعد الاستراحة.

فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي

 

تقام فعاليات مهرجان الأوبرا الصيفي في الفترة من الخميس 18 يوليو حتى السبت 10 أغسطس المقبل، في القاهرة والإسكندرية ودمنهور، بمشاركة نخبة من النجوم والفرق الغنائية المتميزة.

 

مقالات مشابهة

  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • أبي أحمد يزور السودان للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب.. فيديو
  • الموسيقار هاني شنودة يحيي حفلًا ضخمًا في مهرجان الأوبرا الصيفي
  • الزمالك يرحب برحيل مصطفى شلبي بالموسم الجديد
  • الزمالك يحسم موقفه من رحيل نجمه إلى دوري روشن
  • أحمد مرتضي منصور: وداعًا يا أحمد رفعت.. كانت رحلة لاعب استثنائي ودرس من الله للجميع
  • صاحب واقعة صفع فنان مصرى: حقي رجع بعد ما ضربته بالقلم
  • «الصوت والضوء»: تقديم عرض استثنائي بأهرامات الجيزة 14 يوليو
  • هاني شاكر ومروان خوري يغلقان شوارع بيروت في حفل استثنائي
  • حزب مصر بلدي: الحوار الوطني حلقة الوصل الأهم بين الشعب والحكومة