قال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، أمس الخميس، إن المملكة تمتلك «أدوات فعالة ودورًا مسؤولًا» في تحقيق استقرار أسواق الطاقة. وأكد الأمير فيصل، في كلمة المملكة أمام جلسة حوار لمجموعة بريكس في جوهانسبرغ بجنوب أفريقيا، استمرار السعودية في كونها «مصدرًا آمنًا وموثوقًا» لإمدادات الطاقة بجميع مصادرها.


«بريكس» تدعو 6 دول لعضويتها من بينها السعودية ومصر والإمارات وإيران وأكد وزير الخارجية السعودي للعربية أن المملكة ستدرس دعوة «بريكس» للانضمام إليها، وأنها ستتخذ القرار المناسب. «المملكة تركز في سياستها الخارجية على بناء شراكات اقتصادية، ونحن نثمن دعوة بريكس للانضمام وندرسها»، بحسب الوزير. وأشار الأمير فيصل بن فرحان إلى أن «بريكس» من القنوات المهمة لتعزيز التعاون الاقتصادي. كما شدد على أن المملكة تمضي قدما بخطوات «واثقة» نحو تحقيق الأهداف العالمية والتنمية المستدامة، وأنها تمتلك إمكانات ومقومات اقتصادية واعدة. وقال: «نهتم بمبدأ احترام سيادة الدول واستقلالها وتسوية النزاعات بطرق سلمية، المملكة حريصة على ممارسة مسؤولياتها لاستدامة التعاون الدولي». وفيما يخص العلاقة مع «بريكس» قال وزير الخارجية السعودي إن «المملكة تتمتع بعلاقات استراتيجية مع دول»بريكس«، ونتطلع إلى المزيد من التعاون». كان رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامابوسا قد أعلن، الخميس، أن مجموعة دول بريكس قررت دعوة 6 دول لعضويتها هي السعودية ومصر والإمارات والأرجنتين وإيران وإثيوبيا.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا وزیر الخارجیة السعودی

إقرأ أيضاً:

العثور على جثة كويتية في السعودية.. هذا ما دار باتصال وزيري داخلية البلدين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) – أطلع وزير الداخلية السعودي، الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف آل سعود، نظيره الكويتي الشيخ فهد يوسف سعود الصباح، على المستجدات المتعلقة بالعثور على جثة مواطنة كويتية في إحدى المناطق الصحراوية في المملكة، حسبما نشرت الداخلية الكويتية الثلاثاء. 

وقالت الوزارة عبر صفحتها على "إكس"، تويتر سابقا: "معالي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع ووزير الداخلية يتلقى اتصالا من أخيه وزير الداخلية السعودي ليطلعه على مستجدات أحداث قضية جثه المواطنة". 

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة السعودي يكشف كواليس مفاوضات الاتحاد مع محمد صلاح
  • هل سيصوت مجلس النواب على قانون حماية الاستثمارات السعودية؟
  • هل سيصوت مجلس النواب على قانون لحماية الاستثمارات السعودية؟
  • مسؤول سعودي يبحث في السودان استئناف “منبر جدة” والبرهان يتحفظ على وجود مؤيدي “الدعم السريع”
  • العثور على جثة كويتية في السعودية.. هذا ما دار باتصال وزيري داخلية البلدين
  • المملكة ورومانيا توقعان مذكرة تفاهم في مجال الخدمات اللوجستية
  • نائب وزير الخارجية السعودي وليد الخريجي يصل إلى بورتسودان ويسلم رسالة للبرهان
  • بالذكرى الـ50 للعلاقات.. وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإيرلندي
  • قرار مهم من وزير الصحة بشأن صرف العلاج المجاني بالعيادات الخارجية
  • الملحق التجاري السعودي يشارك في معرض دار السلام الدولي ويبحث تعزيز التعاون