يسلّم دونالد ترامب نفسه في وقت لاحق الخميس لسلطات سجن بولاية جورجيا، حيث ستؤخذ بصماته قبل أن يتمّ الإفراج عنه بكفالة؛ تمهيدًا لمحاكمته بتهمة محاولة التلاعب بنتيجة الانتخابات الرئاسية في 2020، في رابع محاكمة جنائية يلاحق فيها بينما يسعى للعودة إلى البيت الأبيض. ومن المقرر أن يحضر ترامب إلى سجن مقاطعة فولتون في أتلانتا بولاية جورجيا، حيث وجّه القضاء له ولـ18 شخصًا آخر تهمة «الابتزاز» وارتكاب عدد من الجرائم سعيًا لقلب نتيجة الانتخابات الرئاسية عام 2020 في هذه الولاية الرئيسة التي فاز بها منافسه الديمقراطي جو بايدن.

وتعني إجراءات التوقيف أن تؤخذ بصمات المتهم وتُلتقط له صور جنائية قبل إطلاق سراحه بكفالة قيمتها 200 ألف دولار في قضية ترامب. ويزداد التأييد لترامب قبل خمسة أشهر من بدء الانتخابات التمهيدية لاختيار مرشح الحزب الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية للعام 2024، غير أن العديد من القضايا الجنائية تلقي بظلالها على محاولته العودة إلى البيت الأبيض. ويأتي تسليم ترامب نفسه لسلطات جورجيا بعد ساعات من المناظرة الأولى في ميلووكي للجمهوريين المرشحين للانتخابات التمهيدية التي آثر الملياريدر المثير للجدل عدم المشاركة فيها بدعوى أن استطلاعات الرأي تؤكد تصدّره بفارق كبير عن بقية منافسيه. ورغم تغيّبه عن المناظرة فقد كان ترامب الحاضر الأبرز فيها. وبدأت المناظرة في ميلووكي بولاية ويسكنسن بعد دقائق من بثّ مقابلة مسجّلة للإعلامي اليميني المتشدّد تاكر كارلسون مع ترامب عبر منصّة اكس. وقال ترامب: «قررت أنه من الأنسب لي ألا أشارك في المناظرة. هل أجلس هناك ساعة أو ساعتين... وأتعرض للمضايقة من أشخاص لا يجدر بهم حتى أن يكونوا مرشّحين للرئاسة؟». وأكد ترامب أن التهم الموجهة إليه في القضايا الأربع «تافهة ولا معنى لها ومفتعلة»، واتهم بايدن بتسخير وزارة العدل لعرقلة محاولته الوصول إلى البيت الأبيض.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض

 

وجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ

التغيير: كوستي

أصدر والي ولاية النيل الأبيض، عمر الخليفة عبد الله، قرارا   بتعديل فترة حظر التجوال داخل الولاية من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحا بدلا عن العاشرة مساءً إلى الخامسة صباحاً.  وبحسب “سونا” استند القرار على قانون الطوارئ وحماية السلامة العامة لسنة ١٩٩٧، وإعلان حالة الطوارئ بالولاية  وبناء على أمر الطوارئ لسنة ٢٠٢٣م من قانون تنظيم الحكم اللامركزي لسنة ٢٠٢٠م.

ووجه والي النيل الأبيض، الثلاثاء، الجهات المعنية اتخاذ التدابير اللازمة لوضع القرار موضع التنفيذ.

يذكر أن لجنة أمن ولاية القضارف، أعلنت الأحد الماضي تعديل حظر التجوال بالولاية ليكون من الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحا بدلا عن الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا.

والسبت، أعلنت  قوات الدعم السريع، تمكنها من اختراق دفاعات الجيش والوصول إلى سنجة عاصمة ولاية سنار.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت الأحد الماضي على منطقة جبل مويه الاستراتيجية جنوب غرب مدينة سنار التي تحمل اسم الولاية نفسها، وتربط جبل موية ولايات سنار والنيل الأبيض وسط السودان إضافة إلى مدينة المناقل بولاية الجزيرة وهي آخر معاقل الجيش في الجزيرة وسط البلاد.

وأسفرت الحرب في السودان عن مقتل عشرات الآلاف بينهم ما يصل إلى 15 ألف شخص في الجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور وحدها، وفق خبراء الأمم المتحدة.

كما أصدر حاكم إقليم النيل الأزرق، الفريق أحمد العمدة بادي، الأحد، قرارا أعلن فيه حظر التجوال في الإقليم من الساعة السادسة مساء حتى الساعة السادسة صباحا.

 

الوسومحرب السودان حظر التجوال ولاية النيل الأبيض

مقالات مشابهة

  • بايدن وطريق البيت الأبيض.. كيف تحول الذعر إلى "تهديد حقيقي"؟
  • بايدن وترامب.. مسار يضيق وآخر يتسع نحو البيت الأبيض
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • تعديل فترة حظر التجوال بولاية النيل الأبيض
  • بعد الأداء الكارثي بالمناظرة وتخوف الأمريكيين.. البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بحلول 21 يوليو.. تقرير يكشف خطوة ديمقراطية لمواجهة دعوات استبدال ترشيح بايدن
  • بايدن يجتمع بعائلته لحسم قراره بشأن مستقبل حملته الانتخابية