أجرت صحيفة عكاظ السعودية، حوارًا صحفيًا مع عضو مجلس القيادة الرئاسي، وقائد ألوية العمالقة، عبدالرحمن المحرمي، المكنى "أبو زرعة"، حول مجريات الأحداث في اليمن.

وكشفت صحيفة عكاظ، عن محاور الحوار الصحفي ومن بينها مفاوضات السلام بشأن اليمن ومستقبل القضية الجنوبية في إطار ذلك.

وبحسب ما نشرت الصحيفة على نسختها الإلكترونية، وتابعها "المشهد اليمني"، فإن محاور الحوار الصحفي هي:

-كيف وازن الأمير محمد بن سلمان بين دور المملكة كحليف موثوق وكوسيط أمين؟

اقرأ أيضاً جديرة.

.العليمي يدعو لاستلهام تجربة حزب المؤتمر لاستعادة الدولة والعمل السياسي صيد ثمين في قبضة قوات العمالقة موقع أمريكي يكشف عن شروط أفشلت المفاوضات السعودية مع مليشيا الحوثي وأعادت الوفد العماني بخفي حنين موجة تظاهرات ليلية جديدة تغلق الشوارع المؤدية إلى القصر الرئاسي في عدن والانتقالي يحذر من ”الحرب” إعلان أمريكي جديد بشأن النفوذ الأجنبي في اليمن والمفاوضات الصعبة ياسين سعيد نعمان يكشف عن أخطر ما يجري في المفاوضات ويستنكر ‘‘سلام الهزيمة’’: إذا غاب الأسد برز الثعلب!! كيان جديد يأخذ زمام المبادرة ويطغى على الانتقالي والمجلس الرئاسي ويتبنى العملية السياسية القادمة قرار مرتقب يطيح باللواء فرج البحسني من مجلس القيادة الرئاسي وتعيين هذه الشخصية بدلا عنه باحث سعودي: طرف عرقل اتفاق الرياض وأفشل الحكومة والرئاسي ويريد دفع اليمن للتمزيق والحروب الأهلية أكاديمي سعودي يتحدث عن موقف دولي حاسم يتضمن تسليم صنعاء للرئاسي اليمني ومدرعات أمريكية وهروب زعيم المليشيا بعد صورة أثارت تفاعل واسع..العليمي يقطع تعهدا جديدا لنساء اليمن العليمي ينفذ ترتيبات نهائية شرقي اليمن

- لماذا زودت مليشيا الحوثي تنظيم القاعدة الإرهابي بطائرات مسيرة ودربتهم على إطلاقها؟

- ما مستقبل القضية الجنوبية في مسار الحل الشامل في اليمن؟

- كيف يرى مشروع السلام الذي تقوده الوساطة السعودية في اليمن؟

ونشر الصحفي في عكاظ، عبدالله آل هتيلة، بعضا من تصريحات عضو مجلس القيادة الرئاسي، عبدالرحمن المحرمي، حول جهود السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر، في الملف اليمن، وزيارته الأخيرة إلى العاصمة صنعاء.

وقال المحرمي: "كان لجهود السفير محمد سعيد آل جابر بحكم خبرته ومعرفته ودرايته بالملف اليمني وقدراته المميزة دوراً كبيراً في المضي بجهود الوساطة للنجاح، ونحن على ثقة به وبقيادة السعودية".

وأضاف: "ومثلت زيارته إلى صنعاء شجاعة إنسانية وسياسية تحسب للسفير والقيادة السعودية حيث أدرك العالم أجمع وليس فقط الشعب اليمني بأن السعودية مع صنع سلام شامل ينهي الحرب التي تقتل الوطن والمواطن اليمني".

ويعتبر هذا هو أول ظهور للمحرمي على الصحافة والوسائل الإعلامية بشكل عام، ومن المتوقع أن يتم نشره بعدد الصحيفة ليوم غد الجمعة.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي

قال الدكتور حسن سلامة، أستاذ العلوم السياسية، إن التغيير الوزاري الأخير حقق قدر من الارتياح في الشارع، لافتًا إلى أن الشعب كان في انتظار حركة تغيير واسعة واستجابت الدولة لذلك، حيث تم تغيير أكثر من 20 حقيبة وزارية مع الإبقاء على عدد من الوزراء.

المؤتمر الصحفي بداية طريق يتناسب مع الحكومة الجديدة 

وأضاف سلامة، خلال مداخلة مع الإعلامية دعاء جاد الحق، على فضائية «إكسترا نيوز»، أن المؤتمر الصحفي لرئيس مجلس الوزارء مصطفى مدبولي اليوم، يضع الدولة على بداية طريق يتناسب مع مهام الحكومة الجديدة، في ضوء التكليف الرئاسي.

الاهتمام بالمشاكل التي يواجهها الشعب المصري

وواصل: «خلال المؤتمر الصحفي لمدبولي اليوم، جرى الإشارة إلى بعض المشاكل مثل ارتفاع الأسعار، ومطلوب من الحكومة الجديدة وضع آلية لظبط الأسعار، وإيجاد حلول عاجلة خارج الصندوق لضبط أسعار السلع الأساسية في الأسواق، ولهذا استغرق تشكيل الحكومة الجديدة حوالي شهر».

مقالات مشابهة

  • صنعاء تفاجئ الجميع وتكشف عن السبب الحقيقي الذي يقف خلف عودة الحجاج اليمنيين العالقين في السعودية بهذه السرعة إلى مطار صنعاء
  • تزامناً مع المفاوضات الجارية في مسقط .. حيروت الإخباري ينشر لكم أبرز بنود خارطة الطريق اليمنية
  • وسط تحذيرها من محاولات العبث بالاقتصاد اليمني.. أي قواعد اشتباك تفرضها صنعاء؟
  • عنصر حوثي يغتصب طفلة جنوبي صنعاء
  • الكشف عن هوية القيادي الذي أرسله العليمي سرًا إلى صنعاء للتفاوض مع الحوثيين
  • أستاذ علوم سياسية: التغيير الوزاري الجديد يتناسب مع التكليف الرئاسي
  • وصفها بالنوعية.. رئيس إعلامية حزب الإصلاح يكشف حصاد زيارة وفد الحزب للصين
  • مصادر تكشف كواليس اللقاء الروسي – اليمني في مسقط بطلب من السعودية وهذه هي التفاصيل
  • برقية من العليمي الى بايدن
  • أمريكا تستغل مخاوف السعودية: هل ستنجح في ربط مفاوضاتها مع صنعاء بوقف العمليات البحرية المساندة لغزة؟